الشارقة في 7 سبتمبر / وام / تفقد سعادة طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة اليوم تحضيرات العمل النهائية بمقر انعقاد المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في مركز إكسبو الشارقة واطلع على جميع التجهيزات المتعلقة بالحدث الذي يعقد يومي 13 و14 سبتمبر الجاري تحت شعار "موارد اليوم .. ثروات الغد".

ومع انتهاء الترتيبات الأخيرة لإطلاقه؛ يستعد المنتدى لمواصلة دوره كمنصة دولية رائدة تعزز صناعة الاتصال وتثري ثقافته من خلال 14 منصة تحتضن أكثر من 90 جلسة رئيسية وجانبية إضافة إلى خطابات ملهمة وفعاليات استباقية وملتقيات وبرامج متنوعة يقدمها أكثر من 250 متحدثًا ذوي خبرات متنوعة ومجالات متعددة بدعم من أكثر من 35 شريكًا محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

وأكد سعادة طارق علاي، أن المنتدى سيكون من حيث التصميم والتنظيم تفاعلياً وتشاركياً يتيح للجمهور والضيوف الاندماج في الجلسات وورش العمل بوصفهم جزءاً أساسياً من الحدث، مشيراً إلى الجاهزية العالية للمنتدى لاستقبال المشاركين والزوار لحضور برنامج فعالياته في المنصات والقاعات المختلفة حيث تم توفير أعلى معايير التنظيم والتجهيزات اللازمة لضمان تحقيق نجاح هذه الفعالية الدولية.

وقال علاي : يتيح المنتدى الاطلاع على الأفكار المبتكرة والحلول الفعّالة التي تسهم في تعزيز الدور التنموي للاتصال الحكومي وارتباطه الوثيق بمستقبل الإنسانية ككل حيث يجمع هذا العام خبراء الاستدامة وإدارة الموارد والثروات بمختلف أنواعها مع رواد الاتصال والإعلاميين وصناع القرار وذلك بهدف استعراض أحدث المعارف والخبرات وأفضل التجارب العالمية لتعزيز قدرة الاتصال على مواكبة المستجدات في هذا المجال وتجاوز التحديات.

ويجمع المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، نخبة من المفكرين والخبراء وصناع القرار في مختلف المجالات لمناقشة آخر التطورات والتحديات المستقبلية في قضايا الموارد والثروات والتنمية والاستدامة ودور الاتصال الحكومي في تسليط الضوء عليها وزيادة وعي المجتمعات بها، مع الوضع في الاعتبار الوصول إلى وضع آليات فعّالة للتعامل مع التحديات المعاصرة.

مصطفى بدر الدين/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: للاتصال الحکومی

إقرأ أيضاً:

ندوات علمية متخصصة بمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، مجموعة من الندوات العلمية المتخصصة تحت عنوان "استلهام وتوظيف عناصر التراث والمأثور الشعبي في فرق الفنون الشعبية"، وذلك في الفترة من 3 وحتى 6 أكتوبر المقبل، ضمن فعاليات الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، يأتي ذلك ضمن برامج وزارة الثقافة، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة.

ندوات علمية 

وتقدم الندوات العلمية بإشراف الإدارة المركزية للشؤون الثقافية برئاسة الشاعر الدكتور مسعود شومان، وتناقش عدة موضوعات أهمها: "توظيف العادات والتقاليد والمعتقدات في فرق الفنون الشعبية"، "توظيف فنون القول والموسيقى في فرق الفنون الشعبية"، وكذا "توظيف فنون الحركة في فرق الرقص الشعبي". 

وينظم مهرجان "الإسماعيلية الدولي الفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين" بالتعاون بين وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة والعلاقات الثقافية الخارجية، ومحافظة الإسماعيلية، وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وهيئة قناة السويس، وهيئة التنشيط السياحي. 

مشاركة أكثر من 20 فرقة مصرية وأجنبية

وتقام فعاليات المهرجان بإشراف الإدارة المركزية للشؤون الفنية، برئاسة الفنان أحمد الشافعي، ويتولى إداراته الفنان ماهر كمال، وتنفذ الفعاليات الفنية من خلال الإدارة العامة للمهرجانات برئاسة إيمان حمدي، والإدارة العامة للفنون الشعبية برئاسة الفنان محمد حجاج، وبالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية، برئاسة شيرين عبد الرحمن.

وتنطلق فعاليات المهرجان في الأول من أكتوبر بديفيليه فني من أمام مبنى المحافظة القديم، بمشاركة أكثر من 20 فرقة مصرية وأجنبية، ويشهد حفل الافتتاح المقام في اليوم التالي، تكريم عدد من الشخصيات التي أثرت الحركة الفنية والثقافية.

وتقدم العروض الفنية على عدد من مسارح المحافظة، خلال فترة إقامة الندوات، كما يشهد المهرجان تنظيم معرض للحرف البيئية، وتختتم فعالياته على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية يوم 7 أكتوبر بعرض فني يجمع الفرق المشاركة.

مقالات مشابهة

  • المركز التربوي للغة العربية يشارك في اجتماع خليجي
  • 1.06 مليون نزيل فندقي بالشارقة خلال 8 أشهر بنمو 3%
  • واتس آب يستعد لإطلاق ميزة غير مسبوقة للتواصل بين المستخدمين
  • 4530 زائراً لفعاليات وبرامج “معرض التخصصات الجامعي” في دورته السادسة
  • جامعة الشارقة تنظم منتدى “البلاستيك المعاد تدويره 2024”
  • مصر تحصد جوائز مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي في دورته الـ14
  • الشارقة تستضيف «البيانات والتنمية المجتمعية» 9 أكتوبر
  • مركز بيلا بكفر الشيخ يستعد لاستقبال فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تنطلق في «البيت متوحد» بالشارقة
  • ندوات علمية متخصصة بمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24