مسابقة المواطن الأكثر كسلاً" في الجبل الأسود.

يتنافس سبعة متسابقين لنيل لقب "المواطن الأكثر كسلا" بعد تحطيم الرقم القياسي السابق في مسابقة ساخرة تقام سنويا في منتجع لقضاء العطلات في شمال الجبل الأسود.

مختارات نصائح للتخلص من الكسل في ممارسة الرياضة! لماذا يحتاج الإنسان للنوم؟ دراسة: بكتيريا خاصة يمكن أن تحول الكسالى إلى عشاق للرياضة

والرقم القياسي السابق فيالكسل كان 117 ساعة وسُجل في مسابقة العام الماضي التي أقيمت في منتجع بريزنا، لكن مع دخول مسابقة العام الجاري يومها العشرين اليوم الخميس (السابع من سبتمبر/ أيلول 2023)، قال من تبقى من المتسابقين إنهم مصممون على الاستمرار.

وقالت بطلة عام 2021 دوبرافكا أكسيتش (38 عاما) "نشعر كلنا بأننا بحالة جيدة وممتازة، لا توجد مشاكل صحية، إنهم يدللوننا، كل ما علينا فعله هو الاستلقاء".

وذكر رادونيا بلاجويفيتش منظم المسابقة ومالك المنتجع أن المسابقة انطلقت في الدولة الصغيرة المطلة على البحر الأدرياتيكي قبل 12 عاما للسخرية من أسطورة شعبية تصف سكان الجبل الأسود بأنهم كسالى. وأضاف أن السبعة المتبقين من أصل 21 متسابقا في البداية مستلقون لمدة 463 ساعة حتى الآن.

وتنص القواعد على أن الوقوف أو الجلوس يعدان مخالفة وسببا للاستبعاد من المسابقة فورا، لكن يُسمح للمتسابقين بعشر دقائق كل ثماني ساعات للذهاب إلى المرحاض. ويمكن للمتسابقين الكسالى أيضا القراءة واستخدام الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

وقال فيليب كنزيفيتش (23 عاما) من بلدة مويكوفاتش الشمالية، الذي ينافس لأول مرة، إنه واثق من الفوز والحصول على الجائزة التي تبلغ قيمتها ألف يورو (1070 دولارا). وأضاف "لدينا كل ما نحتاجه هنا والصحبة رائعة والوقت يمر بسرعة".

ع.ع / أ.ح (رويترز)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: الكسل الجبل الأسود الكسل الجبل الأسود الجبل الأسود

إقرأ أيضاً:

روشن تطلق مسابقة ” تصميم” بالتعاون مع صندوق الاستثمارات

البلاد ــ الرياض

أعلنت مجموعة “روشن”، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في مسابقة مساهمة للتصميم – مسار مكاتب التصميم الواعدة -، بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة، حيث سيتم قبول المشاركات حتى يوم 30 سبتمبر 2024.

وتتيح “مسابقة مساهمة للتصميم: المحور الحيوي لمجتمع سدرة” الفرصة للمعماريين الناشئين من طلاب السنة الأخيرة أو الخريجين الجدد في مجال العمارة، بالإضافة إلى مكاتب التصميم المحلية الواعدة لتصور رؤية مستقبل الحياة في المملكة، إذ يقوم المشاركون بتصميم العديد من المرافق النموذجية الموجودة في “المحور الحيوي لمجتمع سدرة”، التي تشمل مسجداً ومركز خدمات ومدرسة ابتدائية وحديقة عامة. وتقدم المسابقة مسارين للمشاركة، لكلّ منهما متطلبات خاصة تُعطي الأولوية لمشاركة الكفاءات المحلية واستخدام المواد المحلية في تنفيذ التصاميم، ويركز المسار الأول على الفرق المؤلفة من المعماريين الناشئين المتوقع تخرجهم أو حديثي التخرج الحاصلين على درجة البكالوريوس في مجال العمارة.

وتشرف مجموعة “روشن” على مسار المسابقة الثاني المخصص لمكاتب التصميم الواعدة التي يجب أن يؤسسها مواطن وأن يكون مقرها في المملكة، ومر على تأسيسها أقل من 10 سنوات ويعمل لديها أقل من 20 موظفاً.

وسيحظى المشاركون طوال مدة المسابقة، بفرص التطوير المهني من خلال سلسلة من الندوات وورش العمل مع شركات محلية ودولية رائدة، وستعمل الفرق على إنجاز تصاميمها على مدى ١٤ أسبوعاً، على أن يتم الإعلان عن الفائزين في فبراير ٢٠٢٥.وسيتم تقييم التصاميم بناءً على استخدام المواد المحلية، وتميّز التصميم والجانب الوظيفي للتصميم ومدى التوافق مع البيئة الحضرية ومبادئ الاستدامة.

مقالات مشابهة

  • عدد قياسي لطلبات المشاركة في مسابقة “ملكة جمال روسيا – 2024”
  • «الثقافة»: مد التقديم في مسابقة حماية البيئة واجب ومسؤولية حتى 15 أكتوبر
  • حكومة الوحدة تنظم مسابقة المدارس الصديقة للبيئة
  • تقييم 55 مشاركا في مسابقة القرآن الكريم ببهلا
  • مسابقة معرفية بقانون 152 / 2020 لتعزيز ثقافة الموظفين
  • روشن تطلق مسابقة ” تصميم” بالتعاون مع صندوق الاستثمارات
  • «الرياضة» تبدأ تنفيذ مسابقة تحدي الشباب العالمية.. إليك التفاصيل
  • إطلاق مسابقة فن القرم البيئية لطلاب إمارة أبوظبي
  • 780 مشاركا في "مسابقة ببهلا القرآنية
  • رئيس «رعاية المبتكرين»: «gen z» تكتشف المبدعين.. ودعمها يصل لمليوني جنيه