أخبار ليبيا 24 – متابعات

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وزير الدفاع الجديد رستم عمروف؛ إلى الحد من البيروقراطية وتعزيز الثقة في وزارته، بعد سلسلة من مزاعم الفساد، بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

وكان وزير الدفاع الأوكراني الجديد رستم أوميروف؛ قد أكد أنّه سيبذل كل ما في وسعه لتحرير «كل شبر» من أوكرانيا تحتله روسيا.

أوميروف؛ وفي أول تعليق له بعد تصويت البرلمان على تثبيته في مهامه الجديدة، قال في منشور على موقع فيسبوك: «سأقوم بكل شيء ممكن ومستحيل من أجل انتصار أوكرانيا، حين نحرر كل شبر من بلادنا وكل فرد من أفراد شعبنا».

وفي سياقٍ ذي صلة.. أسقطتْ وزارة الدفاع الروسية طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا في إيسترا بمنطقة موسكو وفي كالوغا، في وقت مبكر من اليوم.

وذكرت الوزارة أنَ أنظمة دفاعها الجوي دمرت طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا في نحو الساعة الثالثة صباحاً بالتوقيت المحلي، مشيرةً ف الوقت ذاته إلى أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت طائرة مسيرة أوكرانية ثانية فوق شبه جزيرة القرم صباح اليوم.

وفيما سبق.. أبدى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ثقتهُ بخسارة روسيا الحرب في أوكرانيا.

زيلينسكي؛ وفي خطاب أمام جمع احتشد قرب البرلمان الدنماركي: «اليوم نحن واثقون بأنّ روسيا ستخسر هذه الحرب… أنا على ثقة بأنّنا سننتصر لأنّ الحقيقة إلى جانبنا» على حد تعبيره.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

أولويات الأمين العام الجديد لـ”الناتو” أوكرانيا وزيادة الإنفاق الدفاعي

بروكسل – حدد الأمين العام الجديد لحلف “الناتو” مارك روته أولوياته لإدارة الحلف “لضمان بقاء أوكرانيا دولة ديمقراطية مستقلة”، وإنفاق المزيد من دول الحلف على القوة الدفاعية الجماعية.

جاء ذلك في تصريحات مارك روته اليوم، حيث تابع لوسائل الإعلام: “تظل أولوياتنا كما هي: أن نضمن بقاء أوكرانيا دولة ديمقراطية مستقلة، وفيما يتعلق بالدفاع والردع، يجب علينا إنفاق المزيد، وبناء قوتنا الدفاعية الجماعية”.

ووصف روته تطوير شراكات “الناتو” في أجزاء مختلفة من العالم “لضمان الأمن” هو أيضا من ضمن أولوياته.

وفي عهد روته، الذي شغل منصب رئيس الوزراء الهولندي من قبل، فشلت الحكومات الهولندية باستمرار في الوصول إلى هدف الإنفاق، 2% من الناتج المحلي الإجمالي، فيما من المقرر أن تفي البلاد بهذا الالتزام في العام الحالي فقط. وسيجعل ذلك روته في مرمى انتقادات دول البلطيق التي “تساءلت عن سجله السابق في الإنفاق الدفاعي وافتقاره إلى المشاركة مع المنطقة” على حد تعبير “بوليتيكو”.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل
  • أولويات الأمين العام الجديد لـ”الناتو” أوكرانيا وزيادة الإنفاق الدفاعي
  • الأمين العام الجديد للناتو: "أوكرانيا تمثل أولوية قصوى للحلف"
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد