قال الصحفي الأمريكي، جاكسون هينكل، إن الصراع في أوكرانيا سينتهي بشروط روسية مع خسارة كييف الحتمية لمدن وأقاليم جديدة.

وأضاف هينكل: "كل شيء سينتهي بالطريقة التي تريدها روسيا… أعتقد أنه إذا استمر المحرضون على الصراع في فعل الشيء نفسه كما هو الحال الآن، فإن بولندا ستدخل غرب أوكرانيا، لفيف، بموافقة الولايات المتحدة”.

وأشار إلي أن روسيا ستسيطر علي العاصمة الأوكرانية كييف.

الناتو: لا يمكن لروسيا منع أوكرانيا من الانضمام للحلف نيويورك تايمز: واشنطن سترسل قريبًا دفعة جديدة من الذخائر العنقودية إلى أوكرانيا

وأوضح هينكل أنه إذا لم توقف سلطات كييف الأعمال العدائية، فسوف تفقد السيطرة قريبًا على مدن مثل خاركيف وأوديسا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كييف أوكرانيا روسيا الجيش الروسى

إقرأ أيضاً:

مجلة: أوكرانيا قد تعلن تخلفها عن السداد في أغسطس

قالت مجلة  The Economist، إن سلطات أوكرانيا قد تعلن عن التخلف عن السداد في شهر أغسطس إذا لم تتمكن من الاتفاق مع المستثمرين على إعادة هيكلة وجدولة ديونها الخارجية.

وأشارت المجلة إلى أن الأعمال القتالية تسبب "أضرارا جسيمة للاقتصاد الأوكراني"، وأن الناتج المحلي الإجمالي أصبح الآن أقل بمقدار الربع عما كان عليه في بداية عام 2022. وخلال ذلك بلغ حجم الدين حتى يونيو 94% من الناتج المحلي الإجمالي، كما أن الحالة المؤسفة للبنية التحتية في البلاد تؤدي إلى تفاقم الوضع الاقتصادي.

إقرأ المزيد المالية الأوكرانية تكشف حجم الدين العام

وأضافت المقالة أنه على الرغم من أن كييف تتلقى الدعم الغربي، إلا أنه يأتي في الغالب في هيئة مساعدات عسكرية وليست نقدية، ولذلك ستواجه أوكرانيا في القريب العاجل، نقصا حادا في الأموال النقدية.

وتابعت المقالة: "بقي لدى أوكرانيا شهر واحد فقط لتجنب إعلان العجز عن السداد، لأنه مع حلول الأول من أغسطس، ستنتهي فترة تعليق مدفوعات ديون أوكرانيا. ومن المستبعد أن تتمكن كييف من الاتفاق مع مستثمري القطاع الخاص على شطب الديون خلال هذه الفترة. وتتضمن السيناريوهات الأكثر ترجيحا التوصل إلى اتفاق لتمديد التأجيل حتى عام 2027 أو الإعلان عن التخلف عن السداد، ولكن على أي حال، لن تبدأ كييف في دفع الفائدة للدائنين".

ووفقا للمجلة، سيدل التخلف عن السداد على أن مستثمري القطاع الخاص لا يثقون بوعود حلفاء أوكرانيا الغربيين بالالتزام بمواصلة دعمها ماديا، وهذا سيخلق مشاكل على المدى الطويل في إعادة البناء.

في مايو الماضي، قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن مجموعة من شركات الاستثمار الأجنبية، التي تمتلك خمس سندات اليورو الأوكرانية بقيمة 20 مليار دولار، تخطط لإجبار كييف على دفع الفائدة على الديون في العام القادم مقابل مقابل شطب جزء كبير من الديون المستحقة.

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • مجلة: أوكرانيا قد تعلن تخلفها عن السداد في أغسطس
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • روسيا تزعم استعداد أوكرانيا لاستخدام قنبلة ذرية.. ماذا يحدث؟
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • عقوبات أوروبية جديدة تشمل فردين و4 كيانات في روسيا بسبب أوكرانيا