مسقط- العُمانية

وقَّعت وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة العمل اليوم بديوان عام الوزارة على برنامج لتأهيل وتدريب 620 باحثًا عن عمل في وظائف التمريض والوظائف الطبية المساعدة ضمن برنامج التدريب المقرون بالتوظيف.

وقعت البرنامج نيابة عن وزارة الصحة سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة الوزارة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، وعن وزارة العمل سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية.

 

ويهدف البرنامج إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال التدريب المقرون بالتوظيف وتطوير وتحسين مهارات العاملين في القطاع الصحي وتوفير فرص عمل مستدامة للشباب الراغبين في العمل في هذا المجال، كما يهدف البرنامج إلى إحلال وظائف التمريض ووظائف الفئات الطبية المساعدة، وذلك بعد إلحاق الباحثين عن عمل ببرنامج التدريب المقرون بالتشغيل. 

كما يشمل البرنامج عدة مبادرات وبرامج تدريبية تستهدف تطوير مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل في قطاع الصحة بالتعاون مع المؤسسات التعليمية والتدريبية من خلال توظيف الكوادر الوطنية من حملة الشهادات الجامعية (البكالوريوس) والدبلوم الجامعي وإلحاقهم ببرنامج التدريب في المؤسسات الصحية الحكومية. 

وقالت سعادة وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط: إنَّ هذا البرنامج سيسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من خلال تأهيل الكوادر الصحية وتطوير مهاراتهم، كما سيسهم في توفير فرص عمل للشباب الراغبين في العمل في مجال الصحة.  كما ستتولى وزارة الصحة الإشراف على البرنامج التدريبي فنيًّا وإعداد تقارير المتابعة الدورية للمتعاقد معهم لتقييم أداء المتدربين ومشاركة نتائج التقييم مع وزارة العمل وتنفيذ البرنامج التدريبي حسب الإطار الزمني المتفق عليه. 

وأشار سعادة وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية إلى أنَّ البرنامج يعكس التزام الحكومة بتطوير قطاع الصحة وتوفير فرص عمل للشباب، كما أنَّ وزارة العمل ستوفر الدعم اللازم للمشاريع التدريبية والتأهيلية التي ستنفذ ضمن هذا البرنامج.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: وزارة العمل وزارة الصحة عمل فی

إقرأ أيضاً:

"صحة الإسماعيلية" تختتم البرنامج التدريبي لعدد 60 صيدلى بالمديرية والمستشفيات والوحدات الصحية

نظمت مديرية الصحة بالإسماعيلية، البرنامج التدريبى للصيادلة الحكوميين والذى استهدف 60 صيدلى لمدة خمسة أيام لتطوير أداء الصيادلة بالمديرية والمستشفيات والوحدات الصحية والصيادلة الاكلينكيين ومنسقى اليقظة الدوائية بالمنشات الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية لتنمية مهاراتهم العلمية والفنية.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة ريم مصطفي وكيل وزارة الصحة، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للشئون الصيدلية وإدارة البحوث والتدريب بوزارة الصحة والسكان.

وأوضحت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة، أن البرنامج التدريبي يأتى فى إطار حرص وزارة الصحة على رفع الكفاءة العلمية للفرق الطبية وتطوير أداء الصيادلة الحكوميين وتعميم ممارسة الصيدلة الإكلينيكية وتفعيل البرنامج بمنشآت وزارة الصحة لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

ومن جانبها أشارت الدكتورة داليا العربي مدير إدارة الصيدلة بمديرية الصحة بالإسماعيلية أن البرنامج التدريبي تضمن دورتين الأولى تناولت "advanced quality" عن تطبيق معايير الجودة وتشمل جودة الأداء في المستشفيات من جميع فرق العمل وزيادة كفاءة العمليات الإدارية والطبية ومراجعة مستوى ونشر مفهوم الجودة بشكل مستمر ودراسة درجة رضاء المرضى ومرافقيهم والإستخدام الأمثل للموارد بما يكفل تحسين الخدمات المقدمة للمرضى.

وتابعت،الدورة الثانية تناولت "pharmacovigilance" اليقظة الدوائية ويهدف إلى دراسة تفاعلات الأدوية وملاحظة الآثار الجانبية الغير مرغوب فيها والإبلاغ عنها وسوء استخدام الأدوية،والتحذير من حدوث مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية نتيجة لسوء الاستخدام.

حاضر بالبرنامج نُخبه من المدربين بالإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة وأشرفت عليها الدكتورة داليا العربي مدير إدارة الصيدلة بالتعاون مع إدارة التدريب بمديرية الصحة بالإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تتجهز لبدء برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب بالمنوفية
  • 2,5 مليار درهم لتأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات
  • وثيقة تعاون مشتركة لتعزيز الجاهزية والاستجابة القصوى للتحديات الصحية الطارئة
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • وزارة الصحة تنظم برنامجا تأهيليا لأطباء الصدرية بالتعاون مع الجمعية المصرية للشعب الهوائية
  • "صحة الإسماعيلية" تختتم البرنامج التدريبي لعدد 60 صيدلى بالمديرية والمستشفيات والوحدات الصحية
  • لبنان.. إجراءات طارئة بالقطاع الصحي بعد الغارات الكثيفة
  • برنامج الخدمة المدنية الزراعية.. فرصة للشباب أم مجرد دعاية؟