العمانية: وقعت وزارة الصحة اليوم برنامج تعاون مع وزارة العمل حول تأهيل وتدريب 620 باحثًا عن عمل في وظائف التمريض والوظائف الطبية المساعدة ضمن برنامج التدريب المقرون بالتوظيف.

وقد وقع البرنامج عن وزارة الصحة سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة الوزارة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، وعن وزارة العمل سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية.

وقال سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي: البرنامج يعكس التزام الحكومة بتطوير قطاع الصحة وتوفير فرص عمل للشباب، كما أن وزارة العمل ستوفر الدعم اللازم للمشاريع التدريبية والتأهيلية التي ستنفذ ضمن هذا البرنامج.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال التدريب المقرون بالتوظيف وتطوير وتحسين مهارات العاملين في القطاع الصحي وتوفير فرص عمل مستدامة للشباب الراغبين في العمل في هذا المجال، بالإضافة إلى إحلال وظائف التمريض ووظائف الفئات الطبية المساعدة وذلك بعد إلحاق الباحثين عن عمل ببرنامج التدريب المقرون بالتشغيل، ويشمل عدة مبادرات وبرامج تدريبية تستهدف تطوير مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل في قطاع الصحة بالتعاون مع المؤسسات التعليمية والتدريبية من خلال توظيف الكوادر الوطنية من حملة الشهادات الجامعية (البكالوريوس) والدبلوم الجامعي وإلحاقهم ببرنامج التدريب في المؤسسات الصحية الحكومية.

كما ستتولى وزارة الصحة الإشراف على البرنامج التدريبي فنيًا، وإعداد تقارير المتابعة الدورية للمتعاقد معهم لتقييم أداء المتدربين ومشاركة نتائج التقييم مع وزارة العمل وتنفيذ البرنامج التدريبي حسب الإطار الزمني المتفق عليه.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: وزارة العمل عمل فی

إقرأ أيضاً:

وثيقة تعاون مشتركة لتعزيز الجاهزية والاستجابة القصوى للتحديات الصحية الطارئة

 

وقعت هيئة الصحة بدبي، مؤخراً، وثيقة تعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني – دبــي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بهدف تعزيز الجاهزية والاستجابة القصوى لمواجهة التحديات الصحية الطارئة، وتوفير أفضل مستويات السلامة والأمن الصحي لأفراد المجتمع.

وتتطلع المؤسسات الثلاث من خلال هذه الوثيقة إلى توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذ العديد من البرامج والدورات التدريبية المتخصصة لرفع مهارات الموظفين، وبناء كفاءات قيادية، في مجالات الاستجابة للطوارئ والكوارث والأزمات الصحية، والمجالات الصحية المختلفة.

ووقع الوثيقة من جانب هيئة الصحة بدبي سعادة عوض صغيّر الكتبي المدير العام للهيئة، ومن جانب الإدارة العامة للدفاع المدني -دبــي سعادة الفريق خبير/ راشد ثاني المطروشي المدير العام للإدارة، ومن جانب مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف سعادة / مشعل عبد الكريم جلفار المدير التنفيذي للمؤسسة.

وأكد سعادة عوض صغيّر الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي على أهمية هذه الشراكة التي تعكس الالتزام المشترك بتحقيق رؤية دبي في تعزيز الجاهزية والاستجابة الفورية للكوارث والأزمات، وتطوير أنظمة استجابة متكاملة تعزز الأمن الصحي لأفراد المجتمع.

وقال الكتبي إن هذه المبادرة تأتي ضمن المساعي المشتركة لتطوير استراتيجيات فعّالة ومستدامة للتعامل مع الأزمات والكوارث الصحية المحتملة، من خلال بناء بيئة عمل مشتركة ترتكز على تبادل المعرفة والخبرات وتكامل الجهود وتنسيق الأدوار بين مختلف الجهات المعنية.

وأكد على أهمية تنفيذ برامج تدريبية متخصصة وفق أفضل المعايير العالمية في مجال الكوارث والأزمات والرعاية الصحية بشكل عام، إضافة إلى تطوير وتدريب وتأهيل كفاءات بشرية قادرة على قيادة فرق العمل، والتعامل مع مختلف السيناريوهات الطارئة.

ومن جانبه أكد سعادة الفريق خبير/ راشد ثاني المطروشي المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني، أن توقيع وثيقة التعاون يأتي في إطار التزام مؤسسات حكومة دبي بتعزيز التكامل بين الجهات المختلفة لضمان أعلى مستويات الجاهزية والاستجابة للتحديات الصحية الطارئة. وأوضح أن هذا التعاون يعكس التوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة، التي تضع سلامة ورفاهية المجتمع في صدارة اهتماماتها. كما أشار إلى أن الوثيقة تُعد خطوة هامة لتعزيز التنسيق بين “صحة دبي” و”الدفاع المدني” و”مؤسسة الإسعاف”، مما يتيح اختبار فعالية الخطط والإجراءات المشتركة والتأكد من جاهزيتها لمواجهة أي طارئ، ويعزز من قدرات الفرق المختصة في تقديم أفضل الخدمات للحفاظ على سلامة المجتمع.

وقال سعادة مشعل عبد الكريم جلفار المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف:” نواصل عملنا مع شركائنا لتسخير جميع الإمكانات اللازمة التي تضمن تعزيز واستدامة خدمات القطاع الصحي باعتباره أحد القطاعات الحيوية في الإمارة، وباعتبار الجاهزية في حالات الطوارئ من أهم أولويات “دبي ” الرامية لتكون نموذجاً للمدينة التي تقدم جودة حياة الأسرة ورفاه المجتمع على اختلاف فئاته كأولوية ، وذلك من خلال تدريب وتطوير كوادرنا لتكون قادرة على التعامل مع التحديات الصحية والطارئة في المجتمع، مما يساهم في تحسين نتائج تقديم الرعاية الصحية للمرضى والمصابين في حالات الأزمات بشكل عام، وترسيخ مكانة إمارة دبي كمدينة عالمية تلتزم بتطبيق أعلى معايير الخدمات الصحية، مشيراً إلى أن التدريب المشترك سيمكن جميع الأطراف المعنية من تقديم استجابة متكاملة في الحالات الطارئة.


مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تتجهز لبدء برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب بالمنوفية
  • وثيقة تعاون مشتركة لتعزيز الجاهزية والاستجابة القصوى للتحديات الصحية الطارئة
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية المجانية بقرية النصر بالقنطرة غرب
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • «الصحة»: إرسال قافلة إلى الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية
  • إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية للمرضى وإجراء الجراحات المتخصصة
  • برنامج الخدمة المدنية الزراعية.. فرصة للشباب أم مجرد دعاية؟