عدن (عدن الغد) سبأنت :

وقع وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي،اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، اتفاقية إعادة تأهيل مشروع الصرف الصحي بمديرية خورمكسر وكذا أنشاء غرف تربط انابيب ضخ المجاري القادمة من مديريات المعلا والتواهي وصيرة بعدن ضمن المرحلة الثانية للمشروع ،بتكلفة اثنين مليون واربعة عشر الف يورو.

وتتضمن الاتفاقية، التي تنفذها منظمة اوكسفام بتمويل من وزارة التعاون الدولي الالماني BMZ،تأهيل انابيب ومحطة الضخ للمجاري في مديرية خورمكسر وتوفير جميع المعدات والقوى العاملة الضرورية لتمديد خطوط انابيب الضخ الرئيسية وبناء غرف الصمامات وجميع الاعمال المدنية والكهربائية والميكانيكية لكل من خطوط الضخ الرئيسية ومحطة الرفع.

واوضح وزير المياه والبيئة، ان توقيع الاتفاقية تأتي ضمن جهود الوزارة الهادفة لتحسين كفاءة شبكات مياه الصرف الصحي لعموم مديريات عدن بما يسهم في  الحفاظ على البيئة البحرية وايصال مياه الصرف الصحي الى محطة المعالجة للاستفادة من هذه المياه في زراعة حزام اخضر على طول المنطقة الساحلية لخط عدن أبين وذلك تنفيذاً للدراسات التي تقوم بها الوزارة في هذا الشان .

واكد الوزير الشرجبي، سعي الوزارة بالتعاون مع الجهات المانحة على ايجاد الحلول اللازمة لمعالجة اوضاع الصرف الصحي وتعزيز التعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة بما يضمن انجاز المشاريع بكفاءة عالية..مثمناً الدعم الكبير الذي تقدمه الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الدولي لمواجهة التحديات  التي تعانيها القطاعات الخدمية في اليمن . 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

غرق فناء مدرسة محمد السيد وحسن بدراوي التجريبية للغات نطاق حي الشرق بمحافظة بورسعيد، في مياه الصرف الصحي، صباح اليوم الجمعة، مما تسبب في انبعاث رائحة كريهة من المدرسة.

 

بالصور.. غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد

 


وانتقلت الإدارات المعنية بحي الشرق في بورسعيد، برئاسة لمياء الجيار، إلى المدرسة لإصلاح كسر ماسورة مياه 8 بوصة بمحيط المدرسة في منطقة الجولف بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد الحي في بيان له، أنه جرى إصلاح الماسورة، ويجرى حاليا متابعة أعمال شفط كميات كبيرة من المياه بسيارات الشفط التابعة للحي،  وجاري العمل تباعا لحين الانتهاء من تجمع المياه، وردم الحفرة وإعادة الشىء لأصله بعد أعمال التصليح.

FB_IMG_1728042750808 FB_IMG_1728042747996 FB_IMG_1728042736308 FB_IMG_1728042738663 FB_IMG_1728042730282

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 800 مليون يورو.. تفاصيل خطة تطوير أنظمة الخط الأول للمترو
  • غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد.. صور
  • رئيس "زينية الأقصر" يتابع أعمال مشروع الصرف الصحي تمهيدا لافتتاحه.. صور
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. .محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع الصرف الصحي بنزلة العزازى
  • وزير العدل يشهد مراسم توقيع اتفاقية تسوية منازعة استثمار بين الري والزراعة
  • البابا تواضروس يوقع اتفاقية تعاون بين مكتبتي أمبروزيانا الإيطالية والبابوية
  • بالصور.. وزير العدل يشهد توقيع اتفاقية تسوية منازعة استثمار
  • كلباء يوقع اتفاقية رعاية
  • باستثمارات 40 مليون يورو.. إقامة مصنع جديد لإنتاج الضفائر الكهربائية بالروبيكي
  • وزير الصناعة يوقع عقد مشروع ضفائر الكهرباء باستثمارات 40 مليون يورو