أعلن مهرجان لندن السينمائي، عن مشاركه الفيلم البريطاني In Camera، للفنان أمير المصري، في مسابقة Sutherland.

وتقام دورة مهرجان لندن السينمائي من يوم 4 إلى 15 أكتوبر المُقبل، فيما سيُعرض الفيلم يوم 13 أكتوبر، ومن المقرر أن يحضر أمير المصري عرض الفيلم في لندن.

أحداث فيلم In Camera 

تدور أحداث فيلم In Camera، عن ممثل شاب يتعرض لمجموعة من اختبارات التمثيل الكارثية للحصول علي فرصة، ولكن يواجه سلسلة من الرفض حتى يقرر أن يأخذ على عاتقة رحلة البحث عن دور جديد يلعبه.

الفيلم من تأليف وإخراج نقاش خالد، ويعتبر العمل الأول له مخرجا، والعمل من بطولة أمير المصري، نبهان رضوان، روري فليك بيرن، حسينة رجا.

إشادات نقدية بأداء أمير المصري في In Camera

يذكر أن أمير المصري، قد حصد ردود فعل إيجابية وإشادات نقدية عن دوره في الفيلم البريطاني In Camera الذي كان العرض الأول له في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بدورته الـ57 ضمن مسابقة Proxima.

وأكد الناقد جاي لودج بمجلة «فرايتي»: «على مستوى النص، ربما يحتوي فيلم In Camera على كثير من الأفكار الجذابة وبعضها يمنح مساحة من التنفس أكثر من البعض الآخر، ومن الخطوط الناجحة الرائع أمير المصري الذي يظهر كشريك ثالث في المسكن مع عدن وبو، والذي حقق التوازن بين التباهي بالذات والثقة الزائدة مع حرصه وانتباهه لكل التفاصيل في دور (كونراد) مصمم الأزياء المعتد بنفسه».

دور أمير المصري في الفيلم

وكتبت الناقدة إيلينا لازيتش، بموقع «Cineuropa»: «أمير المصري قدم دورا مذهلا علي الرغم من أنه يقدم شخصية تقليدية في الفيلم والذي يظهر بدور(كونراد) كرفيق ثالث في السكن لأبطال الفيلم والذي يعمل كمصمم الأزياء فيستعرض الشخصية المصطنعة التي تهتم بطلب الطعام طوال الوقت كأسلوب حياة والتي ترمز لشيء ما أكثر من مجرد طعام، فهو يمثل كل شيء بطل القصة عدن لا يملكها وخاصه في علاقته مع صديقه الآخر في الغرفة».

يذكر أن أمير المصري كان قد أعلن مشاركته في المسلسل الأيرلندي Faithless الذي يتكون من 6 حلقات، وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا والدراما، ويقدم أمير المصري، خلاله شخصية «زين» وهو شاب مصري أيرلندي، يعيش في لوس أنجلوس، تدفعه الظروف لمساعدة أخيه الكبير في تربية بناته، ولكنه يواجه أزمات في التعامل معهم، والمسلسل من تأليف باز عشماوي ومن إخراج ديكلان ريكس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمير المصري مهرجان لندن السينمائي مهرجان كارلوفي فاري السينمائي أمیر المصری

إقرأ أيضاً:

الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين بلندن

لندن - صفا

ألقت شرطة العاصمة البريطانية لندن القبض على 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين، في حملة اعتقالات الأولى من نوعها في ظل حكومة حزب العمال الجديدة.

وتجمع عشرات الآلاف من المتظاهرين، يوم السبت، للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، حيث قتلت "إسرائيل" أكثر من 38 ألف فلسطيني منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتركت معظم المدنيين بلا مأوى ومعرضين لخطر المجاعة.

وشهد الحدث، الذي نظمته حملة التضامن مع فلسطين، تجمع المشاركين في ميدان راسل والتقدم عبر المدينة، وبلغت ذروتها بإلقاء خطابات بالقرب من "بورتكوليس هاوس" وسط لندن.

وكان من بين الحاضرين جيريمي كوربين، زعيم حزب العمال السابق، الذي أعيد انتخابه مؤخراً نائباً مستقلاً عن منطقة إسلينغتون نورث، في لندن الكبرى.

وفي كلمته أمام الحشد، أكد زعيم حزب العمال السابق دعمه للقضية الفلسطينية.

وقال كوربين: "كانت فلسطين على بطاقة الاقتراع في هذه الانتخابات".

وأضاف أن "التغيير في الحكومة البريطانية لا يغير الحقائق المتمثلة في أن أهالي غزة ما زالوا يُقتلون أثناء نومهم، كما أنه لا يغير حقيقة أنه لا يوجد سوى طريق واحد لتحقيق سلام عادل ودائم: نهاية احتلال فلسطين".

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • 481 فيلم من 23 دولة تقدم للمشاركة في مهرجان البحرين السينمائي
  • فيلم "إن شاءالله" ولد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • الكوميديا تسيطر على موسم الصيف السينمائي
  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين بلندن
  • ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم هذا الموعد
  • عرض نسخة مرممة من فيلم Pusher بمهرجان فينيسيا السينمائي
  • 73 مليون دولار لـ«Despicable Me 4» في أول 48 ساعة بدور العرض السينمائي
  • قصة مسرحية «السندباد».. يشارك بها كريم عبد العزيز في مهرجان العلمين
  • المخرج عبد الرحمن المانع.. إبداع قطري في مهرجان أثينا السينمائي
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي