مسقط- العُمانية

وقّعت اللجنة المشتركة لإدارة برنامج دعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر اليوم الخميس بمسقط على اتفاقية تمويل مع بنك التنمية العُماني بقيمة 20 مليون ريال عُماني.

وتهدف اتفاقية التمويل إلى الإسهام في دعم أهداف بنك التنمية العُماني وتوفير فرص عمل من خلال توسيع المحفظة الإقراضية للبنك وتقديم التمويل اللازم لدعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عبر تقديم قروض ميسرة للمشروعات التنموية في مختلف القطاعات، وتشمل قروض صغار المستثمرين المتفرغين لأعمالهم والحرفيين.

 


 

ووقّع على الاتفاقية نيابةً عن اللجنة المشتركة لإدارة برنامج دعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر كل من زاهر بن مرهون العبري مدير عام الخزينة والحسابات بوزارة المالية رئيس الجانب العُماني في اللجنة المشتركة، وسعيد بن محمد القحطاني رئيس الجانب السعودي في اللجنة المشتركة، فيما وقّعها نيابة عن بنك التنمية العُماني حمد بن سالم الحارثي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبنك التنمية العُماني. 

يُشار إلى أن اللجنة المشتركة لإدارة برنامج دعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تشكّلت بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة المالية والصندوق السعودي للتنمية في شهر فبراير 2022م، بهدف دعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في سلطنة عُمان من خلال تمويل المؤسسات التي تقدم خدمات تمويلية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومتابعة تقييم محافظ التمويل لضمان الاستخدام الأمثل للتمويل المقدم والحفاظ على استدامته.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: التنمیة الع مانی اللجنة المشترکة

إقرأ أيضاً:

المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة "مشروعك"

أعلن اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، حصول محافظة المنيا على المركز الأول، في إجمالي عدد المشروعات المنفذة ضمن مبادرة "مشروعك"، على مستوى الجمهورية.

ونفذت المحافظة 23,5 ألف مشروع بتكلفة تجاوزت 3 مليارجنيه، وتم توفير أكثر من 159.2 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة، حتى نهاية شهر سبتمبر الجارى .

وأكد المحافظ، اهتمام الدولة بتنمية الصعيد، وإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتقديم مختلف الخدمات والتيسيرات الضرورية للشباب، وتعظيم دوره في تنفيذ تلك المشروعات، بإعتبارها المحرك الأساسي لتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن المبادرة تقدم قروضا ميسرة للعديد من الفئات لتمويل مشروعات محدودي الدخل، والتي تحتاجها القرى مما يساهم في تحقيق البعد الإجتماعي للتنمية ، بالتخفيف من حدة البطالة بخاصة بين الشباب والنساء بالقرى.

الجدير بالذكر أن مبادرة "مشروعك"، تهدف إلى تنمية المشروعات الإستثمارية والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، عن طريق تدريب الشباب على كيفية حل مشكلاتهم واستغلال مواردهم، إلى جانب مكافحة الهجرة الداخلية وخفض معدلات البطالة ، والقضاء على الفقر، وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظات ، لتمكينهم من المشاركة فى سوق العمل ، وتعزيز ثقافة العمل الحر، من خلال منح التمويل اللازمة لإقامة المشروعات المختلفة تنفيذاً لرؤية مصر 2030

مقالات مشابهة

  • الهدوء العُماني ودوره في اتخاذ القرار
  • لجنة المناقصات بإب تقر ستة مشاريع خدمية بأكثر من 122 مليون ريال
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن عقودًا بقيمة 47 مليون ريال لصيانة جوامع ومساجد نجران
  • منال عوض: رئيس الجمهورية مهتم بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر
  • الإمارات تستثمر 30 مليون دولار لدعم التنوع البيولوجي في غانا
  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة "مشروعك"
  • احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص
  • 21.2 مليون ريال القيمة السوقية لبورصة مسقط بدعم من الإقبال على أسهم البنوك
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يفقد 23.201 نقطة .. والتداول عند 21.2 مليون ريال
  • تفاصيل إنعقاد الدورة الخامسة للجنة القنصلية المصرية الإماراتية المشتركة بالقاهرة