يبدأ اليوم انطلاق  مهرجان تورونتو السينمائي الدولي في دورته الـ 48، في ظل الإضرابات المزدوجة لكتاب وممثلي هوليود، لكن الرئيس التنفيذي للمهرجان كاميرون بيلي يروج لمجموعة قوية ومبيعات التذاكر، وتستمر فعاليات المهرجان من 7 إلى 17 سبتمبر الجارى.

كان من المقرر أن يكون فيلم الليلة الافتتاحية هو فيلم الرسوم المتحركة للمخرج هاياو ميازاكي "The Boy and the Heron"، والذي يركز على صبي يفقد والدته خلال الحرب العالمية الثانية ويبدأ رحلة إلى عالم سحري.

ومن بين المشاهير المنتظرين هذا العام شون بن، وويليم دافو، وسبايك لي، وليل ناس إكس، ونيكولاس كيدج، ونيكلباك، وباتريشيا أركيت.

ومع ذلك، تظل التوقعات بشأن العروض الأولى والحفلات المليئة بالنجوم منخفضة حيث يواصل أعضاء نقابة ممثلي الشاشة - الاتحاد الأمريكي لفناني التلفزيون والراديو ونقابة الكتاب الأمريكية توقف العمل الذي يمتد إلى الأحداث الدعائية.

وعلى الرغم من الاضطرابات العمالية، يقول بيلي إن مبيعات التذاكر كانت "قوية كما كانت دائمًا".

وتسعى نقابات الكتاب والممثلين في هوليود إلى الحصول على تعويضات أفضل وحماية وظيفية من عقود العمل المبرمة مع تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون.

تشمل عناوين الأفلام الدرامية الأخرى لـ Viggo Mortensen "The Dead Don't Hurt" و "Knox Goes Away" لمايكل كيتون ودراما الرعب "Dream Scenario".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان تورونتو السينمائي اليوم

إقرأ أيضاً:

بعد مشاركته في مهرجان عمان.. الكشف عن الإعلان الرسمي لـ فيلم «إن شاء الله ولد»

طُرح الإعلان الرسمي لـ فيلم «إن شاء الله ولد» قبيل مشاركته في مهرجان عمان السينمائي الدولي، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي ضمن أسبوع النقاد.

ويشهد مهرجان عمان السينمائي الدولي منافسة قوية بين عدد من الأفلام ومن بينهم فيلم «إن شاءالله ولد» على جائزة أفضل فيلم.

تفاصيل فيلم «إن شاء الله ولد»

وتدور أحداث فيلم «إن شاء الله ولد»، حول نوال التي يتوفى زوجها فجأة ليتحتم عليها أن تنقذ ابنتها ومنزلها من مجتمع تنقلب فيه الموازين إن كان لديها طفل ذكر وليس أنثى، والعمل من إخراج أمجد الرشيد، وتأليف ديلفين أجوت ورولا ناصر.

فيلم إن شاء الله ولد

وضم فيلم «إن شاء الله ولد» عدد من نجوم الفن منهم منى حوا، هيثم عمري، يمنى مروان، سلوى نقارة، محمد جيزاوي، إسلام العوضي، سيلينا ربابعة، وهو من إنتاج The Imaginarium films (رولا ناصر وأسيل أبو عياش) بمشاركة بيت الشوارب (يوسف عبد النبي) وجورج فيلمز (نيكولا لوبرتر ورافايل آلكساندر) والمنتجين المشاركين علاء كركوتي وماهر دياب وشاهيناز العقاد، وتشارك Lagoonie Film Production في مهام توزيع الفيلم في العالم العربي، بينما تتولى شركة Pyramide International المبيعات الدولية.

فيلم «إن شالله ولد» يحصد جائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي لعام 2024

وكان فيلم «إن شالله ولد» «إن شاءالله ولد»، قد مثل الأردن في جائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي لعام 2024، وأشادت صحيفة نيويورك تايمز بالفيلم واعتبرته «تجربة إخراجية أولى بارعة ومؤثرة».

كما من المقرر عرضه لأول مرة في دور العرض في موطنه الأردن هذا الصيف قبل عرضه في العديد من دور السينما في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وباقي البلاد العربية، ويأتي هذا بالتزامن مع النجاح الجمهيري والفني الذي حققه بعد عرضه التجاري في دور السينما الفرنسية في وقت سابق من هذا العام.

اقرأ أيضاًنسرين طافش توجه نصيحة للجمهور في أحدث ظهور لها.. ماذا قالت؟ (صورة)

فريق «تلاتة اخوات» يطلق أحدث أعماله الغنائية «مارشميلو»

مقالات مشابهة

  • مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يطلق اسم الدكتور جلال الشرقاوي على دورته التاسعة
  • فوز فيلم "مثل قصص الحب" في مهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • "مثل قصص الحب"يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • بفستان أبيض.. سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها
  • MAD World تحصل على حقوق توزيع فيلمي 100 عبوة وحجاب
  • "متل قصص الحب" يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • فيلم روسي جورجي مشترك ينال جائزة أفضل إخراج سينمائي في مهرجان "شنغهاي" السينمائي الدولي
  • «دلما».. في السينما المحلية اليوم
  • فيلم سموكي آيز لـ علي علي ومروان موسى ينافس في مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • بعد مشاركته في مهرجان عمان.. الكشف عن الإعلان الرسمي لـ فيلم «إن شاء الله ولد»