الاتحاد الأوروبي ما حدث به الرئيس الفلسطيني: "تصريحات كاذبة ومضللة تنطوي على معاداة السامية" إدارة بايدن تدين تصريحات عباس وتطالبه بالاعتذار

هاجم الاتحاد الأوروبي والرئيس الأمريكي جو بايدن، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على ضوء تصريحات له خلال اجتماعات مغلقة للمجلس الثوري لحركة فتح نهاية الشهر آب/ أغسطس الماضي.

وأثارت تصريحات عباس، جدلا كبيرا، بعدما تحدث عن اليهود وهجرتهم من أوروبا وعن معاداة السامية.

اقرأ أيضاً : بلينكن خلال اتصاله مع عباس ونتنياهو يؤكد ضرورة اندماج تل أبيب بالمنطقة وحل الدولتين

واعتبر الاتحاد الأوروبي أدان ما حدث به الرئيس الفلسطيني: "تصريحات كاذبة ومضللة تنطوي على معاداة السامية".

وقال عباس في تصريح مسرب له: "هتلر حارب يهود أوروبا بسبب صفقات القروض الربوية التي عقدوها، ولم يكن الأمر مرتبطا بمعاداة السامية"، 

وأضاف الاتحاد الأوروبي: "مثل هذه التشوهات التاريخية قد تؤدي إلى تفاقم التوترات في المنطقة، وهي تصب في مصلحة من لا يريدون حل الدولتين".

من جهتها أدانت إدارة بايدن، الخميس، تصريح الرئيس الفلسطينية محمود عباس، وطالبته بالاعتذار.

وقالت المبعوثة الأمريكية الخاصة لمراقبة ومكافحة معاداة السامية: "صُدِمت من تصريحات الرئيس عباس البغيضة والمعادية للسامية في اجتماع فتح الأخير، لقد أهان خطابه الشعب اليهودي، وحرّف قضية المحرقة، وأساء وصف الهجرة الجماعية المأساوية لليهود من الدول العربية، إنني أدين هذه التصريحات وأحث على تقديم اعتذار فوري".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاتحاد الأوروبي الإدارة الأمريكية الرئیس الفلسطینی الاتحاد الأوروبی معاداة السامیة

إقرأ أيضاً:

تعاون بين غرفة القاهرة والاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين

أعلنت الغرفة التجارية بالقاهرة برئاسة أيمن العشري عن تعاون جديد مع الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين لدعم الصادرات المصرية والعربية.

غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل الاستثماري المشترك


حيث استقبل أيمن العشري الدكتور ممدوح الرفاعي رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين لبحث سبل جديدة لزيادة الصادرات المصرية طبقًا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالسعي لزيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنويًا.


جاء ذلك في حضور شريف يحيى نائب رئيس الغرفة التجارية للقاهرة.


واتفق الطرفان على إعلان حالة طوارئ للترتيب لإقامة منتدى أعمال يتم فيه دعوة كافة الجهات المعنية لمناقشة أهم السبل التي تؤدي إلى رفع معدلات الصادرات المصرية في القطاعات المختلفة.


وأكّد أيمن العشري على أهمية أن يتم توسيع نطاق المنتدى ليضم مسئولين وكافة الجهات المعنية ورجال أعمال من مصر والدول العربية ؛ حتى تكون الإفادة أكبر ويتم بحث الموضوع  من خلال نطاق واسع ، والأهم بحث مميزات الدول العربية وسبل التكامل الحقيقي الذي يصب في صالح اقتصاديات بلادنا ، ولذلك لابد أن تكون الترتيبات لهذا المنتدى على أعلى مستوى ويشمل أدق التفاصيل ، ثم يتم تحديد موعده طبقًا لأجندة المسئولين المصريين حتى يتم الاستفادة من المنتدى بالشكل الذي يفيد المجتمع العربي ككل.


وأكّد "العشري" على أهمية عقد ورش عمل تنظيمية تسبق هذا المنتدى بالتنسيق بين الغرفة والاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين ، مع التركيز على وضع أولويات للقطاعات التي يتم السعي لزيادة صادراتها على الصعيد العربي والاهتمام بالاستفادة بكافة الثروات العربية التي تتميز بها كل دولة وتطويعها للمنفعة العامة بين الدول العربية بالتكامل بينها.


ولفت "العشري" إلى أن منتسبي غرفة القاهرة في كافة المجالات الصناعية والتجارية والاستثمارية والخدمية يستطيعون التكامل مع نظرائهم في الدول العربية بجانب منتسبي الغرف التجارية الأخرى على مستوى الجمهورية بما يحقق طفرة حقيقية في الصادرات المصرية بصفة خاصة والعربية بشكل عام.


من جانبه أكّد الدكتور ممدوح الرفاعي رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين أن أهمية التعاون بين الاتحاد والغرفة لزيادة الصادرات المصرية تماشيًا مع توجهات القيادة السياسية المصرية ، وكذلك رفع معدلات الصادرات العربية ككل والسعي إلى التعاون العربي بما يحقق الطفرة الحقيقية في الصادرات العربية ، وهو ما يسعى إليه الاتحاد مع مختلف الجهات المعنية.


وأشار" الرفاعي" إلى أهمية التنسيق مع الغرفة التجارية للقاهرة لتنظيم هذا المنتدى الذي يناقش آليات التعاون والتكامل العربي لدفع معدلات الصارات العربية في مختلف القطاعات ، مع التركيز على الأولويات في القطاعات المستهدف زيادة صادراتها على صعيد الدول العربية ، وأنه سيتم تكثيف اللقاءات وورش العمل مع غرفة القاهرة من أجل تنظيم منتدى أعمال يليق بالهدف المراد الوصول إليه وهو زيادة صادرات الدول العربية ككل .

مقالات مشابهة

  • العراق والاتحاد الأوروبي يوقعان مذكرة التعاون التجاري
  • في رسالة.. بزشكيان يبدي استعداده لـحوار بنّاء مع الاتحاد الأوروبي
  • الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان يعلن استعداده لحوار بناء مع الاتحاد الأوروبي
  • الكرملين يصف تصريحات بايدن تجاه بوتين بـ "غير المقبولة على الإطلاق"
  • الكرملين يصف تصريحات بايدن تجاه بوتين بـ “غير المقبولة على الإطلاق”
  • الرئيس يمنح ممثلة مملكة النرويج نجمة الصداقة من وسام الرئيس محمود عباس
  • الرئيس الإيراني: دعم الشعب الفلسطيني واجب إنساني وتكليف إسلامي
  • الهجرة غير الشرعية.. أولويات المصلحة الأوروبية في مصر
  • الرئيس الإيراني لهنية: دعم إيران للشعب الفلسطيني واجب إنساني وتكليف إسلامي
  • تعاون بين غرفة القاهرة والاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين