يمانيون/ عمران

دشن فرع الهلال الأحمر اليمني بمحافظة عمران اليوم الخميس، توزيع أغنام على عدد من الأسر النازحة والفقيرة بمنطقة السواد في مديرية حرف سفيان.

حيث استهدف التوزيع بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي ومكتب الزراعة والري بالمحافظة، 100 أسرة نازحة وفقيرة، بتمويل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وخلال التوزيع أشار مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بعمران حمير الصعر ورئيس فرع الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة علي صالح العزب إلى أن توزيع الأغنام، يأتي ضمن أنشطة برنامج سبل العيش سريعة الأثر بمشروع الحماية للعام الجاري.

وثمنا دعم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على توزيع المساعدات العينية من الأغنام على الأسر النازحة والفقيرة التي لها قدرة على العمل في مجال الثروة الحيوانية وتربيتها بهدف تخفيف أعباء المعيشية الصعبة التي فرضها العدوان والحصار.

وأكد الصعر والعزب، الحرص على تلمس أوضاع الفئات الفقيرة والنازحة واستمرار التدخلات في إطار الالتزام بالعمل الإنساني تجاه الأسر النازحة والفقيرة والأشد احتياجاً لتحسين ظروفها المعيشية وتمكينها اقتصادياً لتحقيق الأمن الغذائي.

# محافظة عمران# مديرية حرف سفيان#الأسر النازحة#الأسرة الفقيرة#توزيع أغنام

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الأسر النازحة

إقرأ أيضاً:

مساعدات مالية وأدوات مدرسية للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج «تكافل وكرامة»

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن تقديم مساعدات مالية وعينية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، المستفيدين من برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، وذلك لتخفيف الأعباء عن كاهل هذه الأسر بمناسبة قرب العام الدراسي الجديد.

وقالت الوزارة في بيان، إنه تم تسليم مبلغ مالي بقيمة 2000 جنيه لكل أسرة، بالإضافة إلى الأدوات المدرسية اللازمة، والتي تساعد أبناء هذه الأسر بمراحل التعليم المختلفة على استكمال مشوارهم التعليمي للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

دعم شبكات الأمان الاجتماعي

وأكد رأفت شفيق، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وبرامج دعم شبكات الأمان الاجتماعي والتمكين الاقتصادي والتنمية البشرية، أن برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» موجه لكل الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا من أهالينا في المجتمع المصري، حيث تستهدف الدولة من خلاله وصول الدعم لمستحقيه.

وأكد أن الوزارة مستمرة في تقديم كل أوجه الدعم والرعاية والمساندة للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا تحقيقا لدورها القائم على تنفيذه ضمن برنامج عمل الحكومة المصرية بالتنسيق والتعاون مع المجتمع المدني.

مقالات مشابهة

  • "بداية" تدعم الأسر الفقيرة في القرى وتوفر خدمات المياه والصرف الصحى
  • أيادي «الشارقة الخيرية» تدعم 118 مشروعاً للأسر المنتجة
  • مساعدات مالية وأدوات مدرسية للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج «تكافل وكرامة»
  • قرن ونصف… ما المدة التي يحتاجها سكان طهران لاقتناء منزل؟
  • أيادي الشارقة الخيرية تدعم 118 مشروعا للأسر المنتجة
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة "أهلاً مدارس"
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض مديرية التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة أهلًا مدارس بحي شرق
  • بمناسبة المولد النبوي.. توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة في مقبنة بتعز
  • توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة في مديرية مقبنة بتعز
  • توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في مديرية مقبنة بتعز