شهد  عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، حفل تكريم المتفوقين وحفظة القرآن الكريم من أبناء المحامين، والذي نظمته النقابة الفرعية، بجنوب القليوبية.

حضر الاحتفالية  حسين الجمال الأمين العام لنقابة المحامين، وعبد المجيد هارون، أمين صندوق النقابة، و أبو بكر الضوه الأمين العام المساعد، والأساتذة؛ محمد فزاع، محمد الكسار، محمد كركاب، محمد راضي مسعود، محمد نجيب، سعيد حسن، أعضاء مجلس النقابة العامة، والأستاذ مصطفى البنان عضو مجلس النقابة العامة السابق، وأعضاء مجلس النقابة الفرعية بجنوب القليوبية.

وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم، رحب مجدي حافظ، نقيب محامي جنوب القليوبية بالضيوف، موجهًا الشكر لـ عبدالحليم علام نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة العامة، على حرصهم على تلبية الدعوة وتشريف الاحتفالية.

وأكد حافظ أن  عبدالحليم علام، ومنذ توليه منصب النقيب العام، ابتلي بمجموعة من الابتلاءات، والتي استطاع أن يجتازها بنجاح، ليقطع بنجاحه فيها كافة الألسنة، وذلك بمعاونة رجال صدقوا ما عاهدوا الجمعية العمومية عليه.


وأضاف نقيب محامي جنوب القليوبية، أن بداية تلك الأزمات كانت الفاتورة الإلكترونية، والتي أوفى النقيب العام بوعده في إنهائها منذ اليوم الأول بإعلانه أنه لا تسجيل للمحامين في الفاتورة الإلكترونية، وأن المحاماة حرة ولا يمكن أن تقيد بفاتورة.

وتابع: استطاع النقيب العام إنهاء أزمة محامي مطروح والتي كادت أن تقيد حرية عدد من الزملاء إلا أنه في ظل الأزمة خرج ليطمئن الجمعية العمومية، ويعدها بإنهاء الأزمة في أقرب وقت، وهذا ما تحقق بالفعل، كما كان له جهود كبيرة في إنهاء أزمة محامي مغاغة، والتي استمرت لسنوات.


وأشاد "حافظ" بمشروع ميكنة الخدمات النقابية وتحقيق اللامركزية في تأدية الخدمات النقابية، والتي مكنت النقابات الفرعية في ممارسة دورها في تأدية الخدمات للمحامي، وتيسير حصوله على خدماته دون تكبده عناء السفر للقاهرة.


كما ثمن نقيب محامي جنوب القليوبية خطة النقيب العام في ترشيد النفقات، من خلال عدد من القرارات الإدارية تلتي نظمت العمل داخل النقابة، وكذلك مجهوداته المضنية في فسح عقد الدمغة الإلكترونية، والعودة للعمل بالقديمة، للحفاظ على أموال النقابة والمحامين.


واختتم "حافظ" كلمته قائلاّ: "النقابة في أمان طالما في أيد علام".

واستهل  عبدالحليم علام، نقيب المحامين كلمته بالترحيب بكافة الحضور وبتقديم التهنئة لأولياء الأمور من السادة المحامين على تفوق أبنائهم، متمنياً لهم دوام التقدم والازدهار وتبوأ المناصب العليا في حياتهم المستقبلية.

وأعلن نقيب المحامين عن اعتزامه عقد جمعية عمومية خلال أكتوبر المقبل، وذلك لإقرار زيادة في المعاشات، لمواجهة الزيادة المطردة في الأسعار.

وأضاف نقيب المحامين: عملنا على تدبير خطة للحفاظ على أموال النقابة وترشيد النفقات نتج عنها توفير 273 مليون جنيهاً رغم ارتفاع الأسعار، ودون تحمل المحامي أي زيادة في الاشتراكات، ففي بند معهد المحاماة وحده استطعنا توفير ما يقارب مليون و800 ألف جنيه بنقل المحاضرات، وجلسات حلف اليمين لقاعات نادي المحامين النهري بالمعادي.

وتابع: ومع نقل محاضرات المعهد أدر نادي المحامين النهري عائدًا على صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية مبالغ قاربت 4 مليون جنيه، كما أن نظام الحوكمة في التصديق على العقود له دور كبير في ترشيد النفقات من خلال إيقاف التحصيل النقدي.

واستكمل قائلا: " من خلال خطة الترشيد استطعنا زيادة نفقات مشروع العلاج خلال  هذا العام، والتي بلغت في الستة أشهر الأولى 660 مليون جنيه بعد أن كانت 400 مليون سنوياً في الأعوام السابقة.

