الشارقة في 7 سبتمبر/ وام / عقدت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف جلسات تحليل البيئة الداخلية والخارجية بهدف إعداد خطط الإدارات التشغيلية وتطوير أعمالها باعتبارها جزءًا من المنظومة الإستراتيجية التي تتبناها الهيئة لتحقيق رؤى وتوجهات الإمارة وضمان ترجمة مبادراتها ومشاريعها إلى خطط واقعية ونتائج ملموسة واستمرت هذه الجلسات على مدار أربع أيام.

وجاءت الجلسات بهدف الكشف عن الإمكانيات لمعالجة التحديات بصورة واضحة ودقيقة من خلال التعامل مع المُتغيرات الداخلية والخارجية وتوجيه الموارد نحو الاستفادة الأمثل.

وتم خلالها التركيز على نقاط القوة والضعف على مستوى تحليل البيئة الداخلية ومكامن الفرص والتحديات على مستوى تحليل البيئة الخارجية وبالتالي تحقيق الميزة التنافسية والقدرة على التنبؤ واتخاذ القرارات الأنسب في سبيل الاستمرار وتحقيق الأهداف المرجوة بالإضافة إلى تحليل هذه النقاط ودراستها ووضع إطار عمل يضم حلولًا وإستراتيجيات تشرك كافة المعنيين وتعزز شراكاتها المجتمعية لضمان استدامة أعمالها وخدماتها.

وأوضح الشيخ محمد بن فايز القاسمي مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي والتميز المؤسسي أن جلسات تحليل البيئة الداخلية والخارجية تعد الخطوة الأولى لتطوير المنظومة الإستراتيجية لأية مؤسسة باعتبارها أهم مدخل لإعداد خططها التشغيلية والتفصيلية موضحًا أن بعد هذه الجلسات يتم جمع البيانات وفرز النتائج وتحليلها وإعداد واستحداث إستراتيجيات أكثر جودة وفاعلية وفقاً للأساليب والاشتراطات العالمية والتي سيتم العمل على تطبيقها ضمن خطط 2024 مشددا على الاهتمام الكبير الذي تحظى به هذه الجلسات لدورها الفعال في بلورة عدد من المبادرات والمشاريع التوثيقية والأرشيفية المبتكرة التي من شأنها تحقيق الأهداف الإستراتيجية للهيئة.

عبد الناصر منعم/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

رئيس الطب الوقائي: تحليل 750 ألف عينة من مياه الشرب سنويًا

كتب- أحمد جمعة:

قال الدكتور راضي حماد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن مصر من الدول التي تهتم بجودة مياه الشرب من خلال الحصول على عينات من المياه والمحطات الرئيسية، مشيراً إلى أن هناك 750 ألف عينة من مياه الشرب يتم تحليلها سنوياً.

وأضاف "راضي"، خلال كلمة له في ورشة عمل بالتعاون مع اليونيسيف، اليوم الخميس، أن الوزارة لديها خطة تعمل بها وفق ظهور أي واقعة، مثل ما حدث في واقعة أسوان.

وأكد "راضي" أن الفرق تقوم فور وقوع المشكلة بالتحقق والتعامل الفوري مع الواقعة التي حدثت، ثم يتم التحقق من المعلومات من خلال عدة طرق وجميع الأطراف لمعرفة أسباب انتشار العدوى، وتحديد الفعل وكيفية الاستجابة.

وأشار "راضي" إلى أن أغلب انتشار العدوى المعوية يأتي عن طريق الطعام أو الشراب الملوث، مضيفاً أن وزارة الصحة تتعامل بمصداقية كبيرة في جميع الوقائع، كما حدث في واقعة أسوان، مؤكداً أن الوزارة تتحقق من الواقعة فور حدوثها.

ولفت إلى أن العادات الشخصية والسلوكية للأطفال يجب تغييرها وتصحيحها من أجل منع حالات التسمم الغذائي وسوء التغذية.

مقالات مشابهة

  • بعد انتهاء الجلسات الإجرائية.. بداية ساخنة لمجلس النواب في أول أسبوع عمل
  • سر تصدر شمس البارودي للتريند.. تعرف على التفاصيل
  • في عيد ميلادها.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ شمس البارودي
  • آية سماحة تكشف عن أحدث أعمالها السينمائية "ست أيام".. تفاصيل
  • تحليل: هل تعكس قائمة المنتخب المغربي "نظرة واقعية" لدى الركراكي؟
  • بعد شائعة وفاتها.. تيسير فهمى تطمئن جمهورها: أنا بخير
  • رئيس وأعضاء مجلس الوزراء يتبرعون على حسابي غزة ولبنان براتب شهر لاستدامة عملية الإغاثة
  • رئيس الطب الوقائي: تحليل 750 ألف عينة من مياه الشرب سنويًا
  • دنقلا.. مراقبة السلع الإستراتيجية
  • سهر الصايغ تتألق في مهرجان "جيلنا الفن من أجل الحياة" وتكشف عن أعمالها المقبلة