بوابة الوفد:
2024-07-11@04:21:11 GMT

فيلم Gran Turismo يتخطى الـ81 مليون دولار عالميًا

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

حقق فيلم Gran Turismo إيرادات وصلت إلى 81 مليونًا و164 ألف دولار منذ طرحه يوم 25 أغسطس الماضى، العمل وصلت مدته إلى ساعتين و14 دقيقة.

إيرادات فيلم Gran Turismo

وانقسمت إيرادات بين 30 مليونًا و864 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و50 مليونًا و300 ألف دولار بشباك التذاكر العالمى، العمل من إنتاج شركة سونى.

فيلم Gran Turismo

يلعب ديفيد هاربور دور البطولة في الفيلم المستوحى من لعبة الفيديو "Gran Turismo" المُلحقة بشركة Sony و PlayStation Productions، والتى سيخرجها نيل بلومكامب، صانع الأفلام الذى يقف وراء نجاحات الخيال العلمى مثل "District 9" و"Elysium"و"Chappie"، حسبما ورد فى موقع "variety".

أبطال فيلم Gran Turismo

فيلم Gran Turismo من بطولة كل من ديفيد هاربور، أورلاندو بلوم، ارشي ماديكوي، تاكيهيرو هيرا، دارين بارنت، جيري هورنر، دجيمون هونسو، جوشا سترادوفسكي، دانييل بويج، مايف كورتير ليلي.

"Gran Turismo"هى سلسلة ألعاب فيديو سباقات يعود تاريخها إلى عام 1997، تم إطلاق أحدث إصدار،  "Gran Turismo 7" فى مارس 2022، وتم بيع أكثر من 80 مليون نسخة من سلسلة" TurismoGran "حول العالم.

أحداث فيلم Gran Turismo

يدور فيلم  Gran Turismo استنادًا إلى قصة حقيقية، حيث يدور العمل حول قصة تحقيق الأمنيات النهائية للاعب Gran Turismo المراهق الذى فاز بمهاراته فى الألعاب بسلسلة من مسابقات إحدى شركات السيارات ليصبح سائق سيارة سباق محترفًا.

وكتب جيسون هول، وزاك بايلان السيناريو، مع إنتاج أسد قيزلباش من PlayStationProduction وكارتر سوان ودوغ بلغراد ودانا برونيتى، يُعد Kazunori Yamauchi و Hall، مبتكر لعبة الفيديو Gran Turismo، منتجًا تنفيذيا.

إيرادات فيلم البطة الصفرا بالسينما السعودية فيلم "وش في وش" يتخطى الـ17 مليون جنيه خلال أسابيع من طرحه

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إيرادات فيلم Kingdom of the Planet of the Apes بالسينمات المصرية

حصد فيلم Kingdom of the Planet of the Apes ، بطولة جوش فريدمان، فيريا آلن، قائمة الأعلى إيرادات منذ أول يوم عرض، حصد أرقام ضخمة في شباك تذاكر دور العرض المصرية .


تصدر  فيلم Kingdom of the Planet of the Apes المركز الاولى بشباك التذاكر، وجمع 1,308,113 جنيه في آخر اسبوع عرض في شباك تذاكر السينما المصرية.

وانقسمت الإيرادات بين 75.2 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و 72.6 مليون دولار في دور العرض السينمائية المختلفة على المستوى العالمي. 
 

فيلم Kingdom of the Planet of the Apes

فيلم Kingdom of the Planet of the Apes أكشن، يعرض في 145 دقيقة، ويتناول قصة قرد صغير يذهب في رحلة ستقوده إلى التشكيك في كل ما تعلمه عن الماضي واتخاذ الخيارات التي ستحدد مستقبل القردة والبشر على حد سواء في إطار من الحركة والأكشن.


تفاصيل فيلم Kingdom of the Planet of the Apes

واعتمدت السلسلة على سيطرة القرود وخروجهم عن النسق في مواجهة البشر والسعى للهجوم عليهم، يقودهم القرد المتطور 
"سيزر" الذي جسده الممثل أندى سركيس، الذي سيغيب عن الجزء الجديد لسلسلة أفلام "كوكب القرود"، لأول مرة، وتألق "سركيس" في دور "سيزر" القرد الذكى والقائد لمجموعته المتمردة على البشر، وعلق "سركيس" في تصريحات له عن غيابه لأول مرة عن أفلام السلسلة، بأنه يستمتع لأول مرة بفيلم من السلسلة كمتفرج، ووعد الجمهور بأن الجزء الرابع من السلسلة سيكون مختلفًا ومدويًا، رغم عدم مشاركته فيه، حيث تنطلق الأحداث مستقبلًا بعد غياب "سيزر".

فيلم Kingdom of the Planet of the Apes يعرض بتصنيف عمري +12، أي إشراف عائلي والفيلم هو من إﺧﺮاﺝ ويس بال، تأليف ريك جافا، وبطولة كل من جوش فريدمان، بطولة فيريا آلن، كيفين دوراند، ويليام إتش ماسي، ديتشين لاكمان، أوين تيج، بيتر ماكون.

فيلم Kingdom of the Planet of the Apes

يعد الجزء الجديد من الفيلم استكمالًا للسلسلة التي بدأت بفيلم Rise of the Planet of the Apes وعرض عام 2011، وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر الأمريكي والعالمي وقت عرضه، حيث وصلت إيراداته إلى 481 مليون دولار، أما الجزء الثاني الذي حمل اسم Dawn of the Planet of the Apes وعرض عام 2014، فبلغت إيراداته 710 ملايين دولار.

نجوى كرم تروج لأحدث أعمالها كليب "يلعن البعد"

مقالات مشابهة

  • إيرادات فيلم Kingdom of the Planet of the Apes بالسينمات المصرية
  • إيرادات الأفلام.. «عصابة الماكس» يحقق 20 مليون جنيه منذ طرحه بالسينمات
  • "ولاد رزق 3.. القاضية" يتخطى المليون جنيه بشباك التذاكر أمس
  • يحلق عالياً.. الدولار يتخطى حاجز 151 ألف دينار في البورصات العراقية
  • التحليق مستمر.. الدولار يتخطى حاجز 151 ألف دينار في البورصات العراقية
  • منافسة قوية بين فيلمي Inside Out 2 وDespicable Me 4 على صدارة الإيرادات
  • كيف تعمل الحكومة على تحويل مصر إلى مركز عالمي للوجستيات؟
  • إيرادات فيلم Bad Boys في آخر أسبوع بالسينمات المصرية
  • يتخطى حاجز الـ 150 ألف دينار.. الدولار يشهد ارتفاع ملحوظ في بغداد واربيل
  • فيلم اللعب مع العيال يتخطى الـ مليون جنيه أمس