قال عضو مجلس النواب عيسى العريبي إن هناك لقاء قريبا سيجمع بين رئيسي مجلسي النواب عقيلة صالح والأعلى للدولة محمد تكالة، دون أن يحدد الزمان والمكان ومحور اللقاء.

وأضاف العريبي في تصريح لقناة ليبيا الأحرار، أنه تم إحالة الملاحظات المحالة من المفوضية الوطنية العليا للانتخابات إلى لجنة 6+6 وأنهم ينتظرون إحالتها من اللجنة إلى مجلس النواب للمصادقة عليها، وفق قوله.

وأوضح العريبي أن إجراءات اختيار سلطة تنفيذية موحدة من أجل الإشراف على الانتخابات ستبدأ عقب ورود الملاحظات والمصادقة عليها في ظل استمرار التواصل مع المجلس الأعلى للدولة.

وكان رئيس مجلس النواب قد دعا تكالة عقب اختياره رئيسا للأعلى للدولة أغسطس الماضي، للاستمرار في التواصل مع النواب للتوصل إلى توافق يفضي إلى انتخابات برلمانية ورئاسية.

كما أجرى الطرفان مكالمة هاتفية، أبديا خلالها استعدادهما للتفاهم والتواصل والعمل على الخروج بالبلاد من الأزمة الراهنة، وفق ما صرح به عقيلة لروسيا اليوم.

وأشار عقيلة إلى أن مجلس الدولة سينظر في الملاحظات الواردة من مجلس النواب حول القوانين الانتخابية، لافتا إلى أن تلك الملاحظات مقبولة ولا يمكن الاختلاف حولها.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

المجلس الأعلى للدولةعيسى العريبيمجلس النواب

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونسيف المجلس الأعلى للدولة مجلس النواب مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

اجتماع وزاري بحكومة حماد لمناقشة ملف تدفق النازحين من السودان إلى ليبيا

ليبيا – عُقد اجتماع وزاري برئاسة وزير الداخلية بحكومة الاستقرار لواء “عصام أبوزريبة”، حيث شارك فيه عدد من الوزراء لمناقشة تداعيات تدفق النازحين من السودان إلى ليبيا، بالإضافة إلى ملف الهجرة غير الشرعية.

وضم الاجتماع كلاً من وزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية “فتحي التباوي”، ووزير الحكم المحلي “سامي الضاوي”، ووزير التربية والتعليم المهندس “جمعة الجديد”، ووزير التعليم التقني والفني الدكتور “فرج خليل سالم”، ووزير الصحة الدكتور “عثمان عبدالجليل”، ورئيس جهاز الأمن الداخلي الفريق “أسامة الدرسي”، ورئيس جهاز المخابرات العامة لواء “سليمان العبار”، ورئيس جهاز البحث الجنائي لواء “صلاح هويدي”، ومدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي بالوزارة لواء “جلال هويدي”.

ركز الاجتماع وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للوزارة على تطوير آليات العمل المشترك لتنظيم الهجرة غير الشرعية، وسبل التعامل مع النازحين السودانيين، خصوصًا الطلاب، مع بدء العام الدراسي وفتح مدارس خاصة لهم. كما تمت مناقشة حصر النازحين، الذين بلغ عددهم أكثر من 60 ألفًا في مدينة الكفرة، وآليات توزيعهم على مناطق أخرى.

وأشار الوزير إلى أن وزارة الداخلية أعدت منظومة بيانات شاملة لحصر النازحين، وبيّن الجهود الأمنية المبذولة من الغرفة الأمنية المشتركة في الجنوب الشرقي. وأكد التزام الوزارة بتقديم الدعم اللازم لمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير الشرعية.

في ختام الاجتماع، تم الاتفاق على رفع مخرجات الاجتماع إلى رئيس الحكومة الليبية لتشكيل لجنة مختصة لمعالجة الاكتظاظ السكاني في الكفرة نتيجة تدفق النازحين، مع التأكيد على ضرورة الاستفادة منهم بما يتماشى مع متطلبات الدولة خلال فترة نزوحهم.

ويأتي الاجتماع بناءً على تعليمات من رئيس مجلس الوزراء الدكتور “أسامة حماد”، وبتنسيق من وزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية.

مقالات مشابهة

  • النواب الليبي يوافق على اختيار محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • “حماد” يشيد بموقف مجلس النواب والدولة ويبارك تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • تكالة والمشري يعلنان موافقة مجلس الدولة على اتفاق المركزي
  •  انطلاق أعمال جلسة مجلس النواب بعد قليل
  • اجتماع وزاري بحكومة حماد لمناقشة ملف تدفق النازحين من السودان إلى ليبيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع “لجنة التعاون الكهربائي”بدول مجلس التعاون في قطر
  • الشاوش لـ«عين ليبيا»: مجلس النوّاب يمضي قدما لحل أزمة المركزي
  • رئاسي ليبيا يشترط النصاب القانوني لاعتماد اتفاق المركزي.. هل ينجح البرلمان؟
  • مع اقتراب انعقاده.. تعرف على تفاصيل أولى جلسات مجلس النواب
  •  «عقيلة صالح» يحضر حفل تخريج دفعة طلاّب في جامعة درنة