الرياض - مباشر: أعلنت شركة الخليج للتدريب والتعليم، عن توقيع مذكرة تفاهم (غير ملزمة) مع شركة الأوائل الخليجية القابضة بمدينة الرياض للاستحواذ المحتمل على 80% من حصص شركة مدارس الأوائل الأهلية المحدودة بمدينة الرياض والمملوكة بالكامل لشركة الأوائل الخليجية القابضة، وذلك عند التوصل إلى اتفاق نهائي بين الطرفين.

وأوضحت الشركة، في بيان على موقع "تداول"، اليوم الخميس، أنه يبدأ العمل بهذه المذكرة من تاريخ توقيعها ولمدة 9 أشهر من تاريخ التوقيع عليها أو حتى اكتمال توقيع الاتفاق النهائي (أيهما أسبق)، على أن تكون المدة قابلة للتمديد لمدد أخرى بموجب تفاهم جديد بين الطرفين.

وأشارت إلى أن مذكرة التفاهم تهدف للوصول إلى اتفاق نهائي لاستحواذ شركة الخليج للتدريب والتعليم على نسبة (80%) من ملكية مدرسة أضواء الهداية ( الاهلية) ومدارس ريجات جرمر العالمية للتعليم متعددة الأوطان ( المنهج البريطاني ) بمدينة الرياض المملوكتين لشركة مدارس أضواء الهداية للبنين والبنات الاهلية (شركة مساهمة مقفلة سعودية).

وتم التفاهم بين الطرفين على أنه في حال التوافق النهائي بين الطرفين ستقوم شركة الخليج للتدريب والتعليم بسداد قيمة الاستحواذ بإصدار أسهم العوض لصالح شركة مدارس أضواء الهداية للبنين والبنات الاهلية (شركة مساهمة مقفلة سعودية).

ونوهت الشركة إلى أنه سيتم خلال مدة مذكرة التفاهم، تنفيذ أعمال التقييم والفحص النافي للجهالة والاتفاقيات الأولية بين الطرفين.

وأكدت أن هذه الصفقة تخضع لموافقات الجهات النظامية ذات الاختصاص، وسوف يتم الإعلان عن أية تطورات جوهرية فيما يتعلق بمذكرة التفاهم أو الاستحواذ المقترح في حينها.

وعينت شركة الخليج للتدريب والتعليم شركة أديم المالية مستشارا ماليا لها في تنفيذ هذه الصفقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: بین الطرفین

إقرأ أيضاً:

أسواق الخليج تغلق متباينة وبورصة مصر تواصل مكاسبها

أغلقت أسواق الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج متباينة، الأربعاء، وسط ارتفاع أسعار النفط إذ صعد سوق دبي، فيما تراجع المؤشر السعودي، وذلك في وقت يترقب فيه المستثمرون صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وارتفع سعر خام برنت 0.4 بالمئة إلى 85.37 دولار للبرميل بحلول الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش.

تحركات الأسهم

ارتفع مؤشر سوق دبي المالي بعد وسط مكاسب في معظم القطاعات، إذ ربح سهم إعمار العقارية 2.2 بالمئة وسهم شركة سالك 2.1 بالمئة.

 وارتفع المؤشر القطري بنسبة 0.6 بالمئة ليواصل مكاسبه للجلسة السابعة عشرة في أطول موجة صعود منذ نحو 18 عاما.

وزاد سهم بنك قطر الوطني 0.5 بالمئة وصناعات قطر اثنين بالمئة، بينما تراجع سهم مسيعيد للبتروكيماويات القابضة 1.9 بالمئة وقطر للوقود واحدا بالمئة.

وخسر المؤشر السعودي 0.6 بالمئة بعد مكاسب خلال الجلسة السابقة.

وانخفض سهم مصرف الراجحي 1.1 بالمئة وأكوا باور 3.3 بالمئة.

ورغم خسائر المؤشر الرئيسي ارتفع سهم شركة رسن لتقنية المعلومات 5.9 بالمئة وسهم مياهنا 8.9 بالمئة وشركة مستشفى الدكتور سليمان عبد القادر فقيه 2.3 بالمئة. وبدأ التداول على أسهم الشركات الثلاث للمرة الأولى في الفترة من بداية إلى منتصف يونيو حزيران الجاري.

وتراجع مؤشر سوق أبوظبي المالي بنسبة 0.4  بالمئة.

وذكرت شركة ميتسوي اليابانية أمس الثلاثاء أنها بدأت إنشاء مصنع للأمونيا في الإمارات بالتعاون مع شركاء منهم فيرتيجلوب وتعزيز للاستثمار وجي.إس إنرجي الكورية الجنوبية.

ويترقب المستثمرون مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة المقرر صدوره يوم الجمعة بحثا عن إشارات جديدة حول مسار السياسة النقدية الأميركية.

وخارج منطقة الخليج ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.9 بالمئة ليواصل مكاسبه للجلسة الثانية.

وزاد سهم البنك التجاري الدولي 1.6 بالمئة وإي.إف.جي القابضة اثنين بالمئة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الاتصالات توقع عقد مشروع الكابل البحري مع شركة عربية
  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • أسواق الخليج تغلق متباينة وبورصة مصر تواصل مكاسبها
  • إيران توقع مذكرة تفاهم مع موسكو لاستيراد الغاز من روسيا
  • طهران توقع مذكرة تفاهم مع موسكو لاستيراد الغاز من روسيا
  • "شراكة" توقع مذكرة تفاهم مع "PhazeRo" لتقديم حلول الخصم على الفواتير
  • المغرب والبحرين يوقعان مذكرة تعاون بشأن حقوق الإنسان وتعزيز القدرات
  • تسليم أسطول من شاحنات "فوسو كانتر يورو 5" إلى "الخليج للإنشاءات"
  • جامعة عين شمس توقع مذكرة مع «سونان كاليجاكا الإسلامية الحكومية» بأندونيسيا
  • "بدجت" تزيد رأسمالها إلى 781.67 مليون ريال للاستحواذ على "عالم السيارات"