أكد السفير الياباني لدى الرياض فوميو إيواي أن الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في اليابان ودول الخليج ستسهم في تعزيز العلاقات بين الجانبين.

وأضاف إيواي لقناة "العربية"، تشرفت اليابان بزيارة وزير الدفاع السعودي سمو الأمير خالد بن سلمان، وكذلك تم استقبال محافظ صندوق الاستثمارات العامة الأستاذ ياسر الرميان.

وتابع "اليوم يقوم وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي بزيارة إلى المملكة، وتهدف إلى متابعة نتائج الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس وزراء اليابان وتعزيز العلاقات بين البلدين".

السفير الياباني لدى #الرياض فوميو إيواي: الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في #اليابان ودول #الخليج ستسهم في تعزيز العلاقات بين الجانبين @mhsen93 pic.twitter.com/wolPE7rO8N

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) September 7, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الخليج اليابان العلاقات بین

إقرأ أيضاً:

أكبر لاعب كرة قدم في العالم ينتقل لنادٍ جديد

سيلعب لاعب كرة القدم الياباني البالغ من العمر 57 عامًا والذي يعد أكبر لاعب نشط في العالم، كازويوشي ميورا، لصالح فريق أتلتيكو سوزوكا، أحد فرق دوري الدرجة الرابعة في اليابان، على سبيل الإعارة، حسبما أعلن النادي، اليوم الثلاثاء.

أكبر لاعب كرة قدم في العالم ينتقل لنادٍ جديد

ولعب ميورا، المعروف في بلاده بلقب "الملك كازو"، الموسم الماضي بين صفوف أوليفيرينسي، وهو فريق في دوري الدرجة الثانية البرتغالي انضم إليه في فبراير (شباط) 2023 على سبيل الإعارة من نادي يوكوهاما، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الياباني، وخاض 8 مباريات لم يسجل فيها أي أهداف.
ويعد المهاجم الياباني المخضرم هو ثاني أفضل هداف في تاريخ منتخب "الساموراي"، وقد أعلن في مايو (آيار) من العام الماضي أنه يعتزم الاستمرار في اللعب حتى يبلغ الـ60 من عمره.

وغادر ميورا اليابان في سن 15 عامًا متجهًا إلى البرازيل، حيث بدأ مشواره الاحترافي مع سانتوس في عام 1986، وبعد عودته إلى اليابان في 1990، فاز بجائزة أفضل لاعب في الموسم الافتتاحي للدوري الياباني في عام 1993 حين كان يلعب لصالح فيردي كاواساكي، الذي أصبح حاليًا طوكيو فيردي.
وكان المهاجم الياباني أول آسيوي يلعب في الدوري الإيطالي في موسم 1994-1995 مع نادي جنوة، ولعب أيضًا لصالح دينامو زغرب وكيوتو سانجا وفيسيل كوبي وسيدني إف سي.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يدعو إلى تعميق العلاقات مع فيتنام
  • باللغة العربية.. تغريدة من السفير الياباني حول مشروع القرية اليابانية في الموصل
  • الياباني ميورا ينضم بعمر 57 عاما إلى نادٍ في بلاده
  • العثور على أكثر من 200 مليون طن متري من المعادن النادرة في جزيرة نائية في اليابان
  • وزير الداخلية يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بمجال تبادل الخبرات والتدريب
  • سفير تركيا الجديد يبدأ جولته الدبلوماسية في طرابلس بزيارة نظيره القطري
  • أكبر لاعب كرة قدم في العالم ينتقل لنادٍ جديد
  • دول الخليج والصين.. شراكة طموحة
  • مصر تسجل ارتفاع في حجم الاستثمارات المتبادلة
  • الجامعة العربية: منتدى التعاون العربي الصيني شهادة حية على قوة وروح التعاون