الثورة نت|

أكد محافظ المهرة القعطبي علي الفرجي، أن المساعي والأطماع الأمريكية البريطانية الإماراتية السعودية في ‎المهرة باتت مكشوفة، لاسيما بعد تواجد قوات عسكرية في مينائي قشن ونشطون ومنفذ شحن، لمحاولة السيطرة على الميناءين بموافقة العملاء والمرتزقة.

واعتبر المحافظ القعطبي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التواجد الأمريكي البريطاني في المياه الإقليمية للجمهورية اليمنية والمحافظات الجنوبية، عملا عدائيا سيكون له آثار كارثية على المنطقة وأمن وسلامة الملاحة البحرية.

ولفت إلى أن هناك مساعي لإطالة أمد العدوان لإتاحة المجال أمام القوات الغازية لممارسة انتهاكات إجرامية بحق الشعب اليمني ونهب ثروات اليمن وخيراته.. مؤكدا أن المهرة ستظل برجالها وقبائلها الأحرار عصية على الانكسار أمام الاحتلال.

وقال ” المهرة لن تكون لقمة سائغة كما كانت تتخيل الإمارات والسعودية عندما بدأتا بالتمدد نحو هذه المحافظة الاستراتيجية قبل سنوات، بل تحولت إلى صخرة تتحطم عليها كل مشاريع الفوضى والأطماع الخارجية”.

وأشار محافظ المهرة، إلى محاولات دول الاحتلال منذ أكثر من أربع سنوات لإحكام السيطرة على المحافظة وخلق مسار تآمري جديد لتحقيق أهداف بسط النفوذ على المحافظة، لما تتمتع به من موقع استراتيجي ومقومات طبيعية واقتصادية وفرص استثمارية واعدة.

وتطرق إلى انتهازية المحتل الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي، الذي استغل معاناة المواطنين نتيجة الأوضاع المعيشية في المحافظات المحتلة، وخاصة المهرة، واستخدم ما يمتلكه من ترسانة عسكرية في إرهاب المواطنين وبسط سيطرته على القطاعات المدنية والخدمية والعسكرية ونهب الثروات.

وأوضح الفرجي أن الاحتلال وبعد فشله في كسب ولاء قبائل المهرة، لجأ إلى تقديم الإغراءات المالية والعينية ودعم مكونات خارجة عن الاجماع القبلي والمجتمعي، في محاولة لإيجاد حاضنة له في المحافظة.. مؤكدا أن كل محاولات المحتل وأساليبه ستبوء بالفشل وسيثبت أبناء وقبائل المهرة قوة الانتماء والولاء لوطنهم وهويتهم.

وأفاد بأن المواطنين في المهرة أصبحوا يدركون زيف المشاريع الوهمية التي تستخدم للاستعراض الإعلامي على حساب محافظتهم، وهذا الإدراك الوطني يؤكد أن تلك المشاريع ليست إلا وسيلة لتمرير أجندة احتلالية في المهرة.

وندد المحافظ الفرجي بالانتهاكات التي تمارسها قوات المرتزقة التابعة لتحالف العدوان السعودي الإماراتي ومنها مسلسل الاغتيالات والاختطافات والإخفاء بالمحافظات الجنوبية والشرقية.. مشيدا بدور الأحرار الرافضين لكافة أشكال الاحتلال وممارسات مليشياته وفي المقدمة أحرار المهرة الذين يواجهون مخططات ومؤامرات المحتل، ويعبرون عن قوة الانتماء للهوية اليمنية الأصيلة.

وجدد التأكيد بأن أبناء المهرة ومن خلفهم أبناء الشعب اليمني لن يفرطوا في شبر واحد من تراب الوطن.. معتبرا الرفض الشعبي والقبلي المتصاعد في المحافظة خير شاهد على أن المهرة بيئة طاردة للاحتلال بكل أشكاله.

ودعا محافظ المهرة أحرار المحافظات الجنوبية والشرقية، إلى التصدي للتواجد الأمريكي والبريطاني والسعودي والإماراتي.. مهيباً بالجميع وخاصة أبناء المهرة إلى سرعة التحرك وتفعيل المقاومة الميدانية في مواجهة التدخلات والتحركات المشبوهة لقوى الغزو والاحتلال.

