أكد وزير المالية الأوكراني سيرجي مارشينكو، اليوم الخميس، أن الميزانية الأوكرانية في الوقت الحالي قادرة فقط على تغطية النفقات العسكرية، ويتم تمويل جميع البنود الأخرى من أموال شركاء كييف.

وأضاف "مارشينكو": "نحن نغطي ميزانية قطاع الأمن والدفاع بمفردنا وأؤكد أن جميع النفقات الأخرى نقوم بتمويل جميع النفقات الأخرى على حساب شركائنا، على حساب الأموال التي نتلقاها من الخارج"، وفقا لتصريحات تلفزيونية نقلها موقع "روسيا اليوم".

وأكد الوزير الأوكراني أن جميع الضرائب والرسوم الموجودة في البلاد تستخدم حاليا في النفقات العسكرية مشيرا إلى أن “هذه الأموال لا تكفي، لذلك نغطي الفارق من خلال القروض الداخلية وسندات الحرب”.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال إن كييف خصصت في الأشهر الستة الأولى من عام 2023 أموالا للاحتياجات العسكرية أكبر مما جمعته من الضرائب خلال نفس الفترة.

وفي 14 يوليو، أعرب رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان عن رأي مفاده أن أوكرانيا فقدت سيادتها بالكامل، لأنها لا تملك أموالها الخاصة وصناعتها العسكرية. وأشار أيضاً إلى أن أوكرانيا دولة غير موجودة مالياً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإنفاق العسكري

إقرأ أيضاً:

وزير الأشغال اللبناني: تفتيش جميع الشاحنات في المعابر ولا صحة لتهريب الأسلحة

قال علي حمية، وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، إن الادعاءات الإسرائيلية التي تزعم استخدام حزب الله لمعبر المصنع الحدودي المدني بين لبنان وسوريا لتهريب الأسلحة الإيرانية إلى البلاد لا أساس لها من الصحة.

وأضاف «حمية»، خلال مؤتمر صحفي أذاعته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن كل المرافق والمعابر الحدودية البرية والبحرية والجوية، وأولها معبر المصنع الحدودي بين سوريا ولبنان جهة البقاع كسائر المعابر الأخرى، حيث وجود لكل الأجهزة الأمنية اللبنانية.

فحص كل البضائع المتواجدة داخل الشاحنات

وتابع: «بالنسبة للشاحنات التي تمر عبر المصنع وأي معبر لبناني بين لبنان وسوريا تخضع بالدرجة الأولى لرقابة وتدقيق من قبل أجهزة الدولة، وبالتالي تلك المعابر رسمية تخضع لرقابة الدولة اللبنانية».

وواصل: هذه الشاحنات المارة تتقدم للجمارك، حيث جهاز إدارة فحص كل البضائع المتواجدة داخل الشاحنات، بالإضافة إلى فحوصات من قبل الوزارات المعنية كالزراعة والصناعة ومعهد البحوث الصناعية كل على اختصاصه.

وأكد وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، أن الشاحنات عندما تستوفي الشروط من قبل الجمارك ترجع إلى الأمن العام الموجود على سائر المعابر ثم إلى الجيش اللبناني.

مقالات مشابهة

  • وزيرة المالية البريطانية تكشف عن خطة "حواجز" لتنظيم الاقتراض في الميزانية المقبلة
  • ميقاتي تلقى إتّصالين من وزير الخارجية المصرية ونائب رئيس الوزراء الاردني.. وهذا ما جرى بحثه
  • وزير المالية يكشف: هذه أولوية مديريات الوزارة
  • وزير الأشغال اللبناني: تفتيش جميع الشاحنات في المعابر ولا صحة لتهريب الأسلحة
  • هاني صلاح سرى الدين رئيسًا للجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بالشيوخ
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس الوزراء يهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس الوزراء: ضم جميع الهيئات الاقتصادية إلى موازنة الحكومة لأول مرة
  • رئيس الوزراء يقدم لقيادة قوات التحالف رؤية الحكومة لتطوير أداء المؤسسة العسكرية والأمنية