أبوظبي- وام

أطلق مجلس الأمن السيبراني حملة توعوية واسعة، تستهدف المؤسسات الحكومية والخاصة، وجميع أفراد المجتمع، حول أهمية أخذ الحيطة والحذر لتفادي الوقوع ضحية لهجمات التصيد والاحتيال الإلكتروني، التي تستخدم التكنولوجيا لخداع المستخدمين الرقميين للحصول على معلوماتهم وبياناتهم الشخصية.

وتتألف الحملة من عدة محاور تتكامل لتعزز مفهوم الاستخدام الآمن للإنترنت؛ حيث تشمل توجيهات ونصائح حول كيفية التعرف على رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة، وأهمية الحفاظ على كلمات المرور القوية، إضافة إلى تحديث البرامج والتطبيقات بانتظام، واستخدام الاتصالات الآمنة عبر الإنترنت.

وستسهم الحملة في توعية الجمهور بأهمية حفظ البيانات الشخصية وعدم الإفصاح عنها من خلال الروابط المزيفة أو الرسائل المجهولة إلا من خلال الطرق الرسمية فقط وتحري الدقة في التعامل مع الرسائل الواردة عبر البريد الإلكتروني وعدم فتح الروابط إلا بعد التأكد التام من صحتها.

وتتضمن أهداف الحملة التوعوية، زيادة الوعي عبر تعزيز فهم المجتمع لطبيعة التهديدات الإلكترونية وكيفية التعامل معها، إضافة إلى تزويدهم بالمعرفة والأدوات اللازمة لاكتشاف هذه الهجمات والحماية منها، وتعزيز السلوك الآمن بأفضل الممارسات والإجراءات الوقائية. ويهدف المجلس، من خلال حملات التوعية والتواصل مع الجمهور الرقمي، لجعل الأمن السيبراني ثقافة عامة ويومية تشمل جميع أفراد المجتمع الإماراتي، إلى جانب رفع درجة الوعي عند الأفراد بأن التهديدات السيبرانية ليست محصورة على المؤسسات الكبيرة فحسب، بل يمكن أن تؤثر أيضاً عليهم وأسرهم، حيث يعتبر وعي الأفراد والمؤسسات مرتكزاً مهماً في تحصين المجتمع الإماراتي من الهجمات السيبرانية في ظل التطور التكنولوجي وتزايد التهديدات السيبرانية المواكبة له.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الأمن السيبراني توعية

إقرأ أيضاً:

لرعاية صحية نموذجية.. الضمان الصحي يطلق المساعد الرقمي "بشرى"

أطلق مجلس الضمان الصحي، المساعد الرقمي "بشرى"، الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، بهدف تعزيز جودة الخدمات المقدمة، وتحسين تجربة مستفيدي الضمان الصحي، مما يسهم في رفع مستوى رضاهم وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لهم.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتتيح "بشرى" للمستفيدين التفاعل بسهولة مع خدمات مجلس الضمان الصحي في أي وقت ومن أي مكان، من خلال توظيف الذكاء الاصطناعي لتقديم خدمات تفاعلية على مدار الساعة، وتوفير استجابات سريعة ودقيقة وفعالة تتوافق مع احتياجات مستفيدي الضمان الصحي عبر الموقع الإلكتروني كخطوة أولية.

#هنا_بشرى.. لخدمتك #مجلس_الضمان_الصحي
أخبار متعلقة أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمةإغلاق 40 خط سكة حديد في التشيك بسبب سوء الأحوال الجويةHere’sBushra.. To Assist you pic.twitter.com/L7abYo3Ysf— مجلس الضمان الصحي (@SaudiCHI) September 15, 2024رعاية صحية نموذجيةوسيتم تطبيقها على المنصات الأخرى كتطبيق ضمان يهتم، وخدمة الواتساب، لتحقيق تجربة رعاية صحية نموذجية عالية الجودة والكفاءة لتمكينهم من الحصول على كامل حقوقهم بكل يسر وسهولة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مجلس الضمان الصحي يطلق المساعد الرقمي "بشرى"
وقالت المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي والمدير التنفيذي للتواصل والتميز في خدمة العملاء إيمان الطريقي: "إطلاق المساعد الرقمي "بشرى" يعكس التزامنا بتبني أحدث التقنيات لضمان تقديم خدمات متميزة وسريعة لمستفيدي مجلس الضمان الصحي.
وأوضح أن المجلس يسعى من خلال "بشرى" إلى توفير تجربة سلسة وفعالة تتجاوب مع استفسارات واحتياجات المستفيدين على مدار الساعة، مما يعزز من مستوى رضاهم ويجعل تجربتهم مع خدمات المجلس أكثر سهولة ويسر".

مقالات مشابهة

  • كارت الخدمات المتكاملة 2024.. طريقة الاستعلام بالرقم الرقمي عبر الرابط الإلكتروني
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون خدمة مجانية خلال 45 يوما
  • لرعاية صحية نموذجية.. الضمان الصحي يطلق المساعد الرقمي "بشرى"
  • إنطلاق حملة إعلامية توعوية مشتركة تحت شعار “بهمتنا نحقق حلمنا”
  • وزارة الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 69 مليون و980 ألف خدمات مجانية خلال 44 يوما
  • على مدار شهرين.. ماذا قدمت حملة «إيد واحدة» للأسر الأكثر احتياجا؟
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة تفتيشية ميدانية مشتركة
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة ميدانية بالتعاون مع الشركاء
  • مصر بالفئة الأعلى دوليًا بالمؤشر العالمي للأمن السيبراني خلال 2023-2024
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تسدد رسوماً دراسية لـ 700 طالب وطالبة