عدن الغد:
2024-10-05@18:14:55 GMT

بنو الحارث في ضيافة حميدة كرش

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

بنو الحارث في ضيافة حميدة كرش

(عدن الغد)ماجد الطاهري:

في مشهد تجلت فيه أجمل معاني الأخوة والقبيلة والنخوة والكرم استقبلت قبائل الحميدة اليوم الخميس بقرية "عَشَران" م كرش م لحج وفد من قبائل بني الحارث قادما من محافظة شبوة جاء معزيا لأبناء الحميدة بوفاة ولدهم المغفور له مازن صالح شديق والذي تعرض لحادث مروري قبل عدة ايام في مديرية حريب.

كان في استقبال بنو الحارث الشيخ عيدروس سعيد مليط شيخ قبيلة الحميدة والشيخ بشير نصر عوجري مليط والعاقل جميل شديق وعضو المجلس المحلي الاستاذ داؤود عبده صالح وجموع غفيرة من ابناء الحميدة.

وبالرغم ان الوفد القبلي جاء من محافظة شبوة معزيا فقط ليتفاجئ بموقف إنساني نبيل ونموذج قبلي فريد يحتذى به إذ قدّم أولياء الدم العفو والصفح والتنازل الخطي بالحق الخاص الذي تعرض له ولدهم في حادثة دهس سيارة يملكها شخص ينتمي الى قبائل بنو الحارث بشبوة.

من جانبهم شكر وفد قبائل بنو الحارث قبائل أبناء الحميدة وقبائل الصبيحة عامة على حفاوة استقبالهم وكرمهم وشهامتهم وعفوهم الذي يدل على رفيع مقامهم ونبل اخلاقهم وصفاء قلوبهم وأخوتهم.

هذا وكان المغفور له ونحسبه شهيدا عند الله مازن صالح شديق قد تعرض لحادثة دهس سيارة يقودها شخص ينتمي لقبيلة بني الحارث قبل عدة ايام في مديرية حريب بشبوة توفي على أثرها في الحال.
 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

خطوبة فارس حميدة مطرب المهرجانات المعتزل على فتاة منتقبة أخفى عينيها.. من هي العروس؟ (صور)

احتفل فارس حميدة، مطرب المهرجانات الشهير المعتزل صاحب أغنية "مفيش صاحب يتصاحب"، بخطبته منذ ساعات على فتاة منتقبة، الأمر الذي أثار إعجاب جمهوره ومحبيه، لتنهال ليها المباركات والتهاني.

هل مات جورج قرداحي في غارة إسرائيلية على لبنان؟.. ابنة شقيقه تحسم الأمر (تفاصيل) خطوبة فارس حميدة مطرب المهرجانات المعتزل

وحرص فارس حميدة على مشاركة جمهوره بأجواء الخطوبة الإحتفالية، حيث نشر مجموعة صور له رفقة عروسته المنتقبة التي خطفت الأنظار والقلوب بجمالها وحيائها اللافت، واكتفى بقول: "الحمدلله"، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

فارس حميدة وعروسته المنتقبة

ولا يزال يحظى فارس بجماهيرية وشعبية كبيرة وسط جمهوره حتى بعد قراره اعتزال الغناء نهائيًا، قبل عامين، ليتوجه بعدها إلى إلقاء الإبتهالات والتواشيح الدينية.

عروس فارس حميدة المنتقبة تخطف القلوب بجمالها

وخطفت عروس فارس حميدة القلوب بطلتها الرقيقة حيث ارتدت فستانًا محتشمًا أنيقًا باللون  البنفسجي مصمم من قماش الدانتيل، ونسقت عليه معصمًا فضي اللون، واختارت النقاب بنفس لون الفستان المبهج.

كما كانت تحمل باقة من الورود بين يديها، في حين تألق فارس بقميص كلاسيك باللون الأبيض، ونسق عليه بنطلون باللون الأسود، وبدت على وجهه ملامح السعادة والفرحة بخطيبته، التي حرص على إخفاء عيونها بالورود.

سبب اعتزال فارس حميدة الغناء بلا رجعة

واعتزل فارس حميدة الغناء نهائيًا في يوم 31 يوليو عام 2022، مُعلنًا حينها التوجه إلى المدح والإنشاد الديني، وعدم عودته إلى الأغاني والمهرجانات مرة أخرى، ليكرس وقته بالكامل لحفظ القرآن الكريم والإهتمام بالتجويد.

في الوقت نفسه، أعرب حميدة عن سعادته الشديدة بقرار الإعتزال، حيث قال: "اتجهت للمدح والإنشاد الديني، واتمنى ربنا يقبل توبتي، والحمد لله ربنا هداني بسبب قصة كبيرة بيني وبين ربنا ولكن مش حابب أقول هي ايه".

فارس حميدة قبل وبعد الإعتزالكيف يعيش فارس حميدة بعد الإعتزال؟

وبدأ فارس مشواره بعد الإعتزال والتوجه إلى المدح والإبتهالات بأنشودة "العليل"، التي حازت على إعجاب  الكثيرين، حيث شاركها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" وقناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

فارس حميدة

 وأرفقها بتعليق قائلًا: "مع بداية عام هجري جديد نبدأ نحن بداية جديدة في عالم مليء بالخير والصالحين وهو عالم الدعوة إلى الله، ونسأل الله الإخلاص في العمل".

مقالات مشابهة

  • بن حبريش: لا سلام شامل في اليمن دون مشاركة حلف قبائل حضرموت كطرف مستقل
  • خطوبة فارس حميدة مطرب المهرجانات المعتزل على فتاة منتقبة أخفى عينيها.. من هي العروس؟ (صور)
  • نابولي يكرم ضيافة كومو.. ويعزز صدارته للكالتشيو
  • بينهم. محمود حميدة وأحمد مجدي ,, توافد النجوم على حفل افتتاح مهرجان وهران للفيلم العربي
  • بن حبريش: لا سلام في اليمن إلا بإشراك حلف حضرموت كطرف مستقل
  • لطفي لبيب يتلقى رسالة مؤثرة من محمود حميدة
  • محتجون في المكلا يمنعون ناقلات النفط المخصصة لكهرباء عدن من المرور (فيديو)
  • آية سماحة في ضيافة «أسرار النجوم» الليلة | فيديو
  • سحر السنباطي تشارك في مؤتمر إطلاق المراجعة الاستراتيجية للجنة المساعي الحميدة
  • حلف قبائل حضرموت يحصل على دعم قبيلة جديدة في خطواته التصعيدية