المناطق_واس

أعرب مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري عن ترحيبه بإعلان المملكة العربية السعودية عن تأسيس منظمة عالمية للمياه مقرها الرياض، تهدف لتطوير وتكامل جهود الدول والمنظمات لمعالجة تحديات المياه بشكل شمولي، من خلال تبادل وتعزيز التجارب التقنية والابتكار والبحوث والتطوير وتمكين إنشاء المشاريع النوعية ذات الأولوية وتيسير تمويلها سعياً لضمان استدامة موارد المياه وتعزيزاً لفرص وصول الجميع إليها.

جاء ذلك في بيان صدر اليوم عن مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية الـ 160 .

أخبار قد تهمك سفير المملكة لدى مصر يستقبل مساعد وزير الاقتصاد والتخطيط 7 سبتمبر 2023 - 4:55 مساءً سفارة المملكة في اليابان تحذر: أعاصير محتملة خلال أيام 7 سبتمبر 2023 - 4:05 مساءً

وثمن المجلس دور المملكة العربية السعودية في التصدي لتحديات المياه حول العالم والتزامها بقضايا الاستدامة البيئية، وانطلاقاً مما قدمته على مدار عقود من تجربة عالمية رائدة في إنتاج ونقل وتوزيع المياه وابتكار الحلول التقنية لتحدياتها ومساهمتها في وضع قضايا المياه على رأس الأجندة الدولية، ومن ذلك تقديمها تمويلات تجاوزت 6 مليارات دولار لدول في 4 قارات حول العالم لصالح مشاريع المياه والصرف الصحي.

وأعربت جامعة الدول العربية عن تطلعها للتعاون مع المنظمة من أجل المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الرامية إلى ضمان وفرة المياه وتحقيق الأثر الشامل من خلال تضافر الجهود لتمهيد الطريق لمستقبل مائي آمن ومستدام للجميع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملكة جامعة الدول العربية منظمة عالمية للمياه جامعة الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

الأهلي يجدد شراكة التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة

يعقد النادي الأهلي مؤتمرًا صحفيًا في الحادية عشرة صباح غدٍ الخميس بمقر الجزيرة؛ للإعلان عن تجديد الشراكة مع منظمة ‏الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» لمدة أربع سنوات أخرى، مما يعزز التزامهما المشترك بتعزيز حقوق الأطفال في جميع أنحاء ‏مصر.‏
 

شباب الأهلي يستهل مشواره بدوري الجمهورية .. اليوم


تأتي هذه الشراكة تفعيلاً لدور النادي في المشاركة المجتمعية في البيئة المحيطة وانطلاقًا من نجاح التعاون السابق بين الجانبين ، حيث تعمل هذه الشراكة المتجددة على تعزيز الرؤية والأهداف ‏المشتركة.
ومن المنتظر أن يكون هناك دور كبير للاعبي ولاعبات فرق النادي المختلفة في هذه الجهود.

كان مجلس إدارة شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي برئاسة محمود الخطيب ، وبحضور العديد من أعضاء مجلس إدارة النادي ، قد أعلن التعاقد مع إحدى الشركات لإدارة قناة الأهلي خلال الفترة القادمة.
على أن يقوم رئيس مجلس إدارة الشركة، بعرض التصور النهائي لمحتوى القناة خلال الاجتماع القادم وتحديد موعد عودة البث المباشر للبرامج.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مضامين الخطاب الملكي تؤكد حرص المملكة وقيادتها على تعزيز التعاون مع كل الدول لمستقبل أفضل
  • الأهلي يجدد شراكة التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل
  • منظمة تنمية المرأة تعقد اجتماعًا مع سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
  • إن تي تي داتا تعلن تعيين رامي بيدس مديراً عاماً لأعمالها في المملكة العربية السعودية
  • اللجنة العربية الإسلامية بشأن وقف الحرب على غزة تجتمع في عمّان غدا
  • الجامعة العربية تبحث مع واشنطن سبل حل الأزمة الليبية
  • جامعة الدول العربية تناقس الوضع السائد في ليبيا
  • المنتدى العربي للمياه بأبوظبي.. المياه في الإمارات من أهم القضايا الوطنية
  • مجموعة “ويلو” تدعم الممارسات المبتكرة لإدارة المياه خلال فعاليات المنتدى العربي للمياه 2024