شفق نيوز/ قدّم رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي، يوم الخميس، الشكر والامتنان للعراق حكومة وشعباً على الاستضافة والتنظيم للزيارة الأربعينية.

وقال رئيسي في تصريح أمام حشد من علماء الدين وأئمة الجمعة والجماعة في مدينة بيرجند "لقد استضاف العراق حكومة وشعباً الزوار وكانت استضافتهم جيدة حقاً"، بحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وأضاف "لا يسعني إلا أن أتوجه بالشكر والتقدير للمسؤولين العراقيين الذين سهلوا دخول الزوار إلى أرض العراق وسعوا في استضافة زوارنا الأعزاء وكذلك للشعب العراقي لاستضافته للزوار بكرم وسخاء".

وتابع "لقد كان حدثاً كبيراً لا يُنسى وحدثاً صانعاً للحضارة للعالم الإسلامي، ووحدة المقاومة الإسلامية العالمية، وسيكون بمشيئة الله، الأساس لظهور الوجود المقدس لمنقذ عالم البشرية".

وانتهت يوم أمس الأربعاء، مراسم الزيارة الأربعينية في محافظة كربلاء العراقية التي استقبلت أكثر من 22 مليون زائر بينهم أكثر من أربعة ملايين زائر إيراني.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي العراق الزيارة الاربعينية الزوار الايرانيين

إقرأ أيضاً:

أول الزعماء العرب المهنئين.. هذا ما قاله الملك سلمان وولي عهده للرئيس الإيراني الجديد

تلقى رئيس إيران المنتخب مسعود بزشكيان برقيات تهنئة من قادة وزعماء عرب عبّروا فيها عن أمل بلدانهم في مواصلة التعاون مع إيران خدمة للمصالح المشتركة، وأمن استقرار المنطقة والعالم.

وهنأ ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز الرئيس بزشكيان على انتخابه معربا عن تطلعه لمواصلة التنسيق والتشاور لتعزيز الأمن والسلام الإقليمي والدولي.

وقال الملك سلمان في تهنئته لبزشكيان: "بمناسبة فوزكم بالانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية يسرّنا أن نبعث لفخامتكم أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد، متطلعين إلى الاستمرار في تنمية العلاقات التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، ومواصلة التنسيق والتشاور في سبيل تعزيز الأمن والسلام الإقليمي والدولي".

كما تمنى الملك لبزشكيان "موفور الصحة والسعادة، ولشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار".

بدوره، بعث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان برقية تهنئة للرئيس بزشكيان وقال: "يسعدني بمناسبة فوزكم بالانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أن أعرب لفخامتكم عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح، والمزيد من التقدم والرقي لبلدكم وشعبكم الشقيق، مؤكدا حرصي على تطوير وتعميق العلاقات التي تجمع بلدينا وشعبينا، وتخدم مصالحنا المشتركة".

من جهته، هنأ رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مسعود بزشكيان بمناسبة انتخابه رئيسا لإيران.

وعبّر السوداني في برقيته عن تمنياته له بالنجاح والتوفيق في مهامه، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين الجارين الصديقين، وأهمية مواصلة التنسيق بأعلى المستويات، وفي المجالات كافة، وبما يخدم المصالح المشتركة.

وفي وقت سابق من اليوم السبت أعلنت لجنة الانتخابات الإيرانية فوز مسعود بزشكيان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وحصل بزشكيان على 16 مليونا و384 ألفا و403 أصوات، متقدما على منافسه سعيد جليلي الذي نال أصوات 13 مليونا و538 ألفا و179 صوتا.

مقالات مشابهة

  • السفير الإيراني بمسقط يثمن دور الجهات المعنية في السلطنة خلال التصويت في انتخابات الرئاسة
  • ولي العهد السعودي يرسل برقية تهنئة للرئيس الإيراني
  • البرهان يهنئ الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يهنئ بزشكيان على الفوز برئاسة إيران.. وينصحه بمواصلة مسار رئيسي
  • أول الزعماء العرب المهنئين.. هذا ما قاله الملك سلمان وولي عهده للرئيس الإيراني الجديد
  • رئيس الجمهورية يُهنئ الرئيس الإيراني الجديد
  • العاهل السعودي ومحمد بن سلمان يهنئان الرئيس الإيراني الجديد بفوزه في الانتخابات
  • القيادة تهنئ الرئيس الإيراني الجديد
  • نتطلع لمواصلة التنسيق.. خادم الحرمين يهنئ بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد
  • الرئيس الأسد في برقية تهنئة للرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية: أبارك لكم ثقة الشعب الإيراني العزيز، وأبارك للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادةً وشعباً نجاح العملية الانتخابية، متمنياً لكم السداد والتوفيق في كل ما يحفظ