أدلى وزير الدفاع الأوكراني الجديد رستم عمروف، اليوم الخميس باعتراف حول الأموال المطلوبة للإنفاق على الجيش الأوكراني.

واعترف "عمروف" بأن ميزانية أوكرانيا تفتقر إلى 250 مليار هريفنيا لدفع رواتب العسكريين في القوات المسلحة الأوكرانية حتى نهاية العام بحسب ما أورده موقع "روسيا اليوم".

وأشار الوزير الجديد إلى أن وزارة الدفاع ستطلب من البرلمان الأوكراني إجراء تغييرات على ميزانية الدولة لعام 2023 وزيادة تكلفة المدفوعات بمقدار 251 مليار هريفنيا.

ومن المقرر أن يتم استخدام 227 مليار هريفنيا للمدفوعات في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، وسيتم استخدام 24 مليار هريفنيا أخرى للمساعدة النقدية لمرة واحدة.

يذكر أن وزير المالية الأوكراني سيرجي مارشينكو، قال في وقت سابق من اليوم الخميس، إن الميزانية الأوكرانية في الوقت الحالي قادرة فقط على تغطية النفقات العسكرية، ويتم تمويل جميع البنود الأخرى من أموال شركاء كييف.

وأضاف "مارشينكو": "نحن نغطي ميزانية قطاع الأمن والدفاع بمفردنا وأؤكد أن جميع النفقات الأخرى نقوم بتمويل جميع النفقات الأخرى على حساب شركائنا، على حساب الأموال التي نتلقاها من الخارج"، وفقا لتصريحات تلفزيونية نقلها موقع "روسيا اليوم".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الدفاع الأوكراني الجيش وزير الدفاع الأوكراني الجديد رستم عمروف الجيش الأوكراني هريفنيا القوات المسلحة الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

قبل الهجوم على لبنان.. نواب من الليكود يبعثون برسالة لنتنياهو وهذه تفاصيلها

دعا 4 نواب من حزب الليكود في رسالة إلى زعيم الحزب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى التخلص من قادة عسكريين بارزين على رأسهم وزير الدفاع.

وحسب الرسالة، فإن القادة المطلوب استبدالهم هم وزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي، والمتحدث باسم الجيش دانيل هغاري، والمحامي العسكري العام يفعات تومير يروشالمي.

وحملت الرسالة توقيع أعضاء الكنيست عن حزب الليكود، تالي جوتليف، وكيتي شيتريت، وأرييل كالنر، وأوشير شكاليم، وفق صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وقال النواب لنتنياهو: "قبل أن ندخل في مثل هذه الحرب الكبيرة في لبنان، علينا إجراء تدقيق للنظام"، مضيفين أن "استبدال القيادة العليا للمؤسسة العسكرية أمر ضروري لتحقيق النصر على أعداء إسرائيل".

وزعم المشرعون المتشددون أن "هاليفي فشل في إبلاغ نتنياهو وغالانت بهجوم حماس الوشيك في 7 تشرين الاول"، كما ادعوا أنه "لم يبلغ الحكومة بقراره الموافقة على هدنة إنسانية يومية في غزة لتوصيل المساعدات جنوبي القطاع".

وتزعم الرسالة أيضا أن يروشالمي كان "يقيد أيدي الجنود ويمنح الحصانة للإرهابيين"، من دون تقديم دليل على ذلك. (سكاي نيوز عربية)

مقالات مشابهة

  • الخلاف بشأن مرشحي تلامذة المدرسة الحربية مستمر وهذا ما طلبه وزير الدفاع
  • تصاعد العجز الاقتصادي الإسرائيلي بسبب زيادة الإنفاق خلال العدوان على غزة
  • الشفافية وترشيد النفقات.. تعرف على أهم تعليمات وزير قطاع الأعمال الجديد لـ رؤساء الشركات القابضة
  • الدفاع الجوي الأوكراني يسقط 4 صواريخ روسية موجهة شرقي البلاد
  • قبل الهجوم على لبنان.. نواب من الليكود يبعثون برسالة لنتنياهو وهذه تفاصيلها
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • ماذا وراء الخطوة الأجرأ للسيسي في وزارة الدفاع؟
  • إيرادات ليبيا تقترب من إنفاقها.. و7.2 مليار دينار للنفط والكهرباء ميزانية استثنائية
  • انفلات الأسعار.. يواجه وزير التموين الجديد
  • «القاهرة الإخبارية»: الدفاع الجوي الأوكراني يسقط مسيرات فوق ضواحي كييف