رؤيا الأخباري:
2024-09-30@11:20:31 GMT

الجمارك تعلن عن استخدام نظام شراء إلكتروني

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

الجمارك تعلن عن استخدام نظام شراء إلكتروني

الخطوة تأتي في إطار جهود الدائرة لتحقيق إصلاحات في سياسات الشراء الحكومي

أعلنت دائرة الجمارك الأردنية الخميس اعتماد نظام الشراء الإلكتروني الأردني المعروف بـ (JONEPS) لتسهيل عمليات شراء اللوازم والخدمات الحكومية.

اقرأ أيضاً : الشياب: انتحال شخصيات رجال مكافحة التهريب في الأسواق هدفه ابتزاز التجار - فيديو

وبحسب بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، فإن الخطوة تأتي في إطار جهود الدائرة لتحقيق إصلاحات في سياسات الشراء الحكومي، مع التركيز على تعزيز معايير النزاهة والشفافية وتبسيط الإجراءات.

تحول إلكتروني

ويعتبر هذا الإجراء خطوة حكومية جديدة لتحقيق تحول إلكتروني في عمليات الشراء الحكومي والتقليل من تدخل العنصر البشري في هذه العمليات، في إطار الجهود الرامية لتحسين الكفاءة والفاعلية

ويتيح نظام الشراء الإلكتروني (JONEPS) للجهات المشترية والموردين الدخول إلى منصة العروض والمناقصات عبر الإنترنت، ما يقلل من الأعباء الورقية ويوفر الوقت والجهد، ويسهم في تيسير التعامل بين الحكومة والقطاع الخاص.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الجمارك التحول الرقمي تكنولوجيا الانترنت

إقرأ أيضاً:

‎قرار جديد من الجمارك بشأن الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين.. التفاصيل

أصدرت مصلحة الجمارك تعليمات جديدة بشأن الإفراج الجمركي عن سيارات ذوي الهمم خلال الفترة المقبلة، وذلك في المنشور رقم 39 لسنة 2024.

وأكد المنشور ضرورة قيام أصحاب الشأن أو وكلائهم بإدراج البيانات الأساسية المطلوبة لاستخراج رقم التسجيل المسبق للشحنات (ACID)، وكذلك البيانات الجمركية، وفقًا لرقم الإصدار الآلي المستحدث المخصص لسيارات ذوي الهمم، والذي تم تحديده تحت رقم «996 – 999 – 999».

كما يجب إدراج البيانات الأساسية المطلوبة لتسجيل البيان الجمركي بصورة صحيحة في الحقول المخصصة، مثل «الاسم رباعيًا من واقع المستندات الرسمية المطلوبة، الرقم القومي، والعنوان»، وذلك للمستفيد من السيارة من ذوي الهمم، وليس أي رقم قومي آخر، سواء كان للوصي أو المستخلص.

الإفراج الجمركي عن سيارات المعاقين

وتابع المنشور الصادر عن الجمارك بشأن الإفراج الجمركي عن سيارات المعاقين، بأنه يجب رفع المستندات الأصلية المطلوبة، مثل «القومسيون – بطاقة الخدمات المتكاملة – بطاقة رقم قومي سارية، أو شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة للقصر»، وذلك بصورة سليمة دون تكرار مستندات غير مطلوبة. بالإضافة إلى ذلك، يجب إدراج بيانات السيارة كاملة في الحقول المخصصة، مثل نوع السيارة، موديل السيارة، رقم الشاسيه، السعة اللترية، وغيرها.

مراجعة كافة البيانات المدرجة

كما تضمن المنشور المهام الخاصة بالمواقع التنفيذية، والتي تضمنت مراجعة كافة البيانات المدرجة بواسطة أصحاب الشأن أو وكلائهم من المخلصين الجمركيين المعتمدين، والتأكد من مطابقة البيانات الأساسية المطلوبة (الاسم – الرقم القومي – العنوان) للمستفيد من ذوي الهمم، وذلك من واقع المستندات المرفوعة والبيانات الأساسية المدرجة في كافة الحقول الإجبارية مع تعديل ما يجب تعديله، بجانب التأكد من استيفاء كافة المستندات الأصلية المطلوبة للإفراج، وتسكينها في الحقول الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع طفيف في أسعار الدولار: هل يشير إلى تحول في السوق المالي المصري؟
  • زيادة قيمة الدعم النقدي في مصر.. ضرورة ملحة لتحقيق العدالة الاجتماعية
  • ‎قرار جديد من الجمارك بشأن الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين.. التفاصيل
  • تدشين نظام إلكتروني للعمليات التقنية بـ"إدارة التربية" في شناص
  • اتحاد يجمع 3 مصارف روسية لتطوير حلول دفع إلكتروني جديدة
  • المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي عبر عمليات إعادة شراء عكسية
  • ذعر في سيدني بعد تحول مياه خليج كارينينغ إلى اللون الأخضر
  • دورة تدريبية بتونس لموظفي الجمارك وأمن الحدود في ليبيا
  • أوربا تعزل نظام الكبرانات…النمسا تعلن دعمها الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية
  • وزارة الصحة تعلن إنشاء تطبيق إلكتروني يعرض أماكن بيع الأدوية وبدائلها