تركيا الآن:
2024-07-02@03:26:57 GMT

إزميت: واحة التاريخ والثقافة في ولاية كوجالي

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

تعد ازميت واحدة من أكثر المدن تطورًا في المنطقة من حيث الصناعة والاقتصاد، تجذب الانتباه بأماكنها الطبيعية المذهلة للزيارة وشواطئها الجميلة.

ووفقًا لإحصائيات المديرية العامة للنفوس التركية لعام 2021، قد تجاوز عدد سكانها 371 ألف نسمة وتقع على الطريق الذي يربط بين قارتي آسيا وأوروبا، مما يجعلها موقعًا استراتيجيًا.

وتعتبر منطقة انتقالية بين مناخ البحر الأبيض المتوسط ومناخ البحر الأسود تشهد صيفًا حارًا مع قليل من الأمطار، وشتاءً ممطرًا ودافئًا عمومًا.

في حالة تساقط الثلوج، لا يستغرق الأمر أكثر من 10 أيام لتغطية المدينة ببياض الثلج.

تكون درجات الحرارة في ازميت معتدلة في الصيف وتتراوح بين 23 درجة و 4 درجات طوال العام، خلال فصل الصيف، يتجمع السكان والسياح على شواطئ خليج ازميت للاستمتاع بالشمس والبحر.

ويمكن القول أن أفضل الأوقات لزيارة ازميت هي الربيع والخريف، حيث يكون الجو لطيفًا ومناسبًا للتجول والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة في المدينة وكوجالي. يُنصح بتخصيص مدة 3 إلى 4 أيام للزيارة لاستكشاف المنطقة بشكل جيد.

للوصول إلى ازميت، يمكن للزائرين الوصول إلى مطار صبيحة جوكشن الدولي، حيث يوجد باص رقم 250 يصل إلى المدينة في غضون ساعة واحدة.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا إزميت تركيا الآن تركيا الأن تركيا الان

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان

انطلقت أول أمس السبت فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الشعراء المغاربة، بتنظيم حفل افتتاح شهد تقديم عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في مسرح سينما إسبانيول بمدينة تطوان.

وحسب بلاغ صحافي توصل « اليوم24 » بنسخة منه، فإن المهرجان « الذي تنظمه دار الشعر بتطوان، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، انطلق بكلمة لوزير الشباب والثقافة والتواصل، ألقتها المديرية الجهوية للثقافة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، نوهت فيها بعمق الشراكة التي تجمع الوزارة بدائرة الثقافة في حكومة الشارقة؛ وهو ما يتأكد من خلال عمل دار الشعر في تطوان، والبرامج التي تقترحها هذه المؤسسة الشعرية في المغرب ».

وأضاف البلاغ أن عبد الله العويس، رئيس دائرة الثقافة في حكومة الشارقة، أكد أن دار الشعر بتطوان قطعت وعداً بأن يكون الشعر حاضرا بجماله على مدار العام؛ وهو ما تحقق بفضل الجهود المخلصة والتعاون المثالي بين دائرة الثقافة بالشارقة ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، مبرزا أن هذا التعاون يعبر عن عمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية، في ظل القيادة الرشيدة في البلدين ».

وأحيت الفنانة اللبنانية جاهدة وهبة، شاعرة الغناء العربي، حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الشعراء المغاربة، في مسرح سينما إسبانيول بمدينة تطوان.

 

كلمات دلالية المغرب تطوان شعر فن مهرجان الشعراء المغاربة

مقالات مشابهة

  • أمانة المدينة المنورة تكثف أعمال صحة البيئة
  • انطلاق مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان
  • “نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • "نكبة واحدة أكثر من كافية".. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • ماسك الطماطم لتوهج البشرة وجعلها أكثر نضارة
  • هنالك أكثر من علامة استفهام إزاء ما يجري في سنجة، في ولاية سنار، بل في كل السودان
  • مشروعات سياحية في الدقم بتكلفة تتخطى مليوني ريال
  • أكثر حكام الولايات ثراءً وخصم سابق يتصدران قائمة النواب المحتملين لترامب
  • سلفستر ستالون.. كيف روج النجم العالمي لزيارة مصر؟
  • الدقم ليست اقتصادية فقط؛ وهذا الخبر يكشف جانبًا من تميّزها السياحي