زنقة 20 | الرباط

أقدم عبد المولى المروري، محامي وعضو سابق بحزب العدالة والتنمية، على الهجرة إلى كندا و الإستقرار هناك ، بعدما قدم استقالته من جميع هياكل الحزب و المؤسسات التابعة له بينها منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، وجمعية محامو العدالة و التنمية.

المروري الذي اشتهر بدفاعه عن الصحافي توفيق بوعشرين في بداية قضية اعتقاله، وكذا الصحافية هاجر الريسوني ، وقيادات العدالة و التنمية المتابعين قضائياً ، ترك الجمل بما حمل و غادر مع عائلته إلى كندا للإستقرار هناك.

مصادر إعلامية نقلت أن المروري، وقبل أن يغادر إلى كندا أعاد تنظيم أوضاعه المالية ، ونقل عدداً من ممتلكاته إلى زوجته ، كما أغلق حضانة كان يمتلكها بالرباط بسبب صعوبات مالية ، بالإضافة لديون متراكمة عليه بسبب مدرسة كراء مقر لمدرسة خاصة في ملكيته بالعاصمة الرباط.

و حسب ذات المصادر، فإن هناك اتهامات تلاحق عبد المولى المروري، تتعلق بمبالغ كبيرة مدين بها للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ومصالح الضرائب.

يشار إلى أن المروري ، كان قد أعفي من طرف وزير الداخلية، سنة 2020، من مهمته كمستشار جماعي بدائرة يعقوب المنصور بالرباط، وذلك بسبب عدم تصريحه بممتلكاته كما هو متعارف عليه قانونيا.

وصدر مرسوم عزل المروري، و25 من المستشارين الجماعيين الآخرين المنتمين بمختلف الأحزاب السياسية بتراب جماعات المملكة الذين لم يصرحوا بممتلكاتهم وفق ما تنص عليه القوانين، في الجريدة الرسمية عدد 6892 بتاريخ 18 يونيو 2020.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: إلى کندا

إقرأ أيضاً:

"البيجيدي" يريد مناقشة في البرلمان لبرنامج تأهيل المناطق المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي

نادت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية (معارضة)، بعقد اجتماعات للجن الدائمة بمجلس النواب، بهدف مناقشة برنامج تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات في الجنوب الشرقي للبلاد، الذي أعلنت عنه الحكومة، وخصصت له ميزانية قُدّرت بـ 2.5 مليار درهم. ويتعلق الأمر بعقد اجتماع للجنة المالية والتنمية الاقتصادية، بحضور وزيرة الاقتصاد والمالية، لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها وزارتها لتمويل البرنامج، والجدولة الزمنية لتنفيذه، وعقد اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة والشؤون الإدارية، بحضور وزير الداخلية لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتنفيذ البرنامج المذكور، وعقد اجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن، بحضور وزير التجهيز والماء، لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتنفيذ البرنامج نفسه. كما طالبت المجموعة بعقد اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتنفيذ هذا البرنامج في ما يتعلق بـ »دعم الأنشطة الفلاحية بالمناطق المتضررة، لاسيما عبر استصلاح الدوائر السقوية الصغيرة والمتوسطة، وتقديم الدعم للكسابة الذين فقدوا مواشيهم جراء الفيضانات، من أجل إعادة تشكيل الثروة الحيوانية في هذه المناطق ».

كلمات دلالية أحزاب المغرب برلمان حكومة طاطا كوارث معارضة

مقالات مشابهة

  • فيديو | الإمارات.. «الداخلية» تعلن فتح الملف المروري تلقائياً لمن أكمل 18 عاماً
  • ضجة في الرباط بعد منع مدرسة فرنسية تسجيل تلميذة بسبب لبسها الحجاب
  • محافظ بني سويف يُهنئ السيسي بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر
  • "البيجيدي" يطالب الحكومة بتطوير نظام الحسبة
  • عبر تقنية CGI.. شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى الالتزام بإجراءات السلامة في الازدحام المروري
  • "البيجيدي" يريد مناقشة في البرلمان لبرنامج تأهيل المناطق المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي
  • بعد تقديم واجب العزاء.. محامي أسرة ضحية الدهس من اللاعب أحمد فتوح يكشف تفاصيل جديدة
  • محامي أحمد فتوح لـ«الأسبوع»: العفو عند المقدرة.. عائلة الشوبكي تفاجئ الجميع
  • تعرف على تفاصيل حفل محمد فؤاد في كندا
  • العجمة: الأهلي فريق عجيب يكتب سطر ويترك سطر .. فيديو