أخبارنا المغربية- وكالات

أثار الداعية المصري، أمير منير، جدلا كبيرا في مواقع التواصل الاحتماعي، لترويجه أحد التطبيقات الجديدة، المتخصصة بـ"العمرة البديلة"، حيث يقوم شخص بالعمرة بدلا عن المرضى والمتوفيين.

وعلى حسابه الشخصي في "فيسبوك"، نشر أمير منير مقطع الفيديو، ليعلن عن فرصة أداء مناسك العمرة لأحد الأقارب بمبلغ 4000 جنيها، أي حوالي 1200درهم، كاشفا طريقة استخدام هذا التطبيق.

وأوضح الداعية الإسلامي أنه يوجد خصم لمن يشترك في التطبيق، ويقوم بحجز أداء عمرة نيابة عن شخص آخر.

وخلال الساعات الماضية، أكد مقربون من الداعية أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليه أمس الثلاثاء، على خلفية البلاغ الذي يتهمه بالنصب على المواطنين من خلال الترويج لأحد التطبيقات يتوسط لأداء العمرة عن غير المقتدرين كالمرضى والعاجزين مقابل 4000 جنيه مصري.

وأعلن الداعية محمد الغليظ القبض على منير، وكتب على صفحته: كم من أمر لولا تناول السفهاء له ونشرهم وكذبهم ومبالغتهم لما كان شيئا، فينفخون في ومضة حتى تصبح حريقا يحرق الناس حولهم، وهم آمنون في سربهم عندهم قوت يومهم وفي عافية في بدنهم، وظالمون لغيرهم وهم لا يشعرون.

وكان محامي مصري يدعى هاني سامح تقدم ببلاغ إلى النائب العام المصري، يتهم فيه منير، بارتكاب جرائم تلقي الأموال والتبرعات والدعوة دون ترخيص من وزارة الأوقاف والنصب.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ضياء الدين داوود عن الإجراءات الجنائية: لا يوجد مصلحة لأحد بأن يخرج القانون منقوص


كتب- حسن مرسي:

قال النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، إن قانون الإجراءات الجنائية يشهد اشتباك حادث لأطراف لها مصالح تتحقق في القانون وقبلهم مصلحة المواطن، لافتا إلى أن كل طرف يريد أن يحفظ حقوقه لاستنارة الرأي العام، وهذا ما حدث من اعتراض لنقابة الصحفيين ونقابة المحامين على بعض بنود القانون.

وأضاف داوود، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، أن أعضاء اللجنة التشريعية عملت على خروج مشروع قانون في الفصل التشريع الأول بمجلس النواب ولكنه جُمد، منوها أنه لم يصدر بسبب وجود تحفظات على بعض المواد من قبل الجهات.

وتابع: "النصوص تتوالي ولا يوجد مصلحة لأحد بأن يخرج القانون منقوص، وتم التحفظ على مواد القانون من قبل نقيب المحامين وتم تعديلها بحضور النقيب، المادة 54 في قانون الإجراءات الجنائية لا تسمح باستجواب المتهم إلا بحضور محامي، ونص المادة 242 كانت محل جدل واحتكاك شبه يومي".

مقالات مشابهة

  • إندلاع حريق في غابة بمنطقة أييس في جيجل
  • عمرة 2024.. الأسعار والأوراق المطلوبة وخطوات استخراج جواز السفر
  • اعتقال التربي في قضة اللاعب المصري المسحور مؤمن زكريا.. ما حقيقة الاتهامات؟
  • عمرة الموسم الجديد 2024.. البرامج والأسعار والأوراق المطلوبة
  • السعودية تحذر من التصعيد وتدعم الجهود الدولية الداعية للتسوية
  • أحمد علي: تجربة استثنائية مع أسود الرافدين وآمال المستقبل
  • منير شفيق: الاغتيالات لا تحسم الحرب
  • النائب العام يتدخل لحسم التحويل الخاطئ للأموال عبر التطبيقات البنكية
  • داعية إسلامي يكشف عن أعمار أهل الجنة.. «لا تفاوت بينهم في السن»
  • ضياء الدين داوود عن الإجراءات الجنائية: لا يوجد مصلحة لأحد بأن يخرج القانون منقوص