قال المستشار السابق لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، دوجلاس ماكجريجور، إنه بالنسبة لأوكرانيا، انتهى كل شيء منذ فترة طويلة، وقررت روسيا الانتظار حتى ينهار اقتصاد الاتحاد الأوروبي.

وأضاف ماكجريجور: "بصراحة، كان الأوكرانيون يحدقون في الهاوية لفترة طويلة... لقد قرر الروس ببساطة الانتظار. إنهم يتوقعون شيئين: المفاوضات التي لم تبدأ قط، وأن الاقتصاد الأوروبي سوف ينهار، وأنا أعتقد أن هذا كل شيء لأن هذا قادم".

وأوضح أن ”الاتحاد الأوروبي يواجه خطر اقتراب ليس من الركود الاقتصادي فحسب، بل أيضا الشتاء، ولا تزال مشكلة النفط والغاز بالنسبة لأوروبا خطيرة”.

أمريكا: الوضع في أوكرانيا سيئ ولا يتحسن ضابط بالجيش الأمريكي يحطم آمال أوكرانيا في قلب موازين الحرب

وقال ماكجريجور: "أعتقد أن الاتحاد الأوروبي في ورطة، لذلك أعتقد أن الموقف الروسي هو الانتظار لفترة أطول قليلا ومشاهدة كيف ينهار كل شيء”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي أوكرانيا روسيا اوروبا

إقرأ أيضاً:

أوربان يكشف عن السبب الرئيسي وراء زيارته لموسكو

قال رئيس وزراء هنغاريا فكتور أوربان بعد لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو أمس إن زيارته لروسيا تمليها مصالح العالم وبلاده، رغم تداعياتها التي قد تترتب عليه في أوروبا.

وقال أوربان في مقابلة مع صحيفة "Die Weltwoche" السويسرية في نهاية زيارته لموسكو: "يتم انتقادي لكوني صديقا لبوتين. لكنني صديق للشعب الهنغاري أولا، وثانيا، أنا صديق للعالم. ومن المهم جدا أن نفهم هذا..والسبب الذي يجعلني أتحدث مع بوتين هو أنني أبحث عن أسرع وأقصر طريقة لكيفية وقف الصراع".

ولفت إلى أن هذا (اللقاء) ليست تجربة جديدة له، إذ سبق له أن التقى بوتين. إلا إنه وبسبب الماضي التاريخي المشترك المعقد إلى حد ما بين روسيا وهنغاريا، لم يكن في البداية والاجتماعات الأولى "من السهل إيجاد أساس لكيفية التعاون مستقبلا". 

 و أجرى الرئيس بوتين مباحثات مع أوربان الذي وصل إلى موسكو في "مهمة سلام" للتسوية في أوكرانيا.  

وخلال اللقاء طلب بوتين منه إطلاعه على موقف هنغاريا والاتحاد الأوروبي من الوضع حول أوكرانيا، كما وعده بإطلاعه على تفاصيل مبادرة موسكو للسلام في أوكرانيا.  

فيما قال أوربان عقب المحادثات: "على مدى العامين ونصف العام الماضيين، أدركنا أننا دون الدبلوماسية، ودون قنوات الاتصال، لن نحقق السلام وهو لن يأتي من تلقاء نفسه، بل علينا أن نعمل من أجله".  

وأكد أوربان مواصلة العمل مع روسيا وأوكرانيا لتحقيق السلام، مشيرا إلى أن مواقف الطرفين بشأن التسوية متباعدة.  وزار أوربان كييف الثلاثاء الماضي للمرة الأولى منذ 12 عاما، حيث اقترح على زيلينسكي وقف إطلاق النار وبدء المفاوضات مع روسيا، إلا أن الأخير رفض المبادرة.

مقالات مشابهة

  • أوربان يكشف عن السبب الرئيسي وراء زيارته لموسكو
  • الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: واشنطن لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا لسعيها لإضعاف روسيا
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصًا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • هل يتلف التكييف من عدم الاستخدام لفترة طويلة؟
  • أوربان يُغضب أوروبا وأوكرانيا بلقائه بوتين في موسكو
  • مسئول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: إنهاء الأزمة الأوكرانية يتطلب الانسحاب الكامل للقوات الأوكرانية من أراضي روسيا الجديدة
  • أوربان يصل إلى موسكو في “مهمة سلام”
  • صحيفة: الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية توقيع عقد جديد مع شركة غازبروم بعد 2024