قالت مصادر محلية ان شاب عشريني اقدم على الانتحار وإنهاء حياته بعد ان شرب مادة شديدة السمية، بمحافظة إب .
واضافت المصادر أن الشاب "ح م أ" تناول مادة "سُمّية" في منطقة سوق الأحد بعزلة "أدمات" بمديرية السبرة جنوب شرق محافظة إب، بهدف التخلص من حياته، مشيرين إلى أن كان يعاني من إضطرابات نفسية تصاعدت خلال الأسابيع والأشهر الماضية.


وتعد هذه الحادثة هي الرابعة خلال أقل من شهر، في محافظة إب، في الوقت الذي زاد أعداد الحالات النفسية والمرضية بشكل غير مسبوق نتيجة تدهور الأوضاع الإقتصادية والمعيشية، وقادت تلك الحالات إلى تسجيل عشرات الحالات من عمليات الإنتحار بمختلف مديريات إب.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: ضبط المتورطين في تصوير أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة

تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والفني، من رصد 4 حالات غش، إذ تم ضبط طالب بلجنة بإدارة شرق الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية، وطالب آخر بلجنة بإدارة بسيون التعليمية بمحافظة الغربية، وذلك خلال نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة الكيمياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام الهاتف المحمول.

وفيما يتعلق بامتحان مادة الكيمياء، فقد تم ضبط طالب بلجنة بإدارة ببا بمحافظة بنى سويف، وطالب آخر بلجنة بإدارة المنشأة الحديثة بمحافظة سوهاج خلال قيامه باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن أثناء نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة الكيمياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة

وجرى التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، وسماعة الأذن واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وأدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء بإجمالي 515711، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا بإجمالي 193544 طالب وطالبة، وذلك أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان شعبة العلوم مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، وأدى شعبة الرياضيات الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) بإجمالي عدد الطلاب (1642) طالبا وطالبة.

وأدى أيضا طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في الفترة الأولى مادة الفلسفة، وفى الفترة الثانية أدى الامتحان في مادة المنطق، بإجمالي عدد (255) طالبا وطالبة.

 

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: ضبط المتورطين في تصوير أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة
  • إصابة طالبة بإغماء خلال امتحان مادة الكيمياء بالمنيا
  • بدء توافد الطلاب على لجان الثانوية العامة في الأقصر لأداء مادة الكيمياء والجغرافيا
  • شاب ينهي حياته شنقًا بمنطقة الوراق بالجيزة
  • بغداد.. شاب اجنبي الجنسية ينهي حياته شنقاً في الصالحية
  • «دفنوها في بني سويف».. مفاجأة حول بلاغ اختفاء فتاة كرداسة
  • دعم مشروعات واعتماد أحوزة عمرانية من إنجازات وزيرة التنمية المحلية بدمياط
  • شخص ينهي حياته شنقا داخل منزله بالمعصرة
  • ضربها بمأسورة علي رأسها..زوج ينهي حياة زوجته بالغربية
  • مستشفى عبري ينجح في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية