يعود اسم الملحن القدير بليغ حمدى دلالة كبيرة على ألحانه الهامة  أعماله المحفورة في قلوب الجميع، الذى لحنها خلال مسيرة أثري بها الموسيقى العربية، بفضل موهبته الكبيرة وألحانه الخالدة إلى الآن رغم رحيله منذ 30 عاما في 1993، احتل بها مكانة كبيرة لدي محبيه وجمهور الموسيقى والغناء بصورة عامة ممن لا يزالوا يتأثروا بألحانه وموهبته الكبيرة.

بليغ حمدىأشهر لقب استاء منه الملحن بليغ حمدي خلال مسيرته الفنية

تداولت الكثير من الألقاب التي اشتهر بها الملحن بليغ حمدي، خلال مسيرته منها العبقرى، وملك الموسيقى بالإضافة لغيرها من الألقاب، الذى اتصف بها خلال مسيرته الطويلة إلا أن هناك لقبا واحدا اعترض عليه جهراً بأحد البرامج التليفزيونية واستنكره للغاية بل وصل الحد به لوصفه بأنه شيء رذل.

بليغ حمدىبليغ حمدي عن سبب عدم تقبله لقب موسيقار

أشار بليغ حمدي عن سبب ذلك خلال حواره : "استعمال موسيقار شيء رذل وأنا مبحبوش، وإذا وجدته يسبق اسمي على الورق أقوم بشطبه، لأنني لا أحب تلك الكلمة على الإطلاق".

بليغ حمدى

تابع بليغ حمدي : "السبب حول ذلك يعود لأن الإبداع بالموسيقى شيء وقيادة الأوركسترا شيء آخر تماماً، ولكن هناك ما يعرف بالمايسترو أو قائد الفرقة الموسيقية في العالم العربي".

بليغ حمدي: مصطلح الموسيقار يطلقها الأتراك على الملحن

أضاف بليغ حمد حول الأمر : "مصطلح الموسيقار يحمل معنى مختلف عن الملحن، لذلك استخدامه في هذا الموضع أمر خاطئ، كما أنه كلمة تنتمي للغة التركية حيث يطلقها الأتراك على الملحن، ولكن بدأ استخدامها فيما بيننا كتعبير جديد لا أفضله إلا فى موضعه".

الأوبرا المصرية تحيي ذكرى رحيل الموسيقار بليغ حمدي بالإسكندرية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بليغ حمدى الموسيقار بليغ حمدي الحان بليغ حمدي الموسيقار الراحل بليغ حمدي خلال مسیرته بلیغ حمدی

إقرأ أيضاً:

“أبل” تمنع انقطاع الموسيقى عند تسجيل الفيديو

المناطق_متابعات

منعت شركة “أبل” الأمريكية، خاصية انقطاع الموسيقى المزعجة عند محاولة مستخدمي أجهزة آيفون المختلفة القيام بتسجيل مقطع فيديو باستخدام الكاميرا؛ وذلك ضمن الميزات التي تأتي مع أحدث إصدار تجريبي لنظام تشغيل iOS 18.

وأوضحت الشركة، وفقاً لموقع “MacRumors” التقني المتخصص، أنه يمكن لمستخدمي إصدار iOS 18 تفعيل هذه الميزة عبر الانتقال إلى الإعدادات، ثم اختيار الكامير، والنقر على مفتاح التبديل في خيار “تسجيل الصوت” والنقر على خيار “السماح بتشغيل الصوت”.

أخبار قد تهمك حريق بمركبة أموال بالمدينة دون إصابات 8 أغسطس 2024 - 4:08 صباحًا المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة 8 أغسطس 2024 - 4:05 صباحًا

ولفتت إلى أن نتائج الميزة ليست مثالية بما يكفي نظرًا لقرب مكبر الصوت آيفون من الميكروفون، فقد يكون الصوت في الفيديو الناتج قاسيًا بعض الشيء. إلا أنه يمكن خفض مستوى الصوت قليلاً قبل بدء التسجيل للحصول على أفضل نتيجة.

واختتمت بأن الميزة الجديدة متاحة حاليًا فقط في الإصدار التجريبي من iOS 18، ولكن من المفترض أن تصبح متاحة للجميع عندما يتوفر الإصدار النهائي من iOS 18 في الخريف.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 أغسطس 2024 - 4:12 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أجواء المناطق8 أغسطس 2024 - 2:29 صباحًاأمطار على عسير أبرز المواد8 أغسطس 2024 - 2:26 صباحًاأطعمة تضبط ضغط الدم وتحمي القلب أبرز المواد8 أغسطس 2024 - 2:24 صباحًالا عيوب خلقية للجنين حال إصابة الأم بكوفيد أبرز المواد8 أغسطس 2024 - 2:21 صباحًاالتان يسرّع ظهور علامات التقدم بالسن أبرز المواد8 أغسطس 2024 - 2:18 صباحًا6 مكملات عشبية شائعة تضر الكبد8 أغسطس 2024 - 2:29 صباحًاأمطار على عسير8 أغسطس 2024 - 2:26 صباحًاأطعمة تضبط ضغط الدم وتحمي القلب8 أغسطس 2024 - 2:24 صباحًالا عيوب خلقية للجنين حال إصابة الأم بكوفيد8 أغسطس 2024 - 2:21 صباحًاالتان يسرّع ظهور علامات التقدم بالسن8 أغسطس 2024 - 2:18 صباحًا6 مكملات عشبية شائعة تضر الكبد حريق بمركبة أموال بالمدينة دون إصابات حريق بمركبة أموال بالمدينة دون إصابات تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • عمر خيرت فى مكتبة الإسكندرية
  • «الهضبة» عمرو دياب يضيء سماء العلمين الجديدة غدا
  • مهرجانات الصيف.. من الإسكندرية إلى قلعة «صلاح الدين»!
  • “أبل” تمنع انقطاع الموسيقى عند تسجيل الفيديو
  • الملحن إيهاب عبد الواحد عن ألبوم تيجي نسيب لـ أنغام: «طرحه كان مغامرة كبيرة»
  • عمر خيرت يستعد لإحياء حفلين موسيقيين ضمن مهرجان الصيف الدولي.. تفاصيل
  • الملحن «مدين» يشيد بحفلات مهرجان العلمين: «الذوق العام اتظبط»
  • أحمد شكري يعلن تعليق حذائه ويبدأ مسيرة تدريبية مع نادي دياموند
  • تامر عبد المنعم يشيد بألبوم أنغام الجديد
  • أغاني محمد رحيم القديمة تعود لصدارة التريند