نبض السودان:
2024-07-03@23:46:30 GMT

سفينة مساعدات «كويتية» في طريقها الى «السودان»

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

سفينة مساعدات «كويتية» في طريقها الى «السودان»

رصد – نبض السودان

أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتية اليوم الخميس انطلاق شحنة مساعدات إنسانية تضم 190 طنا من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية مقدمة من دولة الكويت للشعب السوداني عبر ميناء (سفاجا) المصري المطل على البحر الاحمر.

وقال رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي الى السودان خالد الزيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن المساعدات جرى شحنها على متن سفينة إمداد مصرية من سفاجا إلى ميناء بورتسودان السوداني برفقة عدد من المتطوعين في الهلال الأحمر الكويتي.

وأضاف الزيد ان المساعدات الانسانية المقدمة تؤكد الدور الذي تضطلع به دولة الكويت في مد يد العون للدول الشقيقة والصديقة في اثناء الأزمات والمحن.

وأكد الزيد ان الكويت مستمرة في تقديم مساعداتها الى الأشقاء في السودان تحت شعار (الكويت بجانبكم) تجسيدا لدورها الإنساني في إغاثة المحتاجين والمتضررين من الكوارث وترسيخا للعلاقات الطيبة التي تجمع البلدين.

وأوضح الزيد أن إرسال المساعدات الكويتية بواسطة الهلال الاحمر الكويتي يأتي في إطار “الجهود الإغاثية المتواصلة لدعم الشعب السوداني الشقيق وترجمة لرؤيتها الإنسانية “.

وأعرب عن بالغ الشكر والتقدير لسفارة دولة الكويت لدى القاهرة والسلطات المصرية وجمعية الهلال الاحمر المصري للجهود الحثيثة والتنسيق المستمر لإيصال المساعدات للأشقاء في السودان .

ولفت الى حجم المساعدات التي قدمتها دولة الكويت منذ اندلاع الأزمة السودانية منتصف ابريل الماضي بواسطة جسر جوي نقلت فيها الطائرات مواد اغاثية وخياما وأدوية عبر 16 رحلة جوية.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: سفينة في كويتية مساعدات الهلال الاحمر دولة الکویت

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح

بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة لسمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح - رحمها الله -.
وقال سمو ولي العهد: "تلقينا نبأ وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح - رحمها الله - ونبعث لسموكم ولأسرة الفقيدة أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلين المولى العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب".

سمو #ولي_العهد يعزي ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح - رحمها الله - . #واس pic.twitter.com/ne0QScDSE2— واس الأخبار الملكية (@spagov) July 1, 2024
أخبار متعلقة القيادة تُعزي أمير الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباحجامعة الباحة تعلن مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلومات

مقالات مشابهة

  • الكويت.. اعتقال مواطنين بتهمة الانضمام لتنظيم محظور
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • ماذا وراء حملة الداخلية الكويتية على مخالفي قانون الإقامة؟
  • الدينار الكويتي على عرش العملات| اعرف وصل كام
  • الشباب الكويتي: حريصون على جاهزية الملاعب لاستضافة "خليجي 26" ديسمبر القادم
  • الكويت.. تحرك رسمي بعد فيديو الطفل المكبل
  • ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • صالح الجبواني يعود للواجهة بعد الكشف عن وثائق تتعلق بصفقة الطائرات الكويتية الممنوحة لليمن.. وما علاقته بالأمر؟