بوابة الوفد:
2024-09-20@00:10:23 GMT

قائد ليفربول يتحدث عن فريقه ومنتخب هولندا

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

كشف فيرجيل فان دايك قائد ليفربول ومنتخب هولندا أن فريقه الإنجليزي يمر بفترة انتقالية لكنه أكد أن لديه الكثير ليقدمه للنادي ولمنتخب بلاده بعد التعثر في المواسم الأخيرة.

وبعد أن كان معشوقا للجماهير ومحصنا أصبح المدافع البالغ عمره 32 عاما عرضة للانتقادات بسبب مستواه في الموسم الماضي.

 وقال: إنه خاض انطلاقة موسم مبشرة رغم طرده أمام نيوكاسل يونايتد الشهر الماضي، ونحن في مرحلة انتقالية في ليفربول، من الرائع بالطبع أن المدرب يورجن كلوب لا يزال يعتبرني جزءا من الفريق الجديد، تحدثنا في الأسابيع الأولى بفترة الإعداد وأظهر ثقته بي.

وأنهى ليفربول الموسم الماضي المحبط في المركز الخامس بالدوري الممتاز وغاب عن دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2015-2016.

وشدد فان دايك، الذي أصبح قائدا لليفربول بعد انتقال جوردان هندرسون للاتفاق السعودي في يوليو الماضي، إن دوره في الفريق يختلف عن المنتخب.

وأكمل: أشعر بالفخر، إنها مسؤولية كبيرة لكن في منتخب هولندا نجتمع لأيام قليلة لذا فإن عدد مهام القيادة لا يكون كبيرا للغاية.

وقال:توجد ارتباطات أكثر مع النادي داخل وخارج الملعب، تشترك في كل شيء تقريبا.

ويحتل ليفربول المركز الثالث في الدوري الإنجليزي بعشر نقاط من أربع مباريات، بفارق نقطتين خلف المتصدر مانشستر سيتي.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

المغرب ثاني مصدر للطماطم إلى بريطانيا

زنقة 20 ا علي التومي

احتل المغرب المرتبة الثانية من حيث صادرات الطماطم نحو أسواق المملكة المتحدة خلف هولندا، ومتجاوزا بذلك إسبانيا التي كانت المورد الرئيسي من هذه المادة نحو هذه السوق.

ومثل حجم صادرات المغرب نسبة 34 في المائة من حجم ما اشترته الشركات البريطانية من الطماطم. وتمكن المغرب من تصدير أزيد من 125.62 مليون كلغ من الطماطم خلال سنة 2023، متجاوزا الصادرات الإسبانية.

وحسب موقع “Hortoinfo” فقد تحولت إسبانيا من الهيمنة على سوق الطماطم البريطانية إلى كونها غير ذات أهمية تقريبًا في فترة 20 عامًا، حيث تم طردها تقريبًا من تلك الأسواق من قبل هولندا (هولندا) والمغرب.

وفقًا لبيانات التقرير الذي أعدته Hortoinfo مع بيانات COMTRADE، وهيئة الإحصاء شعبة الأمم المتحدة، فقد أجرت Hortoinfo الحسابات بإستخدام الرمز 0702 (الطماطم الطازجة) للتعريفة المتكاملة للمجتمعات الأوروبية – TARIC (التعريفة المتكاملة للمجتمعات الأوروبية).

وقال التقرير إن مبيعات الطماطم الإسبانية في المملكة المتحدة قد إرتفعت من حصة سوقية تبلغ %47.8 في عام 2004، مما يعني أن إسبانيا كانت المورد الأول للطماطم إلى السوق البريطانية، إلى %18.43 فقط في عام 2023.

وفي الوقت نفسه يبرز ذات التقرير، ارتفعت مبيعات الطماطم المغربية من تمثل %0.023 بأحجام غير ذات صلة على الإطلاق في عام 2004 إلى حصة قدرها %34.08 في عام 2023، مما يرفعها إلى المركز الثاني بين موردي الطماطم إلى المملكة المتحدة.

وبخصوص هولندا، التي احتلت في عام 2004 المرتبة الثانية بعد إسبانيا كمورد للطماطم إلى المملكة المتحدة، فقد ارتفعت حصتها من %40.3 في عام 2004 إلى %35.11 في عام 2023.

إلى ذلك باتت هولندا والمغرب تهيمنان على ما يقرب من 70 في المائة من سوق الطماطم في بريطانيا، مما أدى إلى تقليص حضور إسبانيا إلى 18.43 في المائة فقط، لتنتقل من المركز الأول إلى المركز الثالث.

مقالات مشابهة

  • حسم مصطفي: انا أهلاوي وأعتز بفترة وجودي مع الزمالك
  • "حلم أصبح حقيقة" نصير مزراوي يتحدث عن انضمامه إلي مانشستر يونايتد
  • المغرب ثاني مصدر للطماطم إلى بريطانيا
  • الرحلة على مشارف الإنتهاء.. نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق يستعد لإعلان اعتزاله
  • حارس جيرونا يرتكب خطأ “كارثيا” ويتسبب في خسارة فريقه أمام سان جيرمان
  • الثقيل: جمهور الاتحاد جمهور عظيم ودائما خلف فريقه .. فيديو
  • فان دايك: صلاح لم يحالفه الحظ أمام ميلان
  • غلين جونسون: ليفربول سيضحي بمحمد صلاح مقابل إبقاء فيرجيل فان دايك
  • ريمونتادا مثيرة.. فان دايك يحرز هدف ليفربول الثاني أمام ميلان «فيديو»
  • الشرطة يردُّ على الدعوة للتحقيق ببيع تذاكر مباراة فريقه ضد النصر السعودي