وعن دمغة المحاماة، قال الأستاذ عبد الحليم علام، إن عقد الدمغة الذي كان مبرم مع إحدى الشركات، كان به شرط جزائي قدره 180 مليون جنيه قابله للزيادة بنسبة 10% في حالة فسخ العقد، بالإضافة إلى 180 مليون جنيه آخرين فائدة مستحقة، بإجمالي 360 مليون جنيه

متابعًا: « إحنا خلصنا العقد مع الشركة بالتراضي، وحاليا بنتفاوض معها لأن هذا العقد من عقود الإذعان، والطرف المذعن هي الشركة وليس نقابة المحامين، وكان الذي يطبع الدمغة ويوزعها ويشرف عليها هي الشركة، وكانت النقابة ليس لها أي دور، ولأن الدمغة هي المورد الأساسي لصندوق المعاشات والعلاج، فكان لابد من فسخ التعاقد مع هذه الشركة».

واختتم نقيب المحامين كلمته بأن النقابة على طريقها الصحيح وكل الأمور داخل النقابة ستعود بالفائدة والنفع على المحامين ولن يعود الفساد والماضي البغيض للنقابة مرة أخرى.


وفي ختام الحفل كرم النقيب العام 230 من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم من أبناء السادة المحامين من مختلف المراحل الدراسية (الابتدائية – الإعدادية – الثانوية- المرحلة الجامعية)، وذلك بشهادات تقدير وهدايا مالية.

حضر الاحتفالية  حسين الجمال الأمين العام لنقابة المحامين، و عبدالمجيد هارون، أمين صندوق النقابة، و  أبو بكر الضوه الأمين العام المساعد، و محمد فزاع، محمد الكسار، محمد كركاب، محمد راضي مسعود، محمد نجيب، سعيد حسن، أعضاء مجلس النقابة العامة، والأستاذ مصطفى البنان عضو مجلس النقابة العامة السابق، وأعضاء مجلس النقابة الفرعية بجنوب القليوبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس النقابة العامة عبدالحلیم علام نقیب المحامین الأمین العام النقیب العام ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين: سعر أردب القمح قابل للزيادة ونتوقع 9.5 مليون طن في الموسم الجديد

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم، على رفع السعر الاسترشادي لإردب القمح ليصل إلى 2200 جنيه للأردب نقاوة 23.5 وحتى 2150 جنيها في الإردب نقاوة 23، ونحو 2100 جنيه لإردب القمح جودة 22، وذلك لموسم الحصاد 2024 - 2025، بزيادة 200 جنيه عن الموسم السابق.

وقال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن السعر الاسترشادي لأردب القمح زنة 150 كيلو موسم 2024 - 2025، جاء إيجابيا من الحكومة لتشجيع الفلاحين على زيادة مساحات زراعته.

وأوضح أن تحديد السعر الاسترشادي لإردب القمح عند 2200 جنيه قابل للزيادة وقت الحصاد والذي يجرى في مطلع شهر أبريل 2025، وفق آليات العرض والطلب وتحركات الأقماح في البورصات العالمية، متوقعاً أن يبلغ سعر الأردب بعد الزيادة نحو 2500 جنيه.

وأضاف لـ«الأسبوع» أن القمح موسم 2024 - 2025 ستجرى زراعته بداية من شهر نوفمبر المقبل، متوقعاً أن تغطي مساحات زراعة القمح في الموسم الجديد، حوالي 3.5 مليون فدان على طول امتداد البلاد.

وتوقع «أبو صدام» أن يصل الإنتاج المحلي من القمح في الموسم الجاري 2024 - 2025 إلى نحو 9.5 مليون طن، منوهاً إلى أن السعر الحالي لإردب القمح بالسوق المحلية عند 1900 جنيه.

كان وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، كشف في وقت سابق أن الاحتياطيات الاستراتيجية من القمح في الصوامع الحكومية تكفي لسد الطلب على الدقيق والخبز المدعم لمدة 6 أشهر.

اقرأ أيضاًالحكومة توافق على 2200 جنيه سعرا استرشاديا لأردب القمح لموسم 2024/2025

التموين: احتياطيات القمح في مصر كافية.. وتعاقدنا على 430 ألف طن مستورد من روسيا

بعد شراء هيئة السلع التموينية 430 ألف طن.. كم يبلغ سعر طن القمح في مصر؟

مقالات مشابهة

  • نقيب معلمي بني سويف: 40 معلما استفادوا من القروض الحسنة خلال الشهر الماضي
  • نقيب الفلاحين: سعر أردب القمح قابل للزيادة ونتوقع 9.5 مليون طن في الموسم الجديد
  • 43 مليون درهم زيادة في النفقات التأمينية بأغسطس
  • اتحاد الكرة يعلن عقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس جديد .. ديسمبر المقبل
  • بطلان قرار المحامين بزيادة رسوم القيد
  • مفوضي الدولة توصي ببطلان قرار المحامين بزيادة رسوم القيد
  • جمعية الأمم غير المتحدة
  • أول تعليق من نقابة المحامين حول أزمة الوحدات السكنية لمحامي جنوب الدقهلية
  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • نقيب المعلمين يستقبل أسرة معلم ديرمواس ضحية القهر ويمنح زوجته رحلة عمرة تتحمل