انخفض عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة على غير المتوقع الأسبوع الماضي، إلى أدنى مستوى منذ فبراير، مما يشير إلى أن سوق العمل الأميركية، لا تزال تشهد شحا نسبيا حتى في الوقت الذي تشير فيه بيانات حديثة أخرى إلى أن هذا الشح بدأ في الانحسار.

وقالت وزارة العمل، الخميس، إن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانات البطالة الحكومية انخفضت بمقدار 13 ألف طلب إلى 216 ألفا في الأسبوع المنتهي في الثاني من سبتمبر، من قراءة معدلة عند 229 ألفا في الأسبوع السابق.

كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا ارتفاع الطلبات الجديدة إلى 234 ألفا في الأسبوع الأخير.

وانخفض متوسط عدد طلبات إعانة البطالة في الأربعة أسابيع الماضية بمقدار 8500 طلب ليصل إلى 229.25 ألف طلب، من متوسط الأسبوع السابق المعدل بالرفع من 237.5 ألف طلب إلى 237.75 ألف طلب.

وكانت وكالة موديز للتصنيف الائتماني قد رفعت توقعاتها لنمو الاقتصاد الأميركي لعام 2023، في الوقت الذي يتراجع فيه خطر الركود في الولايات المتحدة.

وقالت موديز في تقرير لها "لقد رفعنا توقعاتنا لنمو اقتصاد الولايات المتحدة إلى 1.9 بالمئة في عام 2023 من 1.1 بالمئة في توقعاتنا لشهر مايو".

وأبقت الوكالة على توقعاتها للنمو لعام 2024 عند واحد بالمئة، قائلة إن أسعار الفائدة المرتفعة ستكون بمثابة مكبح للاقتصاد.

وقالت موديز: "نعتقد أنه سيكون من الصعب على مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي تحقيق انخفاض مستدام في التضخم إلى هدفه البالغ اثنين بالمئة إذا استمرت الظروف الاقتصادية الحالية".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزارة العمل طلبات إعانة البطالة موديز الاقتصاد الأميركي اقتصاد الولايات المتحدة الفائدة الفيدرالي أميركا الاقتصاد الأميركي طلبات إعانة البطالة وزارة العمل طلبات إعانة البطالة موديز الاقتصاد الأميركي اقتصاد الولايات المتحدة الفائدة الفيدرالي أخبار أميركا ألف طلب

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تستقر رغم تراجع مخزونات الخام الأميركية

الاقتصاد نيوز - متابعة

استقرت أسعار النفط، الأربعاء، بعد ارتفاعها إثر بيانات أظهرت انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية، إلا أن تأثيرات اقتصادية معاكسة من الصين ومنطقة اليورو حدت من المكاسب.

صعدت العقود الآجلة لخام برنت سبعة سنتات بما يعادل 0.08 بالمئة إلى 86.31 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:25 بتوقيت غرينتش.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي خمسة سنتات أو 0.06 بالمئة إلى 82.86 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان القياسيان أمس الثلاثاء إلى أعلى مستوى لهما منذ نهاية أبريل قبل أن يتراجعا وسط تلاشي المخاوف من أن يؤدي الإعصار بيريل إلى اضطراب الإنتاج في خليج المكسيك.

وقالت مصادر نقلا عن بيانات لمعهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام الأميركية تراجعت بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو.

وارتفعت مخزونات البنزين 2.468 مليون برميل فيما تراجعت مخزونات نواتج التقطير 740 ألف برميل.

ومن المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة بياناتها الأسبوعية اليوم الأربعاء عند الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش.

وعلى صعيد متصل أظهرت مسوحات أن نشاط الخدمات في الصين نما بأبطأ وتيرة في ثمانية أشهر في يونيو كما بلغت الثقة أدنى مستوى لها في أربع سنوات بسبب تباطؤ النمو في الطلبيات الجديدة.

كما تباطأ نمو الأعمال في منطقة اليورو بحدة خلال الشهر الماضي.

وأظهر مسح نشرته رويترز أمس الثلاثاء أن إنتاج منظمة أوبك ارتفع أيضا في يونيو للشهر الثاني على التوالي، إذ عوضت زيادة الإمدادات من نيجيريا وإيران تأثير تخفيضات طوعية للإمدادات من أعضاء آخرين ودول ضمن تحالف أوبك+ الأوسع.

مقالات مشابهة

  • الإسترليني واليورو يصعدان بدعم من تراجع الدولار
  • تراجع أسعار النفط
  • تزايد الآمال بخفض الفائدة الأميركية يُعزز بريق الذهب
  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023
  • أسعار النفط تستقر رغم تراجع مخزونات الخام الأميركية
  • القطاع الخاص الأميركي يضيف وظائف بأقل من المتوقع في حزيران
  • القطاع الخاص الأميركي يضيف وظائف بأقل من المتوقع في يونيو
  • تراجع على وقع الهزيمة في انتخابات الدور الأول.. حزب ماكرون يعلق إصلاح إعانات البطالة
  • حركة المطار في حزيران كانت الأعلى منذ بداية العام.. إليكم التفاصيل
  • تباطؤ التضخم في كوريا لأدنى مستوى خلال 11 شهرا عند 2.4% في يونيو