كما أكد أن هزيمة المحتل ستكون مؤلمة على أيدي كل الأحرار من أبناء الشعب اليمني الذين قدموا أنموذجاً في الصمود الأسطوري، إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في مواجهة أعتى عدوان تعرض له اليمن على مر التاريخ.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظ المهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يُكرم أبناء المحافظة الحاصلين على كأس العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة

كرّم الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أبناء المحافظة، الحاصلين على لقب بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة، رفقة زملائهم من أبطال المنتخب المصري، للمرة الأولى في تاريخهم، عقب الانتصار على المنتخب الأمريكي، في المباراة النهائية، بشوطين دون رد، في البطولة التي استضافتها صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمها نادي متحدي الإعاقة، بالتعاون مع أمانة حزب مستقبل وطن، بنادي محافظة الفيوم الرياضي، بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، و أحمد شاكر سكرتير عام المحافظة المساعد، والنائب عبد القادر الجارحي، أمين عام حزب مستقبل وطن يالفيوم، والدكتورة نشوى حسين هاشم رئيس مجلس إدارة نادي متحدي الإعاقة، أمين أمانة الدمج المجتمعي لذوي الإرادة بحزب مستقبل وطن، أسامة الجيزاوي، وكيل مديرية الشباب والرياضة بالفيوم، وعددٍ من أعضاء هيئة مكتب الحزب والأمناء المساعدين، وحشد من الرموز الرياضية والمهتمين بالشأن الرياضي، وأسر المُكرمين.

خلال كلمته، قدم محافظ الفيوم، التهنئة لأبطال العالم من أبناء المحافظة، الذين نجحوا في حصد بطولة كأس العالم لكرة اليد على الكراسي المتحركة رفقة زملائهم من أبطال المنتخب المصري للمرة الأولي في تاريخهم، بعد الفوز على المنتخب الأمريكي في المباراة النهائية، متمنيًا دوام التفوق لأبناء الفيوم، والحصول على مراكز متقدمة بكافة الألعاب الفردية، والجماعية بالمحافل العالمية.

وأعرب المحافظ، عن سعادته بما حققه اللاعبون، وهو ما يُعد إنجازًا جديدًا لكرة اليد المصرية، وفخرًا لكل المصريين، موجهًا الشكر لأبطال منتخب مصر على ما بذلوه من جهد وعطاء طوال منافسات البطولة، مشيرًا إلى أن ذوي الهمم يمتلكون قدرات خاصة وفريدة وهم نموذج يحتذى به في كافة القطاعات، قائلًا: كل فرد من ذوي الهمم بمثابة "قصة إلهام" لكل شاب سليم وصحيح.

وأكد "الأنصاري"، حرص المحافظة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لذوي الهمم، والارتقاء بقطاع الرياضة، وتوفير البيئة المناسبة لأبناء الفيوم لممارسة الأنشطة الرياضية، وحصد العديد من البطولات في الألعاب الفردية والجماعية، مثمنًا اهتمام الدولة المصرية بدعم الرياضة وجعلها من الأولويات، لتنمية النشء واستثمار قدرات الشباب البدنية، في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري.

وفي ختام فعاليات الحفل، قام محافظ الفيوم، بتكريم الكابتن ربيع حسني حسانين، والكابتن محمد محمد حسب النبي، والكابتن توبة نجدي محمود، أبناء محافظة الفيوم، الحاصلين علي لقب بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة، للمرة الأولى في تاريخهم، كما كرّم الكابتن حسام مسعود إسماعيل الحاصل مع منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس، على برونزية دورة الألعاب الأولمبية، "باريس 2024"، حيث قام بمنحهم شهادات التقدير، والدروع التذكارية، تقديرًا لمجهوداتهم، ودورهم المشرف، في رفع علم مصر عاليًا خفاقًا بين الأمم والشعوب.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يُكرّم أبناء المحافظة الحاصلين على كأس العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة
  • محافظ الفيوم يُكرّم أبناء المحافظة أبطال كأس العالم لكرة اليد للكراسي
  • محافظ الفيوم يُكرم أبناء المحافظة الحاصلين على كأس العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • حلف قبائل حضرموت يحصل على دعم قبيلة جديدة في خطواته التصعيدية
  • “اللغة المهرية”.. إرث ثقافي وأدبي يجابه الاندثار في اليمن
  • محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور علي قبر الجندي المجهول بالعريش
  • في ذكرى أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول
  • احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يلتقي المشايخ والعواقل والمواطنين
  • المهرة تشهد احتفالاً بيوم اللغة المهرية بمشاركة المحافظ محمد علي ياسر
  • أبناء المهرة يتشبثون بلغتهم الأم