زار رئيس الوزراء “عبد الحميد الدبيبة” ديوان بلدية طرابلس المركز، اليوم الخميس، حيث اطلع على مشاريع تطوير وتحسين البنية التحتية والعمرانية التي نفذتها البلدية خلال العام 2022.

ووفقاً لما ورد في “المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية”: أن “الدبيبة” ناقش مع عميد بلدية طرابلس المركز “إبراهيم الخليفي”، عدداً من المشاريع التي شملت إنشاء مواقف عامة وتطوير الحدائق وصيانة الشوارع المتهالكة ورصفها، وتوصيل مياه الشرب وصيانة خطوط الصرف الصحي.

وشدّد رئيس الوزراء على ضرورة الاهتمام بمشاريع التنمية في خطة العام 2023، ومواصلة العمل وفق الإطار الزمني المحدّد، بهدف الرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في العاصمة طرابلس.

هذا وقد وحضر الاجتماع عدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين، بينهم وزير التربية والتعليم “موسى المقريف”، وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء “عادل جمعة”، مدير عام جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية “إبراهيم تاكيته”، ومدير شركة الخدمات العامة طرابلس “محمد إسماعيل”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الدبيبة حكومة الوحدة الوطنية صيانة عادل جمعة محمد إسماعيل مشاريع التنمية

إقرأ أيضاً:

طريق التنمية.. تأليف لجنة حكومية تخص هذا الملف

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل ناصر الأسدي، اليوم الجمعة، عن تأليف لجنة لحصر وتقييم الاستملاكات الخاصة على طول مشروع طريق التنمية.

وقال الأسدي، إن "اللجنة العليا لمشروع طريق التنمية قررت خلال الاجتماع الأخير، تأليف لجنة من عدة أطراف لحصر تقييم الاستملاكات ومن ثم تحديد مبالغ التعويض"، مبيناً أنه "سيتم إصدار أمر ديواني بها للمباشرة بأعمالها بأسرع وقت ممكن".

وأضاف الأسدي، أن "الاستملاكات الخاصة على مشروع طريق التنمية معظمها تابعة إلى الدولة، ونسبة قليلة تابعة إلى المواطنين، لهذا سيتم تحديد مبالغ التعويض لهم".

وأكد أن "ملف مشروع الاستملاكات مهم وحساس بالنسبة لطريق التنمية"، مشيراً إلى أن "جميع الملفات المهمة سيتم حسمها من خلال اللجنة العليا والتي يترأسها شخصياً رئيس مجلس الوزراء".

وفي وقت سابق، وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بحسم الاستملاكات على طول مسار (مشروع طريق التنمية).

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، الاجتماع الدوري للجنة العليا لمشروع طريق التنمية، بحضور  وزير النقل، ووزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس هيأة الاستثمار، وعدد من المسؤولين في وزارات التخطيط والنفط والكهرباء والاتصالات، ومستشاري رئيس مجلس الوزراء".

وأضاف أن "الاجتماع شهد استعراض التقدّم الحاصل في ميناء الفاو الكبير، كما استعرض وزير النقل المتحقق من إجراءات تنفيذية، في ضوء مقررات الاجتماعات السابقة، ومتابعة ملف الاستملاكات وحسم التعارضات مع وزارتي النفط والكهرباء، ومع الوزارات الأخرى والمحافظات".

مقالات مشابهة

  • «المواطن أولا» و«استكمال التنمية».. مطالب الحوار الوطني للحكومة الجديدة
  • طريق التنمية.. تأليف لجنة حكومية تخص هذا الملف
  • رئيس الوزراء يستقبل نظيره الليبى عبد الرحمن الدبيبة بالعاصمة الإدارية
  • حبس متهمين تعمّدوا التصرف في 1.2 هكتار من أملاك الدولة
  • الخارجية الهندية: رئيس الوزراء مودي يعتزم لقاء الرئيس الروسي في موسكو الأسبوع القادم لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • بعد يوم من أداء اليمين.. رئيس الوزراء المصري يتحدث عن الاهتمام بحقوق الإنسان
  • “الدبيبة” يبحث مع نظيرته الإيطالية القضايا السياسية والاقتصادية وملف الهجرة
  • عودة سعودية الى لبنان بمشاريع انمائية
  • كامل الوزير نائب رئيس الوزراء: الصناعة ستصبح قاطرة التنمية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية