أعلن البرلمان العراقي عن جدول أعمال جلسة يوم السبت، حيث كشف أنه سيناقش التعديل الأول لقانون حجز ومصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة إلى أركان النظام السابق.

إقرأ المزيد مصادرة أملاك صدام حسين وأبنائه وأحفاده وأقاربه حتى الدرجة الثانية

وقالت الدائرة في بيان إن جدول أعمال الجلسة رقم 12 للدورة الانتخابية الخامسة من السنة التشريعية الثانية الفصل التشريعي الثاني، تتضمن القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الثاني لقانون التأمين على المسؤولية الشخصية لموظفي دوائر الدولة والقطاع العام رقم 47 لسنة 1990.

وأوضحت أن الجلسة ستتضمن التصويت على مشروع قانون معالجة مدة تسليم الطلبات المنصوص عليها من قانون رقم 13 لسنة 2016 - التعديل الأول لقانون عائدية الوثائق التي تحمل الأسماء المستعارة للمهجرين والمهاجرين رقم 79 لسنة 2012.

وتابعت أن الجلسة ستشمل القراءة الأولى لمشروع قانون الحماية من أضرار التبغ، وأيضا القراءة الأولى لمشروع قانون الصحة النفسية.

وأشارت إلى أن الجلسة ستتضمن أيضا مناقشة القراءة الثانية لمشروع قانون التعديل الأول لقانون حجز ومصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة إلى أركان النظام السابق رقم 72 لسنة 2017، وأيضا مناقشة القراءة الثانية لمشروع قانون التعديل الأول لقانون الأوسمة والأنواط رقم 15 لسنة 2012.

المصدر: RT + وسائل إعلام عراقية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار العراق بغداد صدام حسين التعدیل الأول لقانون لمشروع قانون

إقرأ أيضاً:

بشغفه وإرادته القوية… الطفل يوسف الإبراهيم من حمص الأول في مسابقة تحدي القراءة عن فئة ذوي الإعاقة

حمص-سانا

مدفوعاً بإرادته وعزيمته وشغفه بالقراءة تمكن الطفل يوسف الإبراهيم من إحراز المركز الأول في مسابقة تحدي القراءة العربي بموسمها الثامن على مستوى سورية عن فئة ذوي الإعاقة.

الإبراهيم التلميذ في الصف الثاني من مدرسة علي بن أبي طالب في مدينة حمص يوضح لمراسلة سانا أنه كان يقرأ قبل المشاركة في المسابقة بهدف تنمية مهاراته اللغوية، وتوسيع مداركه، وإغناء حصيلته اللغوية والتعرف على معاني مفردات اللغة العربية، وتنمية الخيال، والتعرف على مجالات معرفية جديدة، وكل ذلك كان بمساعدة والده الذي دربه على سماع الكتب المسموعة لكونه كفيفاً، وطريقة استخلاص الأفكار منها وتلخيصها.

وأضاف الإبراهيم: تفوقي في اللغة العربية رغم صغر سني لفت انتباه المعلمين في مدرستي وشجعوني على المشاركة في المسابقة العام الماضي، حيث لم أوفق في الحصول على المركز الأول على مستوى المحافظة للتأهل إلى مستوى الجمهورية، وشعرت حينها بنوع من الإحباط، ولكن تشجيع أهلي ومدرستي شحذ عزيمتي من جديد، وبدأ أهلي هنا بوضع برنامج يمكنهم من رفع مستواي، واستطعت اجتياز الاختبار على مستوى المدرسة ومن ثم الحصول على المركز الأول على مستوى المحافظة عن فئة ذوي الإعاقة.

ولفت الإبراهيم إلى أنه لم يكن على علم بطبيعة الأسئلة التي من الممكن أن يتعرض لها من خارج مصفوفة التحكيم الخاصة بالمبادرة، إلا أن حصيلته المعرفية واللغوية كانت كفيلة بإثبات فرادته وتميزه عن بقية المشاركين على مستوى الجمهورية، واعتلاء المركز الأول، واصفاً مشاعره لحظة إعلان النتائج بأنها مشاعر مختلطة ما بين الفرح الغامر والفخر بإنجازه الذي يطمح أن يكلله أيضاً بالتتويج على مستوى الوطن العربي.

وبنبرة صوته الطفولي المدفوع بالأمل قال: الآن بدأت أدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقي، فأنا طفل سوري يحلم برفع راية سورية الحبيبة عالياً.

وختم حديثه بوصف تجربته هذه بأن الرحلة من الجهل إلى المعرفة رحلة ممتعة رغم ما تحتويه من صعوبات وتحديات، موجهاً الشكر والتقدير لعائلته ومدرسته والمشرفين والمنسقين على جميع المستويات.

وكانت مبادرة تحدي القراءة العربي أعلنت في الـ 4 من الشهر الجاري أسماء الطلاب العشرة الأوائل، والثلاثة الأوائل من ذوي الإعاقة، وأفضل مدرسة وأفضل منسق على مستوى سورية بالدورة الثامنة، خلال حفل ختامي نظمته وزارة التربية في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

هنادي ديوب

مقالات مشابهة

  • بعد إقراره.. 10 أهداف لقانون التأمين الموحد
  • بشغفه وإرادته القوية… الطفل يوسف الإبراهيم من حمص الأول في مسابقة تحدي القراءة عن فئة ذوي الإعاقة
  • بعد 12 عاما بدون انتخابات.. قانون المجالس المحلية على طاولة الوزيرة الجديدة
  • قانون التصالح الجديد على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • ملفات ملحة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • بعد إقرار القانون.. 10 أهداف لقانون المالية الموحد (تعرف عليها)
  • القانونية النيابية تعلن عن سعيها لتعديل قانون الخدمة المدنية
  • قانون العشوائيات في أروقة الحكومة والبرلمان ينتظر وصوله.. نائب يتحدث للسومرية
  • ملف رئيس البرلمان العراقي على طاولة مسعود بارزاني و المندلاوي
  • رئيس اقتصادية البرلمان يستعرض تفاصيل الأثر التشريعي لقانون سوق رأس المال