أكد الكاتب الصحفي زكي القاضي مقرر مساعد لجنة الشباب في الحوار الوطني، أن توصيات الحوار الوطني سيتم اقراراها على دولة بحجم مصر، وهذا يؤكد اهمية الفرصة بالنسبة للمشاركين، مضيفا :"هدفنا مصلحة الدولة والوطن ".

وقال زكي القاضي خلال مناقشة قضية التمكين السياسي للشباب ودعم الاتحادات والأنشطة الطلابية والمدرجة ضمن لجنة الشباب بالمحور المجتمعي في الحوار الوطني، إن الاتحادات والانشطة الطلابية تشكل لاعب وعنصر هام،  والحوار  الوطني فرصة لطرح المقترحات والأفكار، مشددًا على هذه الجلسات سيتشكل ويصيغ من خلالها مصير طلاب الجامعات المصرية.

وفي رسالته للمشاركين من الشباب، أكد على أهمية تنبيه الناس والتفكير بحزم والعمل بعزم، حيث أن الحوار الاقرب لتحقيق ادوات المرحلة وهو آلية صادقة للغاية، معقبا :" انتم قادرون على تحقيق احلامكم .. ادوات التشويش في الماضي كانت قليلة، والان ادوات التشويش زادت وهذا يتطلب المواجهة في ظل المشهد العام.. لا تقلقوا ولا تخافوا فالمستقبل أمامكم".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

كتلة الحوار: الحوار الوطني ساهم في تعزيز المشاركة السياسية

قال الدكتور محمد عبد المجيد، نائب رئيس كتلة الحوار، إن الحوار الوطني منذ تدشينه وأصبح دوره حيوي في دعم حقوق الإنسان وتعزيز الهوية المصرية من خلال مناقشة القضايا الأساسية التي تهم المواطنين والسعي لإيجاد حلول توافقية تلبي تطلعاتهم، فضلا عن طرح كافة الملفات التي تتعلق بتعميق مجال حقوق الإنسان وتعزيز المناخ السياسي في مصر.

تعزيز المشاركة السياسية

وأكد عبد المجيد، في بيان له، أن الحوار الوطني ساهم في تعزيز المشاركة السياسية من خلال توفيره منصة لجميع الفئات المجتمعية، بما في ذلك الأحزاب السياسية، ومنظمات المجتمع المدني، والنقابات، والقوى السياسية والمجتمعية المختلفة، للتعبير عن آرائهم ومطالبهم، مما يؤكد على حق الجميع في المساهمة في صنع القرار.

مشروع قانون الإجراءات الجنائية

ولفت عبد المجيد، أن الحوار سلط الضوء على على قضايا حقوق الإنسان، سواء المتعلقة بالمناخ السياسي، وكذلك مشروع قانون الإجراءات الجنائية، والحبس الاحتياطي، بشكل موسع لضمان احترام حقوق الأفراد والجماعات، فضلا عن سعيه لتوحيد الجهود لتعزيز الهوية المصرية القائمة على التنوع والاحترام المتبادل.

وتابع : طرح ملفات ثقافية واجتماعية على طاولة الحوار الوطني ساهم في تعزيز فكرة الحفاظ على التراث الثقافي المصري والقيم الاجتماعية وتعزيزها في ظل التحديات الراهنة.

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين: الحوار الوطني عزز دور المرأة والشباب في صناعة القرار
  • مجلس النواب يستجيب لتوصيات الحوار الوطني بشأن مشروع الإجراءات الجنائية
  • عريضة بشأن الكهرباء.. نواب يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق بالتجاوزات
  • الاتحاد الكويتي يشكل لجنة تحقيق في أحداث مباراة الكويت والعراق
  • برلماني: طرح قضية محو الأمية على الحوار الوطني يدعم جهود الدولة في هذا الملف
  • برلماني : طرح قضية محو الأمية علي مائدة الحوار الوطني يدعم جهود الدولة في هذا الملف
  • أمين شباب «مصر أكتوبر»: الحوار الوطني عزز دور الشباب في المشاركة السياسية
  • الرئيس الألماني يشيد بانطلاق الحوار الوطني في مصر (شاهد)
  • كتلة الحوار: الحوار الوطني ساهم في تعزيز المشاركة السياسية
  • "الاتحادية" تتيح للشباب الإماراتي فرصة للترشح في "التمثيل الخارجي"