حمص-سانا

بهدف تنشيط الحركة السياحية وتوفير فرص عمل للشباب الدارسين في مجال الفندقة والسياحة، افتتح وزير السياحة المهندس محمد رضوان مرتيني والمعنيون بالقطاع السياحي في المنطقة الوسطى فندق إيمسا السياحي على طريق حمص- شنشار، ومتنزه “النجمة” بمنطقة الوعر، بما يعيد البريق إلى هذه المدينة ويفتح أبوابها للسياحة الشعبية التي تعد عاملاً من عوامل النهوض بالقطاع السياحي المتنامي إلى جانب القطاعات الاقتصادية الأخرى.

وأوضح مرتيني في تصريح صحفي أن افتتاح هذين المشروعين من ضمن أحد عشر مشروعاً في محافظات حمص وحماة وطرطوس واللاذقية، مؤكداً أن مشاريع السياحة الشعبية تحقق التنمية وتؤمن فرص العمل وتجذب الاستثمارات.

من جهتها مديرة سياحة حمص ملك عباس أوضحت أن فندق إيمسا السياحي المشاد على مساحة تسعة آلاف وستمئة متر مربع، وبمساحة طابقية ثلاثة آلاف وأربعمئة متر مربع، ومتنزه النجمة وسط منطقة الوعر ذات الطبيعة الغناء، يشكلان قيمة سياحية مضافة للمحافظة ودعوة للمستثمرين المغتربين بالعودة إلى ترميم منشآتهم وإشادة أخرى جديدة في ظل التسهيلات التي تقدمها وزارة السياحة.

بدورها مديرة فندق إيمسا نور الأخرس أوضحت أن الفندق من مستوى ثلاث نجوم ويضم خمس وأربعين غرفة، وستة أجنحة، إضافة إلى تراسات وقاعة للمناسبات، ويوفر عشرات فرص العمل للشباب بمختلف الخدمات السياحية، كما سيسهم في تنشيط الحركة السياحية في محافظة حمص.

وأوضح مدير مشروع متنزه النجمة ناصر سعد الدين أن المشروع يضم عدداً من المطاعم الصيفية وصالة شتوية وصالة للمناسبات ومقاهي ومدينة للألعاب، ويشكل نقطة جذب سياحي وحضاري، ويسهم في إعادة الحياة إلى منطقة الوعر الجميلة بطبيعتها وغوطتها الخضراء على نهر العاصي.

حنان سويد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

براتب خيالي .. رونالدو يبحث عن موظفين لفندقه الخاص

ماجد محمد

راتب خيالي وشرط وحيد للحصول على وظيفة داخل فندق الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو بإسبانيا، والذي يعد من أشهر الفنادق في العاصمة الإسبانية مدريد .

وكشف رونالدو أن المتقدم، سيحصل على مزايا عدة فور قبوله بالوظيفة، مؤكدًا أنه يبحث عن عمال بعقود دائمة لفندقه “بيستانا سي آر 7″، وأبرز هذه الوظائف نادل ،مشرف، مساعد بار، موظف استقبال، نادل مبتدئ عديم الخبرة ، بشرط أساسي وهام لجميع المتقدمين للحصول على الوظيفة، وهو إجادة اللغة الإنجليزية بشكل كبير، ويفضل حصولهم على مؤهل تدريب مهني.

ويتيح فندق الأسطورة البرتغالية، عقدًا دائمًا للموظفين مع تذاكر المطعم وسعرًا مخفضًا في حال رغبتهم في الإقامة داخل الفندق.

ويصل الراتب الذي سيحصل عليه الموظفين في حال قبولهم، لنحو 2300 يورو شهريًا أي ما يعادل 124 ألف جنيه مصري، كما يحصل الموظف في حال قبوله على 30 يومًا في السنة بالإضافة إلى منح الموظفين 20 يومًا إضافيًا، ليكن الإجمالي 50 يومًا، ومكافأة عيد الميلاد، مع تقديم خصم 25% في الحانات والمطاعم.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع موقف تشغيل مشروع "The Zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بمدينة أسوان الجديدة
  • «مصر للطيران» تشارك في ملتقى مؤسسة «57357» للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • ارتفاع في عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإيزاء السياحي في الحوز منذ زلزال العام الماضي
  • براتب خيالي .. رونالدو يبحث عن موظفين لفندقه الخاص
  • نسرين طافش تطل بالأصفر المرصع
  • مهنيو القطاع السياحي بمراكش يشكون تحايل موقع حجوزات ألماني
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • تنشيط السياحة تحتفل باليوم العالمي للسياحة بالإسكندرية
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير فندق الجامعة
  • Ooredoo تُمدّد آجال المشاركة في مسابقة النجمة الصاعدة