صحيفة الخليج:
2024-07-03@22:09:58 GMT

وفد شرطة أبوظبي يزور مكتبة قصر الوطن

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

وفد شرطة أبوظبي يزور مكتبة قصر الوطن

أبوظبي: «الخليج»
زار وفد من لجنة الأدباء والقراءة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي مكتبة قصر الوطن التابعة لمركز أبوظبي للغة العربية بدائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، وتم الاطلاع على أفضل الممارسات وتبادل الخبرات المعرفية.
وأوضح المقدم ناصر عبدالله الساعدي، رئيس لجنة الأدباء والقراءة بشرطة أبوظبي، أن الزيارة تضمنت الاطلاع على الكتب والمراجع القيمة في مكتبة قصر الوطن والتي تعد تجربة متكاملة للقراءة والتعرف إلى مبادراتها المجتمعية.


ورحب جمعة محمد الظاهري مدير إدارة المكتبات المتخصصة بوفد شرطة أبوظبي، موضحاً أن المكتبة متخصصة في اللغة العربية تحتضن كتب عن دولة الإمارات والخليج و كتب اللغة العربية وتغطي مواضيع ثقافية أدبية متنوعة، ومنشورات من المؤسسات الثقافية.
واطلع الوفد خلال الجولة التعريفية على جناح الشيخ زايد، قاعة الكتب النادرة وقاعة الواحة، وجناح اللغة العربية، وجناح الإمارات ودول الخليج، ومجلس القراءة وتعرف إلى ما تقدمه المكتبة للزوار من مجموعة واسعة من المصادر المتوفرة باللغات العربية والانجليزية وغيرها من اللغات والتي تشمل الكتب المطبوعة والإلكترونية والكتب الصوتية والبصرية والوسائط المتعددة والتقارير والوثائق والمخطوطات النادرة وغيرها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة أبوظبي قصر الوطن أبوظبي

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تطلق برنامج “أبطال شرطة الغد” لتعزيز المعارف العسكرية والأمنية

 

انضم 200 طالباً وطالبة بالفئة العمرية من 12-15 عامًا إلى النسخة السادسة من دورة البرنامج الصيفي “أبطال شرطة الغد” في أبوظبي والعين ويستمر لمدة 4 أسابيع يتضمن أنشطة متكاملة لتحفيزهم على تجربة الحياة العسكرية، ورفع اللياقة البدنية لديهم، وتعزيز الإنتماء للوطن، وإكسابهم المهارات الإيجابية وتمكينهم المهارات القيادية.

وأكد العميد حسين علي الجنيبي مدير إدارة التأهيل الشرطي بأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية أن دورة أبطال الغد تركز على تنمية مهارات الطلاب وتعزيز الثقة بالنفس وصقل الشخصية وتعزيز المعرفة بدور الجهات والأجهزة ‏الأمنية من خلال الدورات والتدريبات العسكرية وتنمية قدرات المشاركين في تطبيق المفاهيم والمهارات المكتسبة في حياتهم ونشاطاتهم المختلفة، وتنمية الروح الانضباطية لديهم وغرس القيم النبيلة في نفوسهم، واستدامة التواصل الفعال مع أبناء الوطن.

وتتضمن الدورة الصيفية العديد من الأنشطة والفعاليات العسكرية والأمنية والرياضية والتربوية والدينية والثقافية والتراثية وغيرها من الزيارات الميدانية.

ويشتمل البرنامج على تدريبات رياضية منوعة إضافة إلى تعريف الطلاب حول العادات والتقاليد وتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وأهمية المحافظة على الموروث الشعبي و تنمية مهاراتهم وإبداعاتهم عن طريق إستخدام تقنيات مزودة بالذكاء الاصطناعي إضافة إلى التعريف بإنجازات دولة الإمارات في مجالات متعددة منها الفضاء.


مقالات مشابهة

  • سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج «أبطال شرطة الغد»
  • منتسبون في شرطة أبوظبي يحصلون على اعتماد دولي في مجال التحقيق بالحرائق
  • تنبيه من شرطة أبوظبي
  • افتتاح معرض لبيع الكتب فى مكتبة المستقبل
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج “أبطال شرطة الغد” لتعزيز المعارف العسكرية والأمنية
  • أحمد بن طحنون يزور مجندي الخدمة الوطنية في شرطة أبوظبي
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • وفد سعودي يزور أكاديمية الدراسات الاستراتيجية وكلية القيادة والأركان
  • شرطة أبوظبي تطلق الباقات المميزة لتأهيل السائقين