صحيفة الاتحاد:
2024-10-01@21:43:35 GMT

هافيرتز يأسف لعدم الدعم!

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

 
فولفسبورج (د ب أ) 

أبدى كاي هافيرتز، لاعب وسط المنتخب الألماني لكرة القدم، أسفه لقلة الدعم الجماهيري من جانب مشجعي المنتخب الألماني، وقال إن الفريق بدا وكأنه وحيد في بطولة كأس العالم 2022 في قطر.
وقال هافيرتز، في مؤتمر صحفي: بالنسبة لنا كلاعبين الجماهير مهمة للغاية، لأنهم يمنحوننا القوة، حينما نرى دعم جماهير البلاد الأخرى، في رأيي، أرى أننا افتقدنا ذلك نوعاً ما.

وأضاف: الجماهير هي اللاعب رقم 12، لاعبو كرة القدم يحتاجون للدعم في الأوقات السيئة، ونحن لا نشعر بذلك «الدعم الجماهيري» بنسبة 100 بالمئة في كل الأوقات، لكننا نرغب في عودة الجماهير مرة أخرى إلينا، من خلال تقديم أداء جيد، هذا سيحدث فقط مع تحقيق الانتصارات. 

وخرج المنتخب الألماني من دور المجموعات ببطولة كأس العالم في قطر العام الماضي، وذلك للنسخة الثانية على التوالي، ولا يبدو أن الفريق قد تعافى بعد من ذلك، حيث حقق فوزاً واحداً فقط في خمس مباريات خلال العام الجاري، وخسر ثلاث مرات. ويتعرض هانزي فليك، المدير الفني للمنتخب الألماني، لضغط هائل وذلك قبل أمم أوروبا 2024 في ألمانيا، وستكون مواجهتا اليابان بعد غد السبت، وفرنسا يوم 12 سبتمبر الجاري، حاسمتين لمستقبله مع الفريق. 

أخبار ذات صلة ألمانيا تضبط 50 كيلوجراما من الماريجوانا بقيمة نصف مليون يورو أبوظبي «وجه السعد» لأميركا وألمانيا في «مونديال السلة»

واعترف لاعب الوسط جوليان براندت بأن الجماهير أصبحت تهتم أكثر بالمنتخب الألماني بسبب مروره بمرحلة سيئة، لكنه شدد على أن فليك يركز على التحضيرات قبل مواجهة اليابان. 

وقال براندت: كان لديه الكثير من الأمور التي يعتني بها في الأسابيع والأشهر الماضية، أعتقد أنه يقوم بعمل رائع في هذه الفترة، إنه واضح في محادثاته معنا، وأرى أنه يدرك جيداً ما يريده.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا كأس العالم كأس أوروبا

إقرأ أيضاً:

البنتاغون: الولايات المتحدة تخطط لتعزيز الدعم الجوي في الشرق الأوسط

(CNN)-- قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اللواء بات رايدر، الأحد، إن البنتاغون تخطط "لتعزيز" قدراتها الدفاعية الجوية في الشرق الأوسط قريبًا مع استمرار التوترات في الغليان بالمنطقة.

تصاعد الوضع في الشرق الأوسط بشكل حاد على مدار الأيام القليلة الماضية بعد مقتل شخصيات بارزة من حزب الله المدعوم من إيران، في غارة إسرائيلية ضخمة في جنوب بيروت، الجمعة، بمن فيهم زعيم المجموعة حسن نصرالله. 

وقال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، الأحد، إن الولايات المتحدة "متواطئة في كل هذه الجرائم".

حاليًا، تنشط في الشرق الأوسط مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس أبراهام لينكولن ومجموعة يو إس إس واسب البرمائية الجاهزة مع وحدة مشاة البحرية، إضافة إلى "وجود مقاتلات وسرب هجومي متقدم، بما في ذلك طائرات إف-22 وإف-15 إي وإف-16 وأيه-10"، كما قال رايدر.

وأضاف رايدر أن وزارة الدفاع الأمريكية "ستعزز قدراتنا الدفاعية الجوية في الأيام المقبلة"، مشيرًا إلى أن وزير الدفاع لويد أوستن "زاد أيضًا من استعداد القوات الأمريكية الإضافية للانتشار، مما رفع استعدادنا للاستجابة لمختلف الطوارئ".

وقال مسؤول دفاعي إن القوات الأمريكية الإضافية المذكورة متواجدة في المنطقة ومُستعدة للرد في غضون 24 ساعة على مجموعة من السيناريوهات. وذكرت شبكة CNN سابقًا أن العشرات من القوات الأمريكية تم نشرها في قبرص لعملية إجلاء محتملة للمواطنين الأمريكيين من لبنان.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الدعم النقدي هو الوسيلة الأيسر لعدم وقوع الفساد
  • كلوب يكشف موقفه من تدريب المنتخب الألماني
  • منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو
  • الفرنسي غريزمان يعلن اعتزال اللعب الدولي.. هذه إنجازاته
  • محمد جبار: “زرواطي رمز الوطنية واهانته بداية القضاء على الفريق”
  • المهاجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله كرة القدم دوليا
  • كيميتش: لا أعرف بديل تير شتيجن لعدم فهمي في «الحراسة»!
  • البنتاغون: الولايات المتحدة تخطط لتعزيز الدعم الجوي في الشرق الأوسط
  • الجماهير المغربية بأوزباكستان فخورة بأسود الصالات بعد الخروج المشرف من ربع نهائي المونديال
  • بعد فوزه برئاسة الحزب الحاكم.. وزير دفاع سابق سيصبح رئيس وزراء اليابان