وزير الإعلام: إحياء ذكرى المولد النبوي محطة ايمانية للتزود بنور الله والمضي على نهج رسوله الكريم
تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT
يمانيون/ صنعاء نُظمت بمديرية الثورة في أمانة العاصمة مساء اليوم، فعاليات خطابية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي أقيمت بحي تونس، أكد وزير الاعلام ضيف الله الشامي، أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة، يعبر عن الاعتزاز والفخر والارتباط الوثيق بالنبي الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم، ويجعلنا ممن ينتصر لدين الله ورسوله الكريم.
وأشار إلى أن اليمنيين هم أوائل من نصروا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وأوائل من وقفوا معه وجاهدوا واستشهدوا تحت راية الإسلام.. معتبراً إحياء ذكرى المولد بهذه الفعاليات والزخم الكبير، محطة ايمانية للتزود بنور الله والمضي على نهج رسوله الكريم.
ولفت الشامي إلى أهمية احياء ذكرى المولد النبوي بهذه الفعاليات لاستلهام الدروس والعظات من سيرته عليه وآله أفضل الصلالة وأزكى التسلم، معتبرا أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعبِّر عن صدق الحب والتمسك بالمنهج المحمدي، والاقتداء برسول الله وسيرته وأخلاقه الكريمة.
وحث على اظهار البهجة بقدوم هذه المناسبة الجليلة ، وتبني أعمال الخير وتفقد الفقراء والمحتاجين والتخفيف من معاناتهم والإكثار من الأعمال الإنسانية التي حث عليها تعاليم الدين الإسلامي الحنيف .. مبيناً أن أجداد اليمنيين كانوا يقيمون الولائم والموالد ويذبحون الأنعام ويوزعون للفقراء والمساكين.
وأشار إلى أن الأعداء يحاولون بشتى الوسائل التأثير على الهوية الايمانية وقوة الارتباط بالرسول الكريم، وهو ما يجعل أبناء اليمن أكثر حرصاً على تعزيز ارتباطهم بنبيهم سيرة وسلوكا وقائداً وإماما، لأنهم وجدوا أن فيه عزتهم وكرامتهم .
ولفت وزير الإعلام، إلى أنه عندما تحول المجتمع إلى حاضنة لراية رسول الله وإلى مجتمع يرتبط انتماءً وولاءً وثقافة وسلوكا برسول الله تغير واقعه وعاش بحرية وعزة وكرامة، رغم معاناته من الحصار وانقطاع المرتبات وغيرها.
وأكد الشامي، بأن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، هو القدوة والأسوة الحسنة ولا يمكن أن نعود لعصر الظلمات التي أخرجنا الله منها برسوله وبكتابه الكريم، ولا يمكن العودة إلى عصر الاغتيالات والتفجيرات والخوف والهيمنة الأمريكية وغيرها.
وقال ” نحن نريد أن نكون أمة معتزة بنبيها سائرة على كتاب رسولها مهتدية بهديه، مترفعة عن كل الصغائر، فنحن أمة يجب أن نكبر بكبر وعظم مبادئنا وقيمنا”.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة التخطيط بالأمانة شرف الهادي ووكيل هيئة الأثار إبراهيم الهادي ووكيل الأمانة مالك عاصم، أشار عضو مجلس الشورى محمد المصري إلى أن هذه الفعالية إحتفاءً وابتهاجاً لاستقبال ذكرى المولد النبوي ميلاد أعظم مخلوق على وجه الأرض.
فيما نظم أبناء حارتي وادي الحربي والمضلل بالغمام، فعاليتين بذكرى مولد الرسول الأعظم.
وأشار عضو مجلس الشورى يحيى المهدي، إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد النبي الخاتم صلوات الله عليه وعلى اله، وما تحمله من دلالات كبيرة ورسائل هامة بمدى ارتباط اليمنيين برسول الرحمة والهدى.
وأكد على ضرورة استغلال هذه المناسبة الدينية العظيمة ذكرى مولد خير البرية، في العودة إلى الله والاقتداء بسيرة خاتم الأنبياء والمرسلين العطرة والسير على نهجه القويم.
وفي الأمسية التي نظمها أبناء حارة المعقر بمديرية الثورة احتفاءً بالمناسبة، بحضور عضوي مجلسي النواب محمد الطوقي والشورى يحيي المهدي ورئيس لجنة التخطيط بالأمانة شرف الهادي، أشار وكيل الأمانة المساعد عبدالوهاب شرف الدين إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد سيد البشرية ونبي الرحمة والإنسانية.
وأكد على أهمية أن تكون هذه المناسبة، فرصة للعودة إلى الله ورسوله والاقتداء به والسير على نهجه، وتفعيل أعمال الخير والإحسان والتكافل الاجتماعي ..داعياً إلى التحشيد والخروج الجماهيري المشرف للفعالية المركزية الكبرى في ميدان السبعين يوم 12 ربيع الأول.
تخلل الفعاليات، فقرات متنوعة، عبرت عن عظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين. # فعاليات ثقافية# مديرية الثورة# وزير الإعلام#ذكرى المولد النبوي الشريفأمانة العاصمة
المصدر: يمانيون
كلمات دلالية: ذکرى المولد النبوی هذه المناسبة الله علیه علیه وآله ذکرى مولد إلى أن
إقرأ أيضاً:
خطيب المسجد النبوي يحذر من هذه الواسطة بينك وبين الله في الدعاء
قال الشيخ الدكتور عبدالمحسن بن محمد القاسم ، إمام وخطيب المسجد النبوي، إن الآلهةُ من دونِ اللَّه لا تملكُ تفريجَ كروبِ النَّاسِ وقضاءَ حوائجِهم، و اللجوءُ إليها كمَنْ يلجأُ إلى أضعفِ بيتٍ وهو بيتِ العنكبوتِ.
