صدى البلد:
2024-06-27@12:30:12 GMT

ندوة لتوعية الأجيال بمخاطر التطرف وممارسة العنف

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

عقدت مبادرة سند في مؤسسة طابة للأبحاث التي يرأسها الحبيب علي الجفري، ورشة نقاش حول دراسة بعنوان جيل Z: المراهقون.. منظور جيلي للتطرف وممارسة العنف".

وألقت أمل مختار الخبيرة في شئون التطرف والإرهاب في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، محاضرة حول ظاهرة التفاعل الجيلي مع ظاهرة العنف التطرف (جيل Z العربي/المصري).

وشارك الحضور بعدد من الأسئلة والتعليقات حول الدراسة والإشكالات العامة التي تخص جيل Z والتطرف بشكل عام.

جدير بالذكر أن المؤسسة تعقد كثيراً من الفعاليات والصالونات الثقافية والفكرية المختلفة، والتي تتناول القضايا المطروحة على الساحة مثل التطرف الديني واللاديني، محاولة في ذلك تصحيح الخطاب الديني.

«مبـادرة سـند» هـي مبـادرة مجتمعيـة تواصليـة عـبر اصداراتهـا المرئيـة
والمقـروءة وفعالياتهـا المباشرة، تهدف إلى تحليل الخطاب التكفيري والمتطرف، واستخلاص أهم مرتكزاته، ومن ثم تسليط الضوء على أوجه العوار الديني والفكري المتمثلة فيها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للإعلام» يطلق خطة إعلامية لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في اجتماعه برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر على إطلاق خطة إعلامية لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، مشيرا الى أنه يصدر فى وقت لاحق بيانا تفصيليا بوسائل الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية، يتضمن الإجراءات التي تؤدي إلى خفض استهلاك الطاقة واستخدامها بقدر الحاجة الحقيقية لها، وبأسلوب أكثر كفاءة ويحد من إهدارها.

وقرر المجلس إرسالها لجميع وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي للبدء في العمل بها، وتوعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، والذي يعد خطوة مهمة لتوفير العملة الصعبة والنقد الأجنبي واستثماره في أغراض إنتاجية أخرى، وكذلك مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري وتغير المناخ والحفاظ على البيئة، خاصة مع درجات الحرارة المرتفعة التي تعاني منها مصر حاليًا وكذلك تخفيض فاتورة الكهرباء للمواطن.

وتهدف الخطة الإعلامية إلى توعية المواطنين بمختلف الفئات بأهمية ترشيد الطاقة الكهربائية، حيث إنها إحدى أهم الركائز الأساسية للاستغلال الأمثل لمصادر الطاقة الأحفورية مثل البترول ومشتقاته والتي تستخدم في محطات توليد الكهرباء بما يساعد في الحفاظ على هذه المصادر للأجيال القادمة، كذلك تعريف المواطنين بأهمية الترشيد وفوائد ترحيل الأحمال غير الضرورية وقت الذروة، بالإضافة إلى اتباع إرشادات الترشيد في استخدام الإنارة والأجهزة الكهربائية والتكييفات مما يعود بالنفع على المواطن والدولة.

كما تهدف الخطة إلى توعية المواطنين بأهمية الترشيد للحفاظ على البيئة، وبالطرق الصحيحة للترشيد الأمثل للكهرباء في المنازل، وتوعية أصحاب المصانع والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمردود المادي من ترشيد الكهرباء.

ودعا المجلس الأعلى للإعلام جموع المواطنين بالتعاطي مع الأمر والمشاركة في ترشيد الاستهلاك، خاصة في وقت الذروة وفي الفترة التي يزيد فيها الطلب على الطاقة وترتفع فيها الأحمال للحد الأعلى، حتى يظهر تأثير ذلك على حياة المواطنين اليومية وينعكس على فترات انقطاع الكهرباء.

وأكد كرم جبر أن الحكومة تبذل جهودًا كبيرة لتوفير الكهرباء لمواجهة العجز والقضاء على فترات انقطاع التيار، لذلك على الجميع المشاركة من خلال ترشيد الاستهلاك لمواجهة هذه الفترة والعبور بسلام من الأزمة، موضحًا أن اهم أسبابها التغيرات المناخية التي يشهدها العالم أجمع ومنها مصر وارتفاع درجات الحرارة التي نشهدها خلال هذه الأيام.

مقالات مشابهة

  • «الأعلى للإعلام» يطلق خطة إعلامية لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء
  • «الأعلى للإعلام» يطلق خطة إعلامية لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد الكهرباء
  • الأعلى للإعلام يطلق خطة لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد الكهرباء
  • “الأعلى للإعلام” يطلق خطة إعلامية لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد الكهرباء
  • "الدولة" يشارك في "المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات " بقطر
  • سقوط المدن يكون معنوياً قبل أن يكون عسكرياً
  • عن تهافت تسليح المصطلحات
  • الولايات المتحدة .. تحذير من تفشي ظاهرة العنف المسلح
  • ما الإيمان؟ عن غزة وصلاة الاستسقاء في الصيف
  • موظفون سعوديون يبادرون بالخروج من مقار عملهم لتوعية الحجاج بمخاطر الإجهاد الحراري