أكد أحمد بالطيب رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار المنظمة للدورة الثانية لمعرض السياحة والعمرة التي انطلقت اليوم الخميس 8 سبتمبر 2023 بالعاصمة، أن اتّفاقا سيُمضى على هامش المعرض بين الجمعية والناقلات الجوية التونسية والسعودية لتقديم عرض شامل للمعتمرين بأسعار تفاضلية متوقعا الوصول إلى 60 ألف معتمر من تونس هذا العام .

وانطلقت اليوم الخميس 8 سبتمبر الدورة الثانية لمعرض السياحة والعمرة بحضور وزيري السياحة والشؤون الدينية وعدد من العارضين من تونس والعربية السعودية وليبيا والجزائر والأردن وغيرها من البلدان.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

لماذا استفزت كلمة المدير الفني للمنتخب المصري لكرة اليد التونسيين؟ (شاهد)

أثار المدير الفني للمنتخب المصري للشباب، طارق محروس، جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي في تونس بعد المباراة النهائية لبطولة أفريقيا لكرة اليد، التي أقيمت في مدينة المهدية الساحلية. انتهت المباراة بتتويج المنتخب المصري بلقب البطولة بعد فوزه على المنتخب التونسي بنتيجة 29-25.

شهدت نهاية المباراة لقطة مثيرة للجدل انتشرت على مواقع التواصل وتنقل محادثة بين المدرب المصري ولاعبيه خلال الوقت المستقطع الأخير. وأثناء تقدم المنتخب المصري بفارق أربع نقاط، قال المدرب: "من المفروض أن ننهي المباراة بفارق عشر نقاط، ولكن يجب أن نُراعِ المشجعين الحاضرين في الصالة، وسنقوم بتحية المشجعين واللاعبين بعد نهاية اللقاء". وقد فُسّر ذلك على أنه طلب من المدرب لعدم توسيع الفارق في نهاية المباراة.
طارق محروس ????️

خلاص كدا هما خدوا واجبهم احنا بنحنن عليهم بس عشان خاطر الجمهور ... هنكسبهم ونحييهم و نحيي الجمهور و شكرًا على كدا ???????????? pic.twitter.com/Ynk2qm65TE — صالات الاهلي (@AhlyHall) September 16, 2024
انتشر مقطع الفيديو الذي يظهر المدير الفني للمنتخب المصري للشباب، طارق محروس، بشكل واسع على صفحات التواصل الاجتماعي، مما أثار موجة من الغضب بين التونسيين.

 وقد استنكر العديد منهم التصريحات التي أدلى بها محروس، معتبرين أنها تعكس تصرفاً متكبراً من قبله تجاه منتخبهم الوطني، وأنها شكلت إهانة غير مباشرة لكرة اليد في تونس.

كما اعتبر البعض أن هذه التصريحات تعكس تراجعاً كبيراً في مستوى كرة اليد التونسية، وهو ما قد يكون سبباً في تصريحات محروس للاعبيه. من جهة أخرى، دافع بعض المتابعين عن المدير الفني المصري، مشيرين إلى أنه حرص على احترام الجماهير التونسية ولاعبي المنافس وعدم الاحتفال بشكل استفزازي، مما أضفى أجواءً رياضية مميزة بين المنتخبين بعد نهاية اللقاء.

وكان المدير الفني لمنتخب مصر للشباب مواليد 2004، قد أكد أنه فخره باللاعبين بعد تحقيقهم بطولة أفريقيا للشباب على حساب منتخب تونس. وفي مداخلة هاتفية لبرنامج "ستاد المحور" على قناة المحور المصرية، قال محروس: "حققنا إنجازات كبيرة مع منتخب اليد للشباب ونتمنى استمرار النجاح".
جانب من تصريحات طارق محروس المدير الفني لمنتخب شباب اليد في #ستاد_المحور#قناة_المحور pic.twitter.com/vdF3EIpHAE — Mehwar TV Network (@MehwartvChannel) September 16, 2024
وتابع: "افتقدنا لاعبين بارزين مثل بلال إبراهيم، المحترف في الدوري الألماني والحاصل على لقب أفضل جناح أيمن في كأس العالم للناشئين".

واختتم قائلاً: "هناك العديد من اللاعبين الناشئين والشباب الذين احترفوا مؤخراً، وأتمنى لهم التوفيق في المستقبل القريب".

مقالات مشابهة

  • مصر تشارك بالبطولة العربية للسيدات والناشئين للجولف في تونس
  • لماذا استفزت كلمة المدير الفني للمنتخب المصري لكرة اليد التونسيين؟ (شاهد)
  • وزير السياحة والآثار: أزور المملكة العربية السعودية قريبا.. وما بيننا ليس فقط رحلات للحج والعمرة
  • تطبيق الحسم من درجات المواظبة في غياب الخميس السابق لإجازة اليوم الوطني
  • عاجل | تطبيق الحسم من درجات المواظبة في غياب الخميس السابق لإجازة اليوم الوطني
  • وزير السياحة: افتتاح قاعات المتحف المصري الكبير تجريبيا قريبا
  • شادي شامل يكشف لـ "الفجر الفني" تفاصيل تعاونه مع النجمة سميرة سعيد قريبا
  • “الالتزام البيئي”: إعلان البحر الأحمر منطقة خاصة يعزز السياحة
  • احياء ذكرى المولد النبوي في القيروان التونسية
  • أسابيع قليلة قبل الانتخابات.. آلاف التونسيين يخرجون إلى الشارع ويرفعون شعار إرحل في وجه قيس سعيد