سجّلت المملكة العربية السعودية، إنجازًا مهمًا بانخفاض وفيات حوادث الطرق في المملكة بنسبة 35% خلال السنوات الخمس الماضية، بعد أن تراجعت الأعداد من 9311 في عام 2016 إلى 6651 بـ2021، وفقًا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

ويسهم الإنجاز السعودي بشكل أساسي، في تحقيق الهدف العالمي المتمثل في خفض الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق بنسبة 50% بحلول عام 2030.

أخبار متعلقة خبراء: المملكة رائدة في أمن المعلومات وحماية البياناتمنصة "مركز الإحالات الطبية" تعزز تكامل القطاع الصحي في المملكةجمهورية القمر المتحدة تؤكد دعمها لاستضافة المملكة لمعرض إكسبو 2030

انخفاض وفيات حوادث الطرق في المملكة بنسبة (35%) خلال الـ (5) سنوات الماضية.#السلامة_المرورية pic.twitter.com/Q5b6Ydo0yE— المرور السعودي (@eMoroor) September 7, 2023تأهيل الطرق في السعودية

يأتي ذلك في إطار مستهدفات رؤية المملكة 2030، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، ودعمها المستمر لجهود الجهات المعنية في منظومة اللجنة الوزارية للسلامة المرورية.

وتعمل الجهات المعنية في منظومة اللجنة الوزارية للسلامة المرورية، ولجان السلامة المرورية في إمارات المناطق على تحقيق خفض ملموس في الحوادث المرورية الجسيمة، من خلال تنفيذ التحسينات الهندسية على الطرق الرئيسة والسريعة وتزويدها بمتطلبات السلامة، وتعزيز الرقابة والضبط المروري على الطرق كافة بتقنيات حديثة وحملات ممنهجة للتعامل مع المخالفات المرورية.

المملكة تسهم في تحقيق الهدف العالمي بخفض الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق 50% بحلول 2030 بخفضها خلال الأعوام الـ (5) الماضية بنسبة 35%.https://t.co/u2Lhpu9PuH#السلامة_المرورية#واس_عام pic.twitter.com/8cCMrymsFA— واس العام (@SPAregions) September 7, 2023

فضلًا عن تفعيل خدمات الإسعاف الجوي في خمس مناطق، وتحديد المناطق التي تحتاج إلى تعزيز إضافي ورفع القدرات الصحية للتعامل مع مصابي الحوادث المرورية، واستحداث مراكز طبية مختصة في التعامل مع تلك الإصابات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض حوادث الطرق الحوادث المرورية وفيات حوادث الطرق طرق السعودية حوادث الطرق

إقرأ أيضاً:

انتهاء أعمال الصيانة بطريق الدمام/ الرياض السريع لتحسين السلامة المرورية

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن الانتهاء من أعمال الصيانة بطريق الدمام/ الرياض السريع باتجاه الدمام، وذلك من محطة وزن الشاحنات، وحتى تقاطع طريق الظهران/ الجبيل السريع بطول 18 كيلو متر، ضمن برنامج رفع كفاءة الطرق وتحسين وسائل السلامة المرورية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }أعمال الصيانةوأوضحت بأن أعمال الصيانة ورفع كفاءة الطريق شملت، إعادة السفلتة، والدهانات الأرضية، وأعمال استبدال التمدد للجسر، مبينة أن ذلك يأتي استمراراً لبرنامج تحسين جودة، ورفع كفاءة الطرق، وتعزيز السلامة المرورية، وجهودها في تعزيز مستوى سلامة البنية التحتية؛ ضمن سعيها لتحقيق الأهداف والاستراتيجية لتحسين جودة الحياة، بما يتماشى مع تحقيق متطلبات التنمية ومستهدفات الارتقاء بجودة الحياة، والتطوير الحضري لطرق المنطقة الشرقية، ضمن سلسة من المشاريع التي تنفذها الأمانة، وخطط الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان.
أخبار متعلقة ”مجتمع موهوب“.. حاضنة للإبداع والابتكار للطلبة الموهوبين في الأحساءلجميع الأعمار.. فعاليات ثقافية متنوعة في احتفالات "إثراء" باليوم الوطني 94ونوهت الأمانة إلى استمرار أعمال الصيانة خلال الفترة القادمة في عدد من المواقع والطرق والشوارع بالمنطقة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين، وتطوير الشوارع وجعلها أكثر انسيابية ومرونة وفق معايير ومواصفات إنشاء بنية تحتية عالية الجودة.

مقالات مشابهة

  • جهود متواصلة لتعزيز السلامة المرورية وتحسين الطرق بالطائف..
  • 3 غرقى و4 وفيات إثر حوادث مرور خلال يوم واحد فقط
  • اليابان تسجل عجزًا تجاريًا في أغسطس الماضي
  • الاختناقات المرورية في بغداد: أزمة يومية تحتاج إلى حلول جذرية
  • اليابان تسجل عجزا تجاريا بقيمة 3ر695 مليار ين في أغسطس
  • مصر تسجل انخفاضا تاريخيا في معدل الإنجاب
  • ارتفاع خام البصرة على حساب برنت وغرب تكساس
  • جراء الحوادث المرورية.. وفاة وإصابة 156 شخصا خلال أسبوعين بالمحافظات المحررة
  • انتهاء أعمال الصيانة بطريق الدمام/ الرياض السريع لتحسين السلامة المرورية
  • دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية