وحدة تكنولوجيا المعلومات في الشركة ترصد وتتعقب مثل هذه الرسائل متعاملون أبلغوا عن تلقيهم رسائل إلكترونية عبر تطبيقات رقمية "تثير الشك"

حذر البريد الأردني من الاستجابة لرسائل مزيفة منسوبة له تحمل شعارا مزيفا، وطلب من جميع المتعاملين معه أخذ الحيطة والحذر والتبليغ عن أي رسائل مجهولة المصدر.

اقرأ أيضاً : ما هي عقوبة التجسس على هاتف الزوج دون علمه؟ خبير قانوني أردني يجيب

وأوضح البريد الأردني ردا على استفسار من "رؤيا" أن العديد من المتعاملين معه أبلغوا عن تلقيهم رسائل إلكترونية عبر تطبيقات رقمية، تشعر المتلقين باستقبال طرود مقابل تسديد رسوم الشحن.

بدوره، قال مسؤول في البريد إن وحدة تكنولوجيا المعلومات في الشركة ترصد وتتعقب مثل هذه الرسائل، وقدمّت الشركة كذلك بلاغات إلى وحدة الجرائم في مديرية الأمن العام لكشف مصادر الرسائل الواردة داخل الأردن وخارجه.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: البريد الأردني الأمن العام الجرائم الالكترونية رسائل

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تدشن حافلة رقمية للتوعية بمخاطر المخدرات

دشنت شرطة أبوظبي حافلة رقمية ذكية متنقلة لتوعية فئات المجتمع بمخاطر المخدرات وسبل الوقاية منها وذلك تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي يصادف 26 يونيو 2024 تحت شعار "أسرتي أكبر ثروتي ".
وأوضح العميد طاهر غريب الظاهري، مدير مديرية مكافحة المخدرات أن الحافلة المتنقلة الذكية والتي تم عرضها في مركز الفلاح سنترال بأبوظبي مصممة من الداخل بشاشات ذكية ومجسمات وتقنية التعليم الافتراضي VR والتي تحاكي آفة المخدرات تعزيزاً للتوعية بأساليب متطورة من خلال الورش والمحاضرات والفعاليات والمؤتمرات التي ستعقد بإمارة ابوظبي.

وأكد اهتمام شرطة أبوظبي باستثمار جميع الوسائل المتاحة للتواصل مع أفراد المجتمع بمختلف شرائحه والرد على استفساراتهم وزيادة وعيهم وتثقيفهم بمخاطر هذه الآفة لافتاً إلى أنها تحقق أهداف المنظومة الشرطية في المحافظة على الشباب درع الوطن وحصنه المنيع.

وذكر أن الحافلة الذكية تركز على توعية الطلاب ومتسوقي المراكز التجارية، والمشاركين في المجالس المجتمعية، وتشارك في الفعاليات المختلفة تحت إشراف كادر من المحاضرين الأكّفاء من الضباط والعاملين في إدارة المتابعة والفحص الدوري في "المديرية".

وتسهم الحافلة بدور ريادي في التعريف بأهداف خدمة فرصة أمل، والتي تتيح طلب العلاج لمتعاطي المواد المخدرة بطريقة تضمن السرية التامة وتقديم برامج توعوية ضمن الخدمات الرقمية لشرطة أبوظبي، وتفعيل الشراكة المجتمعية للحد من انتشار آفة المواد المخدرة وتعزيز العلاقات الإيجابية بين أفراد المجتمع.

أخبار ذات صلة تنبيه من شرطة أبوظبي شرطة أبوظبي: الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات ركيزة أساسية لأمن المجتمع المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات يحذر من رسائل التصيد الإلكتروني
  • تجديد حبس المتهم بالنصب على المواطنين بشهادات جامعية مزيفة 15 يوماً
  • ‘‘ارتفاع أسعار صرف الدولار في صنعاء إلى 1800 ومساواته مع عدن’’ .. وثيقة منسوبة للبنك في صنعاء تثير فزع المواطنين والكشف عن حقيقتها
  • مصدر أمني يكشف صحة رسائل منسوبة لنزلاء أحد مراكز الإصلاح والتأهيل
  • شرطة أبوظبي تدشن حافلة رقمية للتوعية بمخاطر المخدرات
  • الاتحاد الأوروبي يحذر أبل مجدداً من انتهاكات متجر التطبيقات
  • جوجل تطرح لوحات Gemini الجانبية لـ Gmail وتطبيقات Workspace
  • لتقديم وجبات فاخرة..طيران بدر يقترب من إفتتاح أول وحدة تموين طائرات بمطار بورتسودان
  • 6 خطوات عليك القيام بها فورا في حال تم اختراق حسابك على انستغرام
  • واشنطن بوست: الاستخبارات الأمريكية تتجسس على رسائل وطرود الأمريكيين