زنقة 20 | الرباط

ظهر أعضاء المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ، خلال استعداداتهم للقاء ليبيريا في إطار الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أفريقيا للأمم ، بأقمصة عليها الشعار التسويقي لوجهة المغرب السياحية.

و ارتفعت أسهم المنتخب الوطني المغربي في البورصة العالمية بعد أن حقق إنجازا تاريخيا في مونديال قطر 2022، حيث تمكن من التأهل إلى ربع النهائي.

حمل قمصان المنتخب الوطني و باقي المنتخبات لشعار المغرب السياحي، جاء بعد توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية، بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمكتب الوطني المغربي للسياحة، في يونيو الماضي، تهدف إلى الترويج لوجهة المغرب من خلال كرة القدم.

وتتوخى هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، وتشمل الفترة 2023-2030، استثمار الإشعاع العالمي للإنجاز التاريخي لأسود الأطلس خلال كأس العالم لكرة القدم 2022 بقطر.

الاتفاقية تهدف الى تحقيق الإشعاع لكرة القدم ووجهة المغرب سواء على المستوى الوطني أو الدولي، لاسيما عبر إدماج البعد الخاص بكرة القدم في الحملات المقبلة للمكتب الوطني المغربي للسياحة.

ويلتزم المكتب أيضا بمواكبة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في تحقيق تواصل شامل ومنسق حول السياحة الرياضية في المغرب، بالإضافة إلى إدراج الفرق الوطنية في مختلف وسائل التواصل المعتمدة من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة.

من جهتها، تلتزم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بصفتها الشريك الرسمي، بأن تضمن للمكتب الوطني المغربي للسياحة حقوق الظهور على الشاشات واللوحات والمنصات الرقمية للجامعة خلال مباريات كرة القدم، وكذا الظهور على منصاتها التواصلية وأي وسيلة أخرى.

وبموجب هذه الاتفاقية، تلتزم الجامعة أيضا بضمان بروز المكتب الوطني المغربي للسياحة بشكل أفضل من خلال “العلامة التجارية” على أقمصة التداريب والبدلات الرياضية للمنتخبات الوطنية، وكذا على المعدات الأخرى المتوفرة على أرضية الملعب.

وتعتزم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمكتب الوطني المغربي للسياحة بأن يجعلا كرة القدم، من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، رافعة للترويج لسياحة المغرب، عبر تعزيز صورة المملكة “المغرب، أرض الأنوار” وأيضا المغرب “أرض كرة القدم” حيث تنظم الأحداث الرياضية الكبرى مثل كأس العالم للأندية الأخيرة التي احتضنتها الرباط وطنجة، وكأس أمم إفريقيا للسيدات وغيرها من الأحداث القارية والعالمية.

يذكر أن هذه الشراكة تندرج أيضا في إطار دينامية ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الجامعة الملکیة المغربیة لکرة القدم الوطنی المغربی للسیاحة کرة القدم

إقرأ أيضاً:

حاجة البنوك المغربية من السيولة تتفاقم إلى 111,6 مليار درهم

أفاد بنك المغرب بأن حاجة البنوك من السيولة ارتفعت إلى 111,6 مليار درهم في المتوسط الأسبوعي خلال الفصل الأول من 2024، مقابل 100,9 مليار درهم في الفصل السابق.

وأوضح بنك المغرب، في تقريره الأخير حول السياسة النقدية، الصادر عقب الاجتماع الفصلي الثاني لمجلس إدارته، بالرباط، أن هذا الوضع نتج بالخصوص عن انتشار التداول النقدي.

وفي ظل هذه الظروف، رفع بنك المغرب تدخلاته إلى 123,9 مليار درهم، منها 46,7 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة سبعة أيام، و49,1 مليار درهم من خلال عمليات إعادة الشراء، و28,1 مليار درهم برسم عمليات القروض المضمونة، الممنوحة في إطار برامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة.

مقالات مشابهة

  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • الجامعة تعزي الملك محمد السادس في وفاة والدته
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • حاجة البنوك المغربية من السيولة تتفاقم إلى 111,6 مليار درهم
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يؤكد الموافقة الدولية لإجراء مرحلة سداسي التتويج في إيطاليا
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • قبل حفلة السبت.. النجم محمد رمضان يوجه رسالة خاصة للجمهور المغربي ويعدد أفضال المملكة عليه