الواسطة في الدعاءوأوضح " القاسم" خلال خطبة الجمعة الأولى من شعبان اليوم من المسجد النبوي بالمدينة المنورة، أن مَنْ جعلَ الأمواتَ أو الأولياءَ والصَّالحينَ واسطةً بينه وبين اللَّه في الدُّعاء؛ فقد أضاعَ معنى العبوديَّةِ ومقتضيات الرُّبوبيَّةِ، فعبادةُ غيرِ اللَّه مبنيَّةٌ على الجهلِ.
واستشهد بما قال تعالى: ﴿ قَالُوا يَا مُوسَى اجْعَلْ لَنَا إِلَهًا كَمَا لَهُمْ آلِهَةٌ قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ﴾، ولا برهانَ على عبادتهم مع اللَّهِ غيرَه، قال سبحانه: ﴿وَمَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ﴾، وإنَّما هو التَّقليد، ﴿قَالَ هَلْ يَسْمَعُونَكُمْ إِذْ تَدْعُونَ أَوْ يَنفَعُونَكُمْ أَوْ يَضُرُّونَ قَالُوا بَلْ وَجَدْنَا آبَاءَنَا كَذَلِكَ يَفْعَلُونَ﴾.
وأضاف أن الله تعالى له المُلْكُ الكاملُ والتَّصرُّفُ المُطلَقُ في السَّمواتِ والأرضِ، بغيرِ شَريكٍ ولا نَديدٍ، يَفعَلُ فيها ما يشاءُ، ولتمامِ قدرتِه سَجَدَ له مَنْ في السَّمواتِ ومَنْ في الأرضِ طَوْعًا وكَرْهًا، وهو الغنيُّ بذاتِه عمَّنْ سواه، العرشُ فما دونَه مُفتَقِرٌ إليه.
وتابع: ومُلْكُه لا يزيدُ بطاعةِ الطائعين، ولا يَنقُصُ بمعصيةِ العاصين، فاللَّهُ تعالى خَلَقَ الخَلْقَ لعبادتِه وحده لا شريكَ له، وأمرهم بتوحيدِه، ونهاهم عن الإشراكِ به، وقَرَّرَ هذا الأمرَ وبرهنَ عليه.
وأشار إلى أنه ضربَ له الأمثالَ لتقريبِ المعاني للأفهام، وعامَّةُ القرآنِ في تقريرِ هذا الأصلِ العظيمِ، الذي هو أصلُ الأصولِ، وأوَّلُ الدِّين وآخرُه، وباطنُه وظاهرُه، منوهًا بأنه قد بَيَّن سبحانَه في كتابِه كمالَ صفاتِه؛ لتُصْرَف العبادةُ له وحدَه.
وأردف : إذ العبادةُ لا يَستحِقُّها إلَّا مَنْ كان مُتَّصِفًا بصفاتِ الكمال، وأوَّلُ الرُّسلِ نوحٌ عليه السلام نَفَى هذه الثَّلاثةَ عن نفسِه، فقال الله تعالى : ﴿ وَلا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزائِنُ اللَّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ إِنِّي مَلَكٌ﴾.
وأفاد بأنه أمر اللَّهُ نبيَّنا مُحمَّدًا صلى الله عليه وسلم أن يَبْرَأ من دعوى هذه الثَّلاثةِ بقوله: (قُل لَّا أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلَا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلَا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ )، وأمَّا اللَّهُ فعِلْمُه سبحانَه مُحِيطٌ بكلِّ شيءٍ، ويَعلَمُ ما في الصُّدورِ.
المخلوقُ لا يَعلَمُولفت إلى أن المخلوقُ لا يَعلَمُ ما سيكون في الغدِ، ولا يَعلَمُ ما غاب عن بصرِه، ولا يَعلَمُ عدد شَعَرَاتِ رأسِه، فقدرة الله عزوجل عظيمة فخلقَ كلَّ شيءٍ وحده دونَ كُلِّ آلهةٍ ومَعبودٍ، والخَلْقُ مُتَّفِقون على ذلك.
ودلل بما قال عز وجل : (وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ) ومن كمالِ قدرتِه: تدبيرُ الأمورِ، فبيدِه سبحانه وحده النفعَ والضرَّ، وهو الذي يَهدِي مَن يشاءُ من عبادِه ويُطعِمُهم ويَسقِيهم، ويَشفيهم ويُمِيتُهم ويُحيِيهم ، وبيدِه سبحانه أرزاقَ العبادِ.
وأشار إلى أنه بَيَّنَ سبحانه كمالَ صفاتِه بَيَّنَ أنَّ الآلهةَ من دونِه لا تَستَحِقُّ العبادةَ؛ إذ ليس فيها من أوصافِ الرُّبوبيَّةِ شيءٌ؛ فهي لا تَخلُقُ ولا تُغَيِّرُ شيئًا ممَّا أرادَه اللَّه، فقال إبراهيم للنُّمرود الذي ادَّعى الرُّبوبيَّةَ: ﴿فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ المَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ﴾.