الثورة نت|

اقيم في مديرية بيت الفقية محافظة الحديدة، اليوم لقاء تحشيدي موسع للعلماء والخطباء والعاملين بقطاعي الإرشاد والثقافة وقيادات ووجهاء مديريات المربع الجنوبي بالمحافظة استعدادا لذكرى المولد النبوي الشريف.

كرس اللقاء الذي نظمه مكتب الإرشاد ووحدة العلماء والمتعلمين والوحدة الثقافية، لاستعراض المسئوليات المناطة بالجميع في تعزيز التفاعل مع ذكرى مولد المصطفى والتعريف بسيرته العطرة.

وفي اللقاء أكد مدير مكتب الارشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي، أن الاحتفال بمولد المصطفى هو امتثالا وتعظيما للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء لسنته والاقتداء بنهجه خصوصا في ظل الحملات التي تستهدف التطاول على كتاب الله والاساءة للنبي.

ولفت إلى حرص أبناء الشعب اليمني أحفاد الأوس والخزرج على إحياء ذكرى ميلاده رغم تداعيات العدوان والحصار للعام التاسع وتأكيدهم على الالتزام بالمنهج المحمدي والتأسي بثباته في تصديهم لقوى الظلم والطغيان.

وحث الورفي، على تعزيز جهود تنظيم الفعاليات والندوات والدروس التي تكرس عظمة الاهتمام بهذه المناسبة وتجسد الإيمان والولاء والطاعة لله ورسوله الكريم والصمود والثبات في مواجهة اعداء الاسلام، انطلاقا من الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول.

فيما أكد مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل وعضو الوحدة الشيخ منصور حلبي، أن الشعب اليمني يستلهم من هذه المناسبة قيم الصبر والثبات والعطاء والتضحية والفداء، داعين الى أهمية إحياء هذه الذكرى باعتبارها أحد أهم المحطات في تاريخ الأمة الإسلامية.

بدوره نوه رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي بيت الفقية الدكتور محمد كيال، أن احياء هذه المناسبة يعبر عن الفخر والاعتزاز بالانتماء لرسول الله، لافتا الى أن الفعاليات التي تقام استعدادا لذكرى يوم مولده بمثابة لوحة إيمانية حقيقية، وهوية راسخة جامعة لحب أعظم قائد في تاريخ البشرية، أنقذ الأمة من عبادة الأصنام إلى عبادة الله الواحد الأحد.

تخلل اللقاء الموسع الذي حضره ممثلي المجالس المحلية ومدراء مكاتب الارشاد لمديريات المربع الجنوبي بالمحافظة وقيادات تنفيذية وعسكرية ووجهاء وشخصيات اجتماعية، قصيدتين للشاعرين اسماعيل مخاوي محمد عطا عبرت عن حب النبي محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

لقاء تشاوري بمأرب يناقش دور المدافعين في حماية وتعزيز حقوق الانسان

شمسان بوست / مأرب:

عقد بمحافظة مأرب لقاءاً تشاورياً نظمه مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان بالشراكة مع مكتب حقوق الانسان بالمحافظة، لمناقشة دور المدافعين في حماية وتعزيز حقوق الانسان في اليمن.

وهدف اللقاء الذي شارك فيه 30 مشاركا ومشاركة من المؤسسة القضائية والسلطة المحلية ومحامين وناشطين ومنظمات حقوقية، تعزيز الوعي بدور المدافعين عن حقوق الانسان ومناقشة التحديات التي تواجه عملهم، والخروج بتوصيات من شأنها تعزيز الحماية والدفاع عن حقوق الانسان، والانتقال للعدالة الانتقالية.

واكد وكيل المحافظة للشؤون الادارية عبدالله الباكري، ان مسؤولية حماية حقوق الانسان لا تقع على جهة بعينها وانما على كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية وعلى المجتمع والاسره، وتبدأ عملية حماية الحقوق بنشر الوعي المجتمعي الواسع بالحقوق والذي يجب ان يتحول الى سلوك في التعامل والتخاطب بين الناس بدءا من الاسرة والتنشئة ثم المدرسة والمجتمع.

واشار الى ان ثورة 26 سبتمبر الخالدة كانت ثورة انسانية بالدرجة الاولى وجاءت من اجل الانسان اليمني لتخليصه من حالة الاستعباد والاستبداد التي كان يمارسها النظام الكهنوتي السلالي وانتشال الشعب من وحل الفقر والجهل والمرض والعزلة عن العالم وامتهان الكرامة، وقد حققت للمواطن اليمني الحرية والكرامة والانفتاح عن العالم والعدالة والمساوأة ونشرت العلم والمعرفة.

ولفت الباكري الى الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي الارهابية السلالية بحق الشعب اليمني ومحاولة طمسها كل معالم ثورة 26 سبتمبر ومكتسباتها، واعادة الشعب اليمني الى العزلة والعبودية والفقر والجهل والمرض، وتدمير كافة مكتسبات الثورة والجمهورية من مؤسسات دولة وقطاعات تعليمية وصحية وقانونية وعدلية وخدمية واقتصادية ومصادرة كافة الحقوق من حرية وكرامة ورواتب واموال خاصة وعامة، وانتهاك الحرمات والكليات الخمس التي حفظتها التشريعات السماوية والقوانين الوضعية والمعاهدات والمواثيق الدولية والتشريعات الوطنية.

من جانهما استعرض مدير مكتب حقوق الانسان بالمحافظة عبدربه جديع، ومنسق المفوضية السامية لحقوق الانسان بالمحافظة مهدي بالغيث، اهداف اللقاء التشاوري، ودور وزارة حقوق الانسان في حماية وتعزيز حقوق الانسان ورصد الانتهاكات ورفع التقارير وشراكتها مع المجتمع الدولي لتعزيز حقوق الانسان ودور المدافعين عنها.

وعبر جديع وبالغيث، ما تقوم به مليشيا الحوثي الارهابية من انتهاكات في مناطق سيطرتها تجاه المواطنين من ابناء اليمن من اعتقالات واختطافات واخفاء وقتل وتعذيب ومصادرة للرواتب والاموال والوظائف والحرية والعدالة وغيرها، وممارساتها الممنهجة ضد المنظمات الاممية والدولية والمحلية وتقييد انشطتها ومهامها الانسانية واقتحام مقراتها وفي مقدمتها مقر المفوضية السامية لحقوق الانسان.   

مقالات مشابهة

  • لقاء تشاوري بمأرب يناقش دور المدافعين في حماية وتعزيز حقوق الانسان
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • «مركز التلقيح الاصطناعي» بكفر الشيخ: مصدر سلالات الأبقار والجاموس عالية الإنتاجية المناسبة للظروف المناخية المصرية
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • حسين الشيخ ينشر تفاصيل لقاء جمعه برئيس الوزراء القطري بالدوحة
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي
  • محافظ القليوبية يرفع شعار " جبر الخواطر على الله "
  • تفاصيل لقاء رئيس الطائفة الإنجيلية وشيخ الأزهر الشريف..شاهد
  • لقاء تعريفي حول جائزة غرفة الظاهرة لمؤسسات القطاع الخاص