أصدر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بعد ثلاثة أشهر من الهجوم المضاد الأوكراني، تعليماته إلى وزير الدفاع الجديد رستم عمروف لتطوير فلسفة جديدة في الموقف تجاه الجيش الأوكراني.

ودعا الرئيس الأوكراني، عمروف إلى تقليل عدد الإجراءات البيروقراطية، والاهتمام بقضايا التدريب العسكري والدعم الطبي والتواصل مع أقارب العسكريين.

وقال زيلينسكي: "كل ما يمكن رقمنته يجب رقمنته. كل إجراء بيروقراطي يمكن إلغاؤه يجب أن يُلغى بسرعة. يجب العثور على كل مهمة يمكن أن تنقذ حياة جنودنا وصحتهم وتسليمها إلى القوات الأوكرانية. يجب تطوير فلسفة جديدة في الموقف.. الناس ليسوا مستهلكين. وقتهم وقوتهم هي قيمة الدولة".

وفي وقت سابق، قال النائب الأوكراني ياروسلاف زيليزنياك، إن البرلمان الأوكراني، صوَّت بالموافقة على تعيين رستم أميروف، وزيرا جديدا للدفاع في البلاد، وفق ما ذكرت صحيفة “الجادريان”.

روسيا اتخذت قرارها.. جنرال أمريكي يكشف مصير أوكرانيا الولايات المتحدة تفجر مفاجأة بشأن القتال في أوكرانيا

وأوضح ياروسلاف زيليزنياك، على تيليجرام، أن الأغلبية الساحقة دعمت أوميروف؛ بعد أن رشحه فولوديمير زيلينسكي لهذا الدور، في أكبر تغيير في قطاع الدفاع في أوكرانيا في زمن الحرب حتى الآن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زيلينسكي الهجوم المضاد الأوكراني عمروف الجيش الأوكراني

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال أوروبا.. أتالانتا يكتفي بثلاثية في شباك شاختار الأوكراني

تمكن نادي أتالانتا الإيطالي من تحقيق الفوز على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة 3/صفر ضمن منافسات الجولة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الأربعاء.

وتقدم أتالانتا بهدف لاعبه الألباني بيرات دجميشيتي بعد مرور 21 دقيقة من المباراة، التي أقيمت على ملعب نادي شالكة الألماني بمدينة جيلسنكيرشن بسبب ظروف الحرب الروسية في أوكرانيا.

وأضاف النيجيري أديمولا لوكمان الهدف الثاني للفريق الإيطالي في الدقيقة 44.

وبعد مرور ثلاث دقائق من الشوط الثاني اختتم راؤول بيلانوفا ثلاثية أتالانتا، ليحقق بطل الدوري الأوروبي في الموسم الماضي أول فوز له في دوري الأبطال.

ورفع أتالانتا رصيده إلى أربع نقاط بعد تعادل سلبي مع أرسنال الإنجليزي في الجولة الأولى، وسيلعب الفريق الإيطالي على أرضه في الجولة الثالثة أمام سيلتيك الاسكتلندي.

أما شاختار دونيتسك، فقد تجمد رصيده عند نقطة واحدة بعد تعادله السلبي مع بولونيا في الجولة الأولى، وسيخوض اختبارا صعبا في الجولة الثالثة عندما يحل ضيفا على أرسنال الإنجليزي في لندن.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ورئيس وزراء اليابان الجديد بمناسبة تعيينه
  • دوري أبطال أوروبا.. أتالانتا يكتفي بثلاثية في شباك شاختار الأوكراني
  • أول تصريح لوزير دفاع أمريكا عن الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • عاجل: تفعيل منظومات دفاع روسية بمحيط منشاة نووية بإيران. والجيش الإسرائيلي يتوعد: سنقصف هذه الليلة بقوة
  • اترك الصيرفات خلفك.. مختص يطرح علاجا لارتفاع الدولار ويوجه نداء للمركزي العراقي - عاجل
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • الصليب الأحمر يدعو في نداء عاجل الى التبرّع بالدم
  • حقيقة نشر منظومات دفاع جوي أمريكية لحماية البعثات في العراق- عاجل
  • السفير البركة يرفع شكره للقيادة بمناسبة تعيينه سفيرًا للمملكة لدى أوكرانيا