عقد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية دورته الـ (157) اليوم الخميس في مقر الأمانة العامة، برئاسة وزير الخارجية بسلطنة عمان رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري بدر البوسعيدي وبمشاركة وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومعالي أمين عام مجلس التعاون لدول العربية جاسم محمد البديوي.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية التزام العراق بسيادة الكويت وعدم انتهاك القرارات والاتفاقيات الدولية وبالأخص قرار مجلس الأمن رقم 833 في شأن ترسيم الحدود بين البلدين واتفاقية تنظيم الملاحة البحرية في خور عبدالله المبرمة بين البلدين والمودعة لدى الأمم المتحدة.

وزير الخارجية العماني: دول «التعاون» ستستأنف محادثات اتفاق التجارة الحرة مع اليابان منذ ساعتين الوكالة الدولية للطاقة الذريّة «تأسف» لعدم تعاون إيران منذ يومين

ودعا المجلس جمهورية العراق إلى استكمال ترسيم الحدود البحرية مع الكويت لما بعد العلامة 162، معبراً عن رفضه القاطع لأي انتهاك يمس سيادة الكويت، واحتفاظها بحقها في الرد وفق القنوات القانونية.

وأكد المجلس أن ملكية الثروات الطبيعية في المنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة المقسومة السعودية - الكويتية، بما فيها حقل الدرة بكامله، هي ملكية مشتركة بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت فقط، ولهما وحدهما كامل الحقوق لاستغلال الثروات في تلك المنطقة، مشدداً على الرفض القاطع لأي ادعاءات بوجود حقوق لأي طرف آخر في هذا الحقل أو المنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة المقسومة بحدودها المعينة بين السعودية والكويت.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

أمين عام “التعاون الخليجي” يدين بشدة استهداف الاحتلال مدرسة التابعين في غزة

دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم السبت بأشد العبارات جريمة الاحتلال الإسرائيلي الجديدة باستهداف مدرسة (التابعين) التي تؤوي نازحين في حي (الدرج) شرق مدينة غزة ما أسفر عن سقوط العديد من الشهداء والمصابين.

وقال البديوي في بيان صحفي إن الاعتداءات المتواصلة والعنيفة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين في غزة وبقية الأراضي الفلسطينية واستهدافها بشكل مباشر مراكز الإيواء ومخيمات النازحين يعتبران جرائم حرب.

وأضاف أن النهج الإجرامي الخطر لقوات الاحتلال يشكل انتهاكا صارخا للقوانين والمعاهدات الدولية والإنسانية دون أي مراعاة للقيم القانونية والأخلاقية والإنسانية.

ودعا الأمين العام المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والتحرك الفوري والجاد لإيقاف إطلاق النار فورا وإيقاف العمليات العسكرية الخطرة للاحتلال الإسرائيلي ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات.

واستشهد أكثر من 100 فلسطيني وأصيب العشرات بجروح جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة (التابعين) في حي (الدرج) شرق مدينة غزة خلال أداء النازحين صلاة الفجر اليوم.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين مجلس التعاون

مقالات مشابهة

  • كم تبلغ حصة دول الخليج من الإنتاج العالمي للنفط والغاز؟
  • ملتقى العلوم الخليجي بصلالة يناقش 38 مشروعا ابتكاريا
  • مجلس التعاون الخليجي: استهداف النازحين في مدرسة "التابعين" بغزة جريمة حرب
  • التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي يؤكدان أهمية دعم جهود وقف العدوان الاحتلال
  • أمين عام “التعاون الخليجي” يدين بشدة استهداف الاحتلال مدرسة التابعين في غزة
  • الصحة: ربط إلكتروني مع برنامج “وافد” للمراكز الطبية المعتمدة خارج البلاد التابع لمجلس الصحة الخليجي
  • مجلس التعاون الخليجي: ندين الجريمة الإسرائيلية الجديدة باستهدافها لمدرسة التابعين التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة
  • مركز التحكيم الخليجي يوقع اتفاقية تعاون مع اتحاد المحامين الخليجية
  • تعاون مصري سعودي في كلية الزراعة جامعة عين شمس
  • أمين "التعاون الخليجي" يرحب بمضامين بيان قادة مصر وقطر وأمريكا لوقف الأزمة في